المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 11-04-2008, 07:28 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

أشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عقب حفل افتتاح فعاليات “الدورة السادسة لأيام الشارقة التراثية” مساء أمس الأول بالتطور الملموس والايجابي الذي شهدته فعاليات أيام الشارقة من حيث إبراز البيئات التراثية في دولة الامارات البحرية والصحراوية والجبلية والزراعية وغيرها من العادات والتقاليد المتعارف عليها بين الاهالي وتعتبر من التراث الشعبي.. بالاضافة الى تنوع الانشطة التي تجذب أجيال المستقبل إليها للتعرف الى الموروث الحضاري التراثي للإمارات عامة والشارقة خاصة.



وأكد سموه أن شعار أيام الشارقة التراثية لهذه الدورة “تراثنا رمز الهوية” يجسد فعليا رسالة الأيام من خلال عروض فعالياتها المتنوعة وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ليكون هذا العام هو عام الهوية الوطنية لذا علينا التعريف بمعنى الهوية ومهمة ترسيخها في اذهان كافة أفراد المجتمع.



وقال سموه إن ما شاهدناه اليوم من عروض للتراث الإماراتي يدل على أن القائمين على تنظيم هذه التظاهرة يدركون تماما ما يقدمون للأجيال وللمقيمين والزوار الذي يرغبون عادة لزيارة مثل هذه الفعاليات للتعرف الى تراث البلد الذي يقيمون فيهاودعا سموه الى ضرورة المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي لدولة الامارات وربط الأجيال الحالية وأجيال المستقبل بتراث الأهل والأجداد من جهة ولتكون شاهدة على جزء مهم من تاريخ البلاد من جهة ثانية.. كذلك الحرص على ضم فعاليات وأنشطة تراثية جديدة في المهرجانات القادمة والتأكيد على استمرار عرض الحرف والصناعات التراثية والفنون والألعاب الشعبية والموروث الشعبي الإماراتي لتأكيد دور هذه المنطقة الثقافي والانساني في المسيرة.



وأشاد سموه بالدعم المتواصل والكبير من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. والذي يولي اهتماما كبيرا بالمحافظة على التراث والتعريف به حيث وجه سموه قبل ستة أعوام بإطلاق هذا المهرجان ليكون بمثابة تجمع تراثي يتم من خلاله تقديم كافة الفنون الشعبية وعرض ما يحتويه التراث الاماراتي ماديا وشفويا من ادوات وحرف ومأكولات وغيرها والتعريف بكافة البيئات الاماراتية المختلفة والحرف التقليدية والألعاب الشعبية.



وكان سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة.. قد شهد افتتاح فعاليات أيام الشارقة التراثية التي تنظمها إدارة التراث بدائرة الثقافة والاعلام في منطقة التراث بالشارقة القديمة وتستمر لمدة 17 يوما بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتراث والذي يصادف 18 أبريل/ نيسان الجاري، وبدأت الفعاليات بعروض الفنون الشعبية وترديد الأهازيج فيما قامت مسيرة على هيئة قافلة تراثية قديمة بالمرور من أمام المنصة الرئيسية تضمنت مجموعة قوافل منها عازف الربابة “خيمة البدو” وعرض فرقة الظهوريين وعرض قافلة العرس الاماراتي وعرض الظعن وقافلة السفر وعرض فرقة ادارة التراث بالدائرة وتقديم بعض العروض الفلكلورية والرقصات الشعبية ومنها الهيان وليوه والعيالة واهل والمديمه.



وتفقد ولي عهد الشارقة وضيوف الايام سوق العرصة والذي يضم العديد من المحال الشعبية والتي تحتوي على الاعمال اليدوية والحرفية والادوات التراثية القديمة وغيرها.. وقد أدى سموه والحضور بعد ذلك صلاة المغرب.. توجه بعدها الى الساحة الرئيسية للاحتفالات حيث قام سموه بجولة تفقدية لقرية الحرف الخليجية والمعارض والفعاليات المستضافة ثم تفقد البيئة البحرية وجناح المعارض الفنية والحرفية ومنها نماذج المساجد التراثية في الامارات ومعرض للتراث بمختلف أنواعه وآخر للزخارف الخشبية والتراثية ومعارض أخرى حرفية تغطي معظم الحرف الشعبية المهمة المنتشرة بالشارقة القديمة ومدن وقرى امارة الشارقة ومنها حرفة الحداده والحرف البحرية المختلفة والزراعية والحرف النسائية والطب الشعبي وغيرها كما تعرف سمو ولي عهد الشارقة والضيوف على ما اشتمل عليه استوديو التراث والسوق الشعبي والمقهى الشعبي و”بيت الخراريف” والذي يتم من خلاله التعريف بالعديد من الشخصيات الخرافية بطريقة مشوقة.



وتجول سموه أيضا في جميع أرجاء “ساحة التراث” حيث شاهد بعض الحرف الرجالية التقليدية وبعض عروض الألعاب الشعبية فيما استمرت فرق الفنون الشعبية بتقديم عروضها المختلفة والاستعراضات التراثية كما تفقد سموه والحضور ركن الاطباق الاماراتية والبيئة الزراعية والجبلية وجناح ادارة التراث والمعارض وجناح السوق والبيئة البدوية.. كما زار سموه خيمة ملتقى المشاهير والذي يضم مجموعة من الانشطة تحتوي على معرض للصور القديمة ومجلس للشاعرات وآخر للشعراء وبعض المقتنيات التراثية.



وفي نهاية الجولة التفقدية تلقى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة العديد من الدروع والهدايا التذكارية من رؤساء الوفود المشاركة من دول مجلس التعاون والدول العربية والاجنبية.



ويقام على هامش أيام “الشارقة التراثية” العديد من الفعاليات والبرامج والانشطة الفنية ومنها الألعاب الشعبية والمسابقات التراثية إضافة الى العروض اليومية للفنون الشعبية وغيرها من الأنشطة.. حيث تحظى أيام الشارقة التراثية باهتمام إعلامي مقروء ومسموع ومرئي من أجهزة الإعلام المحلية والعربية كما تصدر عن الأيام نشرة إعلامية يومية تراثية.



وتمثل أيام الشارقة التراثية مشروعا سياحيا تراثيا يجسد اهتمام الشارقة ودورها الحضاري الثقافي الريادي في إبراز صورة حية ونابضة لمفردات التراث الشعبي الإماراتي بجميع صوره وأشكاله حيث تعتبر الأيام واحدة من المشاريع الثقافية الحضارية التراثية التي تبرز القيم الجمالية التي يتمتع بها التراث الاماراتي وتجسد للهوية الوطنية المنفردة للامارات وخصوصية هذا الشعب المعطاء.



حضر حفل افتتاح فعاليات أيام الشارقة التراثية الشيخ فيصل بن خالد القاسمي والشيخ سعود بن خالد القاسمي المستشار بمكتب سمو الحاكم وسيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومحمد دياب الموسى المستشار بالديوان الاميري وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري وعبدالله بن محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والاعلام وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد لدى الدولة وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية ومديري الجامعات والمهتمين في جمع التراث وكبار المسؤولين.



كما حضر الافتتاح من ضيوف الشارقة أسماء الشعبي رئيس المجلس البلدي لمدينة صويرة بجنوب المغرب والدكتور صايل سلوم مدير ادارة التراث في وزارة الثقافة السورية وسالم بو قماز مدير قرية يوم البحار في الكويت والشيخ مبارك ناصر آل خليفة الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والتراث بدولة قطر وسعود عبدالله الرومي مدير عام مهرجان الجنادرية في السعودية والدكتور زاهر عبدالرحمن عثمان مدير عام مؤسسة التراث السعودية وأحمد بن ابراهيم الشيزاوي مدير مكتب تطوير صحار وسالم عبدالله الشنفري مشرف عام دائرة المهرجان في بلدية ظفار في عمان وأروى عبده عثمان مدير بيت الموروث الشعبي في اليمن واحمد ياسين مدير مركز البحوث في كينيا.



وقال الشيخ فيصل بن خالد القاسمي ان المشاركة في هذا المهرجان بجناح خاص تحت عنوان “ملتقى المشاهير” ويقام بالتعاون مع محطة “سجايا” الفضائية والتي تنطلق في بثها التجريبي بعد أسبوعين.. يهدف الى إبراز التراث الاماراتي من خلال عرض بعض الصور القديمة والشخصيات التي كان لها تأثير إيجابي في تأسيس الاتحاد والحياة الثقافية والاجتماعية.. ودعا الشيخ فيصل المؤسسات العاملة في المجال الثقافي والتراثي المساهمة في مثل هذه الاحداث الثقافية والتراثية مشيرا الى انه يتم خلال الايام في هذا المكان تنظيم العديد من الفعاليات ومنها مسابقة الشعر للشاعرات والشعراء ومسابقة الرسم وغيرها خاصة ونحن نمتلك مجموعة من المؤسسات الثقافية والصحية وغيرها.



واضاف ان زيارة سمو ولي العهد كان لها الاثر الكبير في السعي لتطوير هذه الانشطة مستقبلا، مشيدا بجهود ومساندة صاحب السمو حاكم الشارقة للاهتمام بالتراث والثقافة حيث يولي سموه تلك القطاعات اهتماما لاحياء التراث الثقافي والموروث الشعبي الاماراتي.



من جانبه، أكد عبدالعزيز المسلم مدير ادارة التراث والشؤون الثقافية والمنسق العام للأيام أن هذه التظاهرة الثقافية الحضارية والتي تقام للعام السادس على التوالي وتتزامن مع اليوم العالمي للتراث الذي اقرته منظمة اليونسكو يوم 18 ابريل/ نيسان من كل عام.. تهدف الى الاحتفال بالتراث بشكل عام وان ادارة التراث تسعى لتطوير الايام من خلال اضافة فعاليات وتجويد بعضها والتفاعل مع الفعاليات العالمية وخاصة بعد الانضمام الى منظمة مهرجانات التراث والفنون الشعبية لمدة عامين كأعضاء حيث يتم ادراج كافة برامجنا وانشطتنا على الموقع الالكتروني لتلك المنظمة.



وقال إن ادارة التراث ومنذ الدورة الاولى للايام تسعى الى إثراء الفعاليات التراثية وطرحت العديد من الافكار التراثية والثقافية لإبراز مفرداته ليتعرف عليها الابناء ويستقوا منها العبر والقيم والعادات الأصيلة التي تميز مجتمعنا العربي الخليجي المسلم وتبين للعالم ما تملكه هذه المنطقة من هوية حضارية اصيلة ذات قيم انسانية وجمالية.



ووصف أيام الشارقة التراثية في دورتها السادسة بأنها بمثابة تظاهرة تراثية ذات الطابع المميز التي تقام في المنطقة لأنها اكثر تنظيما واشمل تغطية لمناحي التراث حيث أصبحت ساحة العروض أكبر موضحا ان هذه الدورة اكثر تميزا عن الدورات السابقة حيث تشهد هذا العام أنماطاً تراثية لم يتم ابرازها في السابق ومنها البيئات الاماراتية الجبلية والزراعية والبحرية والبدوية المكونة للمجتمع الاماراتي والتي تجسد بشكل حقيقي طبيعة هذه البيئات وما تتمتع به من سمات طبيعية وتنوع عدد المعارض وموضوعاتها.



وأوضح ان ما يميز الايام أيضا مشاركة وفود من مهرجان الجنادرية بالسعودية ومشاركة مغربية وسورية وعمانية وقطرية وكويتية ويمنية وجزائرية اضافة الى مشاركة دول اجنبية فنلندا واوزباكستان وكينيا وجزر القمر وفرنسا وغيرها.



وأكد عبدالعزيز مسلم ان الاستعدادات للأيام بدأت مبكرة هذا العام بهدف الاحتفال بشكل مميز وتقديم البرامج والفعاليات في مدن ومناطق امارة الشارقة بما يتناسب والخطط المعدة للأيام ووفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والذي يولي اهتماما خاصا بهذه التظاهرة الثقافية الرئيسة بما يجسد الرسالة الثقافية الاصيلة لأيام الشارقة التراثية وبما يرسخ مجمل التراث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي والذي يركز على العادات والتقاليد ويوسع مهارات المعارف التقليدية الموروثة عند الإماراتيين.



وقال انه في هذه الدورة يشاركنا عدد كبير من الدول والشخصيات والمختصين الذين سيسهمون في إثراء برنامج الأيام والتعريف والتعرف الى تراث الامارات حيث يبلغ عدد الضيوف 60 ضيفا والدول المشاركة 16 دولة وعدد المسؤولين عن التراث 20 مسؤولا.. مشيرا إلى منظمتين “منظمة اليونسكو”، و”منظمة مهرجانات التراث والفنون الشعبية” وتضم أكثر من 26 فعالية بمشاركة 25 شخصا من دول مجلس التعاون والدول العربية والأجنبية.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 11-04-2008, 10:49 PM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

تظاهرة رائعة تشهدها إمارة الشارقة في المدينة وضواحيها والمدن التابعة لها

شعور جميل يغشاني وأنا أستمع واشاهد الفرق الشعبية
ولكأنها تعيد لي احتفالات أيام الأعياد في طفولتي

من متابعتي لرسالة أيام الشارقة التراثية أعجبني مُوثِق للتراث كويتي هو الاستاذ صالح المسباح
يحتفظ بالأعداد الأولى من جرائد ومجلات خليجية قديمة
عددها ما يقارب 5000 نسخة مختلفة - إصدار أول
وكذلك ما يقارب 32000 إصدار غيره
جميل استضافة دول الخليج هذا العام للمشاركة في أيام الشارقة التراثية
فكرة جديدة وجديرة بالتقدير

زيارة لا بد أن نقوم بها قريبًا ، وعسى أن اتمكن من توثيقها بالصور
شكرًا أخي المتميز


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-04-2008, 02:58 AM   #3 (permalink)
ليس مجرد رجل

 
tab
صورة 'العربي الغريب' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: المغرب الأقصى
المشاركات: 829
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 19990822
المستوى: العربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العربي الغريب غير متصل
المزاج: In Love
الرسالة الشخصية
من جاد ساد ومن خان هان
رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

بسم الله الرحمن الرحيم
إن المبادرة التي أقدم عليها حاكم الشارقة بدعوته إحياء الموروث والمحافظة عليه مبادرة ستكتب بمداد الفخر والعز مجد عروبة لم تبد بل سادت رغم موت فاعليها فهم سادتنا بلا منازع وقد سرني وشفى غليلي إقدام حاكم على الفعل وترك الصياح :
كريم كريم متى امدحه يمدحه الورى معي وإن لمته لمته وحدي .
والحمد لله ما أنجز على الأرض وعلى الركح يشهد أن حكامنا ليسوا كلهم بسوء بل لدينا عباقرة وجهابذة أفعالهم تفصح عن عقول تحمل هموما وحلولا وقلوب تفيض بالحب والخير.
ما أبهرني حقا الأخ الكريم الموثق الكويتي اللامع وطريقة اقتنائه للمجلات وقلبه الكبير وغيرته وحبه الكبير للخليج والأمة العربية بارك الله فيك رسالتك أخي الموثق وصلت وأنتم أيضا سيدي الحاكم وصلت دعوتكم ومن جهتي مع إخواني أعضاء منابر المتميز وعلى رأسهم الإدارة الفاضلة
أضع يدي في أيديهم لإحياء تراث أمتنا .ولا خلف إن شاء الله في التنفيذ ما شاء الله إن طالعنا هذا الموروث ممكن جدا أن نستنبط مسرحيات مفيدة للأجيال الحالية والمستقبلية سترقى حتما إلى مصاف الأعمال العالمية .
وختاما وليس أخيرا ثابر أخي الكويتي على المزيد من التوثيق والجمع أخي الموثق وفي انتظار المزيد من إبداعاتك المتميزة سيدي حاكم الشارقة المشرقةو وفقكم الله للخير.
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وصحبه وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-04-2008, 12:27 PM   #4 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

جزاك الله خيرًا أخي العربي " القريب " - لن تكون غريبًا بيننا أبدا
نعَم .. نِعْمَ الحاكم حاكمنا
فإهتماماته في العلم والبحث العلمي ، وفي الفنون على اختلاف أنواعها ، وفي التراث وتوثيقه
وفي الثقافة والعلوم وغيرها وغيرها
وما استحقت الشارقة أن تكون " عاصمة الثقافة لعام 1998 " إلا لإهتمامه هو شخصيًا بها

أيام الشارقة التراثية - الدورة السادسة
نعم هذا العرس التراثي نشهده للعام السادس على التوالي
وهي تظاهرة جميلة تعيشها الإمارة ، نسترجع فيها حميمية الماضي وعبقِه

أما أ.صالح المسباح فمع حديث المذيع أ.محمد خلف معه
غالبني أن أطالبهم بزيارة لمكتبته وتوثيق لقاء تلفزيوني معه للتعرف عليه وعلى مقتنياته أكثر
وما أن تبادرت الفكرة في خاطري إلا وبادر بها أ.محمد خلف أن سيكون لهم زيارة لهذه المكتبة
بتصوير وتوثيق مرئي مع لقاءٍ مع الأستاذ صالح المسباح
وأنتظر هذا اللقاء بشغف !

أدهشني فعلاً كيف جمع كل هذه الأعداد خاصة أنها النسخة الأولى !
عندما أزور أيام الشارقة التراثية سأسأله إن وجدته !

علّ الزيارة تكون قريبًا !

شكرًا أخي العربي .. الحوار معك ماتع :)


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-04-2008, 02:40 AM   #5 (permalink)
ليس مجرد رجل

 
tab
صورة 'العربي الغريب' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: المغرب الأقصى
المشاركات: 829
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 19990822
المستوى: العربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond reputeالعربي الغريب has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: العربي الغريب غير متصل
المزاج: In Love
الرسالة الشخصية
من جاد ساد ومن خان هان
رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك ياغاليتي يا" شروق" يا أغلى أم قلبك الكبير ذكرني بأمي التي فقدتهاهذه السنة والأمة الإسلامية تحتفل بعيد الفطر السعيد فنعتك لي بالقريب أفاض في قلبي حنينا وشوقا للفظ "ما ما" أدام الله السرور في قلبك وبارك لك في أوقاتك وحفظك لنا غالية عفيفة مثقفة لطيفة ،رائعة فكرة زيارة مكتبة الأستاذ الموثق :صالح المسباح الكويتي الجنسية الخليجي الهوية العربي الجذور ،الذي دأب منذ فترة طويلة على اقتناء العدد الأول من كل كتاب أو مجلة أو صحيفة تصدر في الوطن العربي وغيره ربما ،تنكشف أمور أخرى من خلال الزيارة التي تعتزمون القيام بها إلى منزله ،ثابري بارك الله فيك على إنجاز خطة للحوار الجاد والمفيد لا تنسي سيدتي أنك سفيرة أحلامنا التراثية وتاج إدارتنا البهية ،فالحوار وكشف المصادر والخطط المتبعة في اقتناء الكتب والمجلات والمقاييس المتبعة في الاختيار وإبراز ثمار التجربة وإطلاع العالم على رواد الفكرة كلها تمثل أرضية حقيقية لتواصل ناجح وإجراء حوار ماتع مفيد ،ولكم واسع النطر في تطوير الأرضية ومن جهتي كعضو من أعضاء منابر المتميز أرشحك عن اقتناع وليس مجاملة لإجراءهذا الحوارالمرتقب مع الأمل الكبير لتوثيق الحوار بالصورة والكلمة ،
فلنأخذ هذا الأمر على محمل الجد ،ولتتفضلي سيدتي لتبسطي رأيك في أول عمل شاركت به ردا على مشاركة متميزة للفاضلة :"سر الوجود" ولقد عنونتها بتراث "الشعوب "ولقد تعمدت أن لا أوقع هذا العمل باسمي تاركا الفرصة للإخوة أعضاء الإدارة الكريمة لإبداء الرأي وإغناء الأرضية التي تساوقت لحسن الحظ مع دعوة حاكم الشارقة أدام الله النعيم في بلده ووفقه لما فيه صالح أمتنا العربية ،وتتلخص الفكرة في جمع تراث الشعوب ولنبدأ بالأمثال من كل بلد مع الحرص على توثيق الأفضل خاصة أمام الترديات الحالية التي تتخبط فيها أمتنا العربية نتيجة البعد عن تراث الأجداد الفضلاء رحمهم الله تعالى أمواتا وأحياء آمـين وإليكم أرضية العمل http://www.almotmaiz.net/vb/upload/27274/1204650940.rar
وختاما وليس أخيرا أتمنى من الله العلي الكبير أن تجد الخطوة لديكم صدى طيبا وتبادروا في التفعيل ، ويشرفني كثيرا رأي غاليتنا درة منابر المتميز :الغالية الغالية شروق حفطها الله ووفقها للخير وأعانها عليه ،
اللهم صل وبارك على محمد وعلى آله وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-04-2008, 09:48 AM   #6 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي

بدء ً أقول : اللهم اغفر وأرحم أمنا وأم أخانا العربي القريب ..
ارفع قدرها في عليين واجمعها وأبنائها وبناتها وأحفادها في الفردوس الأعلى من الجنة
وارحم موتانا وموتى المسلمين جميعًا ، وأسكنهم جناتك جنات النعيم

أخي الكريم .. أحسن الله إليك ورفع قدرك في الدنيا والآخرة
أشكرك على لطفك .. وطيب قلبك وجميل كلماتك
لا أملك إلا أن أقول : " اللهم اجعلني خيرًا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون ولا تؤاخذني بما يقولون "

وبعد ،، فأظن أن هناك لبْس فيما ذكرتُه في ردي السابق
أخي المبارك ..
الخاطر الذي خطر على بالي هو مطالبة قناة الشارقة بلقاءٍ مع أ. صالح المسباح في مكتبته في الكويت
وقد أجاب أ. محمد خلف مذيع الشارقة بهذه الخطوة وكأنه يعرف قيمة ممتلكات هذا الموثق
فالحمد لله أن سبقت خطوتهم إقتراحاتنا

الأمر الآخر .. عفا الله عني وعنك
زيارتي ستكون لساحة أيام الشارقة التراثية ، وليست لبيت الأستاذ صالح المسباح !!
وإن تمكنت من توثيق ما أراها في الإحتفال عامة وفي زاوية توثيق المجلات خاصة سأنقل لكم تقريرًا خاص لقراء منابر المتميز
أسأل الله تعالى العون والتيسير .. وفسحةً في الوقت

أما الملف .. إن شاء الله أطلع عليه قريبًا جدًا ، وأبدي رأيي الشخصي والإداري فيه

جزاك الله خيرًا على حسن ظنك وطيب حديثك وماتع حواراتك
وستبقى لنا أخًا عربيًا قريبًا .. باعدت بيننا وبينه جغرافية المكان
وقرب بيننا وبينه دينُ واحد ولسانٌ عربي واحد ، وهَمّ واحدٍ وأخوّة راقية

شكرًا أخي العربي


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2008, 06:55 PM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: سلطان بن محمد يدعو إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي


ربي يوفق الجميع

شكراً للجميع هنا

,,
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلطان بن محمد يفتتح مؤتمر أخوة المعاق اليوم المتميز أخبار الإمارات 3 25-04-2008 09:34 PM
سلطان بن محمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي المتميز أخبار الإمارات 1 14-04-2008 05:53 PM
سلطان بن محمد يحضر حفل زفاف مواطن المتميز أخبار الإمارات 1 09-04-2008 03:48 AM
سلطان بن محمد يفتتح اليوم العالمي لطلبة أمريكية الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:48 PM
سلطان بن محمد يفتتح فعاليات الملتقى التربوي الثاني في الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:19 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 11:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net