المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 09-04-2008, 11:50 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي ولي عهد الشارقة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي

أشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بالدور الإنساني الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة للحد من معاناة المستضعفين وتحسين ظروفهم الإنسانية، وقال إن الهيئة أصبحت معلما بارزا في ساحات العمل الخيري و الإنساني بفضل جهودها المتميزة وسعيها الدائم لقضاء حوائج الناس وتوفير الظروف الملائمة للحياة والعيش الكريم.

وأعرب سموه عن تقديره للجهود التي يضطلع بها فرع الهلال الأحمر في الشارقة لتلبية متطلبات الساحة المحلية من دعم ومؤازرة لأصحاب الحاجات وذوي الدخل المحدود، وقال إن الفرع تمكن في فترة وجيزة أن يحتل مكانة متميزة بين الجمعيات الخيرية والإنسانية ومنظمات العمل التطوعي في إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال تفقد سمو ولي عهد الشارقة لجناح الهلال الأحمر في فعاليات اليوم العالمي بالجامعة الأمريكية في الشارقة حيث كان في استقبال سموه خميس محمد السويدي مدير فرع الهلال الأحمر في الشارقة الذي قدم لسموه شرحا عن دور الفرع ومشاركته في فعاليات اليوم العالمي للجامعة الأمريكية، مشيرا إلى أن الفرع تمكن من خلال مشاركته في فعاليات اليوم العالمي من الترويج لمبادئ الهلال الأحمر وأهدافه السامية ونشر قيم العمل التطوعي وسط الطلبة والطالبات وحفزهم على الانخراط في مجالاته المختلفة، وقال إن مشاركة الهيئة كانت فرصة طيبة للتعريف ببرامجها الإنسانية ومشاريعها الخيرية ومساعداتها التي امتدت للقريب و البعيد في تجرد ونكران ذات.

وأشاد السويدي بالدعم و المساندة التي تجدها برامج الفرع من سمو ولي عهد الشارقة ، وقدم لسموه درع الهلال الأحمر تقديرا لجهوده الإنسانية ووقوفه الدائم بجانب الفرع ومساندة أنشطته المختلفة.

من جهة أخرى افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، مؤتمر أخوة الشخص المعاق والملتقى الدولي حول العمارة الاسلامية والتصميم في جامعة الشارقة.

ويقام المؤتمران تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة.

وكرم مجلس أخوة المعاق سمو ولي عهد الشارقة على جهوده في مجال دعم المعاقين ومساعدتهم.

وأكدت مريم الرومي في تصريح على هامش المؤتمر أن موضوع المؤتمر الذي يبحث سبل دعم أخوة المعاق في العائلة الواحدة، وهو موضوع حيوي وجيد ولم يجر التطرق له في السابق، أن مدينة الشارقة للخدمات الانسانية كان لها السبق في البحث في هذا الجانب.

وأضافت أن التركيز كان يجري دوما على ذوي المعاق ولم يجر التطرق لأخوة المعاق في السابق، وهذا المؤتمر يجري فيه بحث سبل دعم أخوة المعاق وأضافت أن قيام مدينة الشارقة للخدمات الانسانية باستحداث مجلس أخوة المعاق هي خطوة رائدة في هذا المجال.

من جانبه، قدم الشيخ محمد بن صقر القاسمي شكره الى مدينة الشارقة للخدمات الانسانية لاهتمامها بعائلة المعاق بإنشاء مجلس أخوة الشخص المعاق بعد مجلسي الأبناء والأمهات.

وأضاف أنه يتوجب مواصلة العمل من اجل ان يصبح المعاق جزءا فاعلا في المجتمع ويعمل على خدمته وتطوره، يجب توفير الظروف المناسبة التي تسهم في مساعدته على الحياة بالشكل الأمثل، لذا يتوجب على كل الأسرة أن تدرك أن المعاق بركة في البيت وليس عبئا عليه.

وبالنيابة عن مدينة الشارقة الطبية، ألقت منى عبدالكريم مديرة معهد التربية الفكرية في مدينة الشارقة الطبية كلمة، رحبت فيها بالحضور وأكدت ان مجلس أخوة المعاق هو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي والثاني من نوعه على مستوى العالم.

وأضافت أن مجلس أخوة المعاق جرى انشاؤه في العام ،2006 وهو يركز اهتمامه على أخوة الشخص المعاق ذهنيا عن طريق عقد الاجتماعات وتبادل الآراء واستعراض المشاكل للبحث في حلها وتنظيم المحاضرات والأنشطة.

وقدمت هبة عبد السلام رئيس مجلس أخوة المعاق كلمة، قدمت فيها شكرها الى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، والى مدينة الشارقة للخدمات الانسانية، للمساعدة والتشجيع التي قدموها للنادي.

كما شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي في الشارقة حفل افتتاح فعاليات الملتقى الدولي حول العمارة الاسلامية، الذي تعقده كلية الهندسة بجامعة الشارقة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة تحت شعار: (مبادئ، ابداع، استدامة).

حضر حفل الافتتاح سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس التشريعي في الشارقة والدكتور صلاح طاهر الحاج مدير عام بلدية الشارقة، ومحمد دياب الموسى المستشار بالديوان الأميري، وجاسم درويش الأمين العام لبلديات الدولة، وعدد من المسؤولين والمتخصصين والمهتمين، كما حضره أ.د. اسماعيل بن محمد البشري مدير جامعة الشارقة ونواب المدير وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلابية.

بدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ألقى أ.د بوعشاش بوعلام عميد كلية الهندسة كلمة أكد من خلالها أن المؤتمر يهدف الى الاجابة عن مجموعة من الأسئلة من بينها: ما المعايير المستنبطة من القرآن الكريم والسنة الشريفة التي تعرّف العمارة الاسلامية، وتلك المستنبطة من الواقع المهني والتاريخي الذي يميز العمارة الاسلامية، وقال انه وعلى الرغم من صغر حجم الملتقى فهو ذو جودة عالية ببرنامجه الذي يتألف من نحو 80 ورقة علمية من أصل 200 ورقة قدمت للملتقى، تطرح من خلال 14 جلسة عمل وأن هذه الأوراق يقدمها علماء ومتخصصون ينتمون الى 25 دولة مختلفة من أنحاء العالم، تناقش مجالات متنوعة من العمارة الاسلامية، مثل التصميم المعماري، علم الاجتماع، الأنثروبولوجيا، التاريخ، الهندسة، الآداب، الدراسات الاسلامية وغيرها .

وانتهى الى توجيه الدعوة الى ضيوف الملتقى للمشاركة في المؤتمرات التي ستنظمها كلية الهندسة في المستقبل القريب ومنها: المؤتمر الدولي الخامس للتعليم الهندسي (IFEE 2009) الذي سينظم في الشارقة خلال 24-26 مارس،2009 والورشة الدولية السادسة لمعالجة الاشارات وتطبيقاتها (WoSPA 2010) حول موضوع: المحسسات (sensors) وتطبيقاتها في مختلف مجالات الهندسة.

بعد ذلك ألقت احدى المشاركات في الملتقى محاضرة بعنوان: نشكل البنيان والبنيان يشكلنا.

وبعد انتهاء حفل افتتاح الملتقى قام أ.د اسماعيل بن محمد البشري مدير جامعة الشارقة بافتتاح المعرض المصاحب والمقام على هامش الملتقى بمبنى ادارة الجامعة، وذلك بحضور ضيوف الملتقى المشاركين فيه ومنظموه.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2008, 05:34 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: ولي عهد الشارقة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي



مشكور أخوي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
شاب يسجد لله في مكان ماقد خطر ببال بشر ان يسجد فيه minno قصة منك وقصة مني 5 31-08-2007 03:28 PM
الأحمر !! امورة منبر الأزياء والديكور 8 06-07-2007 06:50 PM
الدوري الإماراتي 2005/2006 ShbabCity منبر الصحة واللياقة البدنية 5 06-09-2005 02:58 PM
رحم الله الشهيد أبو دجانة الإماراتي YeLlOw المنبر العام 4 08-01-2005 02:24 AM
يسجد لأمرأة ولا يسجد لله ! محمود كمال المنبر الإسلامي 1 17-02-2003 08:03 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net