المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 11-04-2008, 07:30 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي أساتذة جامعة القاهرة: سلطان مهتم بوجود بحث علمي يرتقي بالمجتمع العربي

عبرت الأوساط الجامعية بكليات جامعة القاهرة على مستوى الأساتذة والطلاب وقيادات الجامعة عن امتنانها الشديد وسعادتها بالدعم المستمر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باعتباره الداعم الرئيسي للمسيرة العلمية للجامعة.



في البداية قال د. علي عبدالرحمن (رئيس جامعة القاهرة): “سعادتنا لا توصف بمواقف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فنحن نعتبره نموذجا مثاليا لخريج جامعة القاهرة في حبه الشديد والمخلص لجامعته وأساتذته وأيضا في شدة الطموح العلمي، فمنذ أن تخرج في كلية الزراعة في تخصص الهندسة الزراعية عام 1971 وحتى اليوم لم يتوقف عند مجال تخصصه الدقيق وإنما امتد إلى مجالات أخرى مثل التاريخ، والذي حصل على درجة الدكتوراة فيه وفي الجغرافيا”.



وأضاف: “إن دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سيكون له أثره الكبير في دفع عجلة التطوير بجامعة القاهرة وهي تحتفل بمرور 100 عام على بدء الدراسة بها، موضحاً أن مكارم سموه جاءت والجامعة ترتدي ثوبا حديثا وهي تنطلق نحو العالمية وهي مؤهلة بكافة الإمكانيات”.



وأشار إلى أن جميع الأساتذة والطلاب والعاملين بالجامعة فخورون بأن سموه هو أحد خريجيها المتميزين، وهو شخصية عالمية مرموقة تعرف قدره الجامعات الدولية حتى منحته أكثر من عشر درجات من شهادات الدكتوراة الفخرية من جامعات تنتمي لمدارس كثيرة في أمريكا وأوروبا وآسيا وإفريقيا وكلها أجمعت على قدراته وإمكاناته المبدعة والخلاقة.



وقال: “جامعة القاهرة تعتز بابنها البار الوفي صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يعود إلى موطن دراسته الجامعية الأولى بين الحين والحين فيستعيد بكل تواضع ومحبة ذكرياته الحميمة مع أستاذته وزملائه فيشعر الجميع بصدق المشاعر”.



ويضيف: “أقول لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: “دائماً سموك بار وفي لكليتك ولجامعتك”، فقد تبرع سموه لإنشاء مكتبة ومركز معلومات كلية الزراعة عام 2001 ثم مجمع للمعامل البحثية، ويعود لجامعته ليتبرع سموه باستكمال المكتبة المركزية للجامعة بمبلغ 25 مليون جنيه وتشمل هذه المرحلة قاعات للاطلاع ومراكز للتوثيق والترميم وقاعات متعددة الأغراض وكل ذلك إنما يدل عن تقدير سموه لدور جامعة القاهرة الثقافي والعلمي، فلم يكتفِ سموه بإنشاء مبنى مجمع المعامل وإنما رصد وديعة خمسة ملايين جنيه لتدر عائدها على البحث العلمي وتأهيل المركز للعالمية من خلال تواصله مع أحدث مراكز الأبحاث في الدول المتقدمة”.



ويضيف: “إنني نيابة عن المشاعر الجياشة المتقدة في صدور الجميع أشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على أياديه البيضاء”.



وقال الدكتور علي نجم (عميد كلية الزراعة): “إن الحجم المادي لتبرع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لا يقارن بمشاعر الود والحب التي يكنها هذا الإنسان الأصيل لمصر ولجامعته ولكليته، مشيراً إلى أن كل تبرعاته تكمن من خلفها أهداف جليلة، فمثلا إقامة مجمع المعامل يعني إنشاء صرح علمي لتطبيق المعايير الدولية في الأداء والتحاليل البحثية وتبني فكر المجموعات البحثية البيئية كلياً وإقليمياً وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية والباحثين في مصر والبلاد العربية والإفريقية وإتاحة إمكانيات المجمع لاستخدام الباحثين بالكلية وبما يكفل تنفيذ خطة البحوث بالكلية في إطار الاستراتيجية العامة للبحث العلمي في مصر، كما أن هذا المجمع سيكون في خدمة المجتمع من خلال إجراء التحليلات للعينات الزراعية والصناعية للمعايير الدولية وسوف يحقق التواصل بين الباحثين لدعم الخطط البحثية متعددة التخصصات ويفتح قنوات للتعاون البحثي مع المعامل والمراكز البحثية الدولية”.



ويؤكد أن سموه وفر كل الإمكانيات لعلماء كليات الزراعة وبسط الطريق لهم لتحقيق إنجازات عربية غير مسبوقة في مجال العلوم الزراعية وقريبا سيرى العالم ماذا يصنع هؤلاء العلماء وكيف يرتقون بالبشرية.



أما الدكتورة سلوى البيومي (عميدة كلية الزراعة السابقة) فتقول: “إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عنده انتماء حقيقي لمصر ولكليته والموضوع ليس موضوع “فلوس” ولكن موضوع محبة حقيقية للعلم، فسموه رجل مثقف على أعلى درجات الثقافة مهتم بوجود أبحاث علمية حقيقية ترتقي بالمجتمع العلمي العربي ومن أجل ذلك فسموه سيفتتح أيضاً قريباً في الشارقة أكبر معامل أبحاث للزراعة الصحراوية وعقد عدة اتفاقيات مع جامعة أريزونا لعمل أبحاث مشتركة في هذا المجال المهم”.



وتضيف: “إن سموه رجل لديه كرم حاتمي لا يرد طلباً لأحد واهتمام سموه بالعلم مسألة أساسية، وعندما درس سموه في انجلترا بحث عن الأصول التاريخية للإمارات، وقام بشراء كمية كبيرة من المخطوطات التي تبنت وجود الإمارات كدولة، وقام بعمل متحف لتاريخ الإمارات والشارقة، وهناك إنجازات حققها سموه لا يمكن أن توصف”.



وتقول: “الجميع يدين له بالمحبة.. عندما فتح مكتبة كلية الزراعة قام بافتتاح مبنى الجمعية الجغرافية.. له أيادٍ كثيرة وأحلامه جميلة حفظه الله من كل سوء”.



ويقول د. أشرف برقاوي (نائب رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة): “إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بدعمه المتواصل وعزمه على تحويل كليته إلى واحدة من أهم كليات الزراعة في العالم، لقد تعلم فيها وعرف قدرات أساتذتها وإمكانياتها، لذلك فهو يسعى للارتقاء بكافة الإمكانيات ولديه يقين بأن كليته تحوي علماء أفذاذاً لا ينقصهم سوى مناخ جاذب للبحث العلمي وتوفير البنية”.



ويقول: “سوف تكون لدينا قدرة لإجراء التحليلات الكيمائية وهو شيء غير متوافر في مصر، وأيضا سنجري بحوثا في التقنيات الحيوية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والفحص الخلوي للأنسجة النباتية”.



وأضاف: “لقد سعد الجميع عندما طلب سموه في كليته أن يجد اسم أستاذه المرحوم الدكتور أحمد مستجير في لوحة تثبت في مدخل مجمع المعامل البحثية تقديراً لجهوده.. نعم لقد سعد الجميع واقشعرت جلودهم لهذا الوفاء النادر”.



كما هزنا سموه بكلماته الصادقة عندما قال: “كلية الزراعة التي فارقتها منذ 37 سنة ولم تفارقني لحظة واحدة، ونحن نرد عليه ولم تفارقنا أنت أيضاً ياصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”.



أما الدكتور عوض عباس (الأستاذ بكلية الزراعة) فيرى أن رابطة خريجي كلية الزراعة لم تشهد متبرعاً واحداً مثل سموه فمكارمه لا تعد وهو رجل نادر الوجود قليلا ما يجود الزمان بمثله.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 11-04-2008, 11:19 PM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: أساتذة جامعة القاهرة: سلطان مهتم بوجود بحث علمي يرتقي بالمجتمع العربي

“كلية الزراعة التي فارقتها منذ 37 سنة ولم تفارقني لحظة واحدة "
عندما شاهدت حديث سمو الشيخ سلطان والجملة السابقة كان في صوته رجفة حميمة واضحة دليل وفائه لهذا المكان !
وأضاف ما معناه أن عطاءه يعتبر رد جميل لأساتذته وجامعته
وفاءٌ منقطع النظير !!

أن توضح الأموال في البحث العلمي وتطوير العلوم والمكتبات خيرًا من أن تكون لموارد أخرى لا قيمة لها في الحياة أو التقدم
نفخر بسمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي أبًا وحاكمًا وعطاءً لا ينقطع لكل من حوله

شكرًا أخي المتميز ..


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2008, 06:42 PM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: أساتذة جامعة القاهرة: سلطان مهتم بوجود بحث علمي يرتقي بالمجتمع العربي


ماما شروق <<<<إبتسامة :)

::~::

شكراً المتميز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلطان يفتتح مجمع المعامل البحثية في كلية الزراعة جامعة القاهرة المتميز أخبار الإمارات 2 09-04-2008 03:51 AM
سلطان يفتتح اليوم مجمع المعامل البحثية في كلية الزراعة بجامعة القاهرة المتميز أخبار الإمارات 1 09-04-2008 03:13 AM
سلطان يفتتح ملتقى الشارقة الدولي لفن الخط العربي المتميز أخبار الإمارات 2 05-04-2008 03:40 AM
سلطان يشيد بجهود جامعة الأقصى في أداء واجباتها المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:23 PM
سلطان يفتتح ملتقى الشارقة لفن الخط العربي اليوم المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 09:35 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:26 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net