المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 09-04-2008, 11:48 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي الشيخة جواهر: مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان

دعت حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الاعلى لشؤون الأسرة، المؤسسات والافراد الى المشاركة في حملة "سلام يا صغار" والتي أطلقتها سموها لدعم اطفال فلسطين من جراء ما يواجهونه من ممارسات همجية على يد الكيان "الاسرائيلي" في الاراضي المحتلة. ورأت سموها أن المعاناة والمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني العربي وبعض الشعوب العربية الاخرى لا تليق بكرامة الانسان.

ومن منطلق ايمان سموها بضرورة مساندة الطفل الفلسطيني خلال فترة الحصار المفروض عليه دعت سموها للتبرع لتأمين حياة سعيدة لهم. جاء كلام سموها في الكلمة التي القتها نيابة عن سموها نورة النومان مديرة مكتب قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في "مرايا القصباء" للإعلان عن هذا الحدث الهام والذي يشهد مفاجأة ثانية وهي مشاركة الفنانة العربية فيروز والتي ستقدم مسرحية على مدى خمسة ايام على مسرح المدينة الجامعية بالشارقة والتي سيعود 65% منها الى الحملة.

وجاء في كلمة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي: "في إطار خططنا الداعمة للقضايا الإنسانية، والأوضاع التي يعيشها الناس في بعض الأراضي العربية، والتي لا تليق بكرامة الإنسان، ننظم هذه الحملة تحت شعار "سلام يا صغار" والتي نهدف بها إلى مساندة أطفال فلسطين وأسرهم لما يعانون منه في الوقت الحاضر من اعتداءات ظالمة من قبل قوات الاحتلال. ومساعدة الأطفال على تخطي هذه الأزمة وضمان الحفاظ على سلامتهم واستقرارهم النفسي وتوفير الحاجات الأساسية لهم، والعمل على إعادة البسمة على شفاههم وضمان حصولهم على أبسط حقوقهم في التعليم".

وأضافت سموها "إننا ومن خلال هذه الحملة ندعو كافة المؤسسات والأفراد إلى المشاركة في دعمها والمساهمة بتبرعاتهم قدر الاستطاعة، فكل درهم يذهب إلى إنقاذ الأطفال من الظروف الصعبة التي تحاصرهم، وتحيط بأسرهم، وتهدد استقرار مجتمعهم هو درهم يباركه الله سبحانه وتعالى، ففي عالمنا كثير من المعاناة التي يعيشها الصغار".

وقالت سموها "لقد أردنا أن تشمل جهودنا في هذه الحملة أطفال فلسطين الذين لا يزالون يرزحون تحت نير الاحتلال وسطوة الاعتداءات الظالمة، ونأمل أن تساهم حملتنا بتوفير الرعاية الصحية واستمرارية التعليم لهم، بالإضافة إلى الاستقرار لأسرهم في مساكن صالحة للإقامة فيها وسواها من الاحتياجات".

وختمت سموها كلامها بالقول "إنها مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا، فهؤلاء الأطفال هم حالة إنسانية يجب ألا تهمل وسط مشاغلنا الحياتية، فالشعور بأن هناك إنسانا في بقعة ما على هذه الأرض يعاني من صعوبة في حياته، بسبب فقر أو مرض أو حرب أو حرمان من التعليم أو اليتم أو الإعاقة.. الخ، يجب أن يكون دافعاً لنا لأن نمد يد العون، ولاسيما إذا كان طفلاً، لمساعدته على أن يجد الجو الملائم لاستكمال حياته الطبيعية".

وكانت وقائع المؤتمر الصحافي قد انعقدت صباح امس بحضور عبد العزيز حمد تريم مدير عام منطقة الامارات الشمالية - اتصالات الشريك الرسمي للحملة واميرة بن كرم عضو اللجنة المنظمة وممثلين عن المؤسسات الداعمة للحملة. واستهلت الحديث نورة النومان رئيسة اللجنة المنظمة للحملة والتي رأت ان ما عرض على شاشات التلفاز وما نقلته وسائل الإعلام كفيل لاستفزاز مشاعر كل إنسان، فالأطفال أصبحوا بين مشرد وقتيل، وقد سلبت منهم أبسط الحقوق، فما كان من سمو الشيخة جواهر القاسمي والتي عودتنا دائما أن تكون السباقة في العمل الإنساني ورفع المعاناة عن الشعوب الأخرى إلا أن بادرت بإطلاق هذه الحملة لأطفال فلسطين، كما أطلقت سابقاً حملتين من أجل شعب لبنان الشقيق اللتين كان لهما صدى في عامي 2006 و2007.

ونوهت نورة النومان بتوجيهات سمو الشيخة جواهر القاسمي بأن تقوم هذه الحملة بحث الصغار قبل الكبار على المساهمة في تحقيق أهدافها وذلك ليتعرفوا إلى مدى المعاناة التي يعيشها أقرانهم ويمدون لهم يد العون ولتكون المساندة من أطفال الإمارات لأطفال فلسطين.

من جانبه، عبر عبدالعزيز حمد تريم مدير عام منطقة الامارات الشمالية - اتصالات عن فخره وتشرفه بأن تكون اتصالات الشريك الرسمي للحملة وما يؤكد انسجام الاستراتيجية العامة للمؤسسة مع الأهداف الرامية إلى خدمة المجتمع والمساهمة في الأعمال الخيرية سواء داخل الوطن أو خارجه، ونشكر سموها على المبادرة الخيرية التي عودتنا دائماً عليها.

وحول اختيار شعار الحملة عبرت نورة النومان عن فخرها بطالبات كلية التقنية بالشارقة اللاتي وضعن هذا التصميم المعبر وعبرن من خلاله عن تضامنهن مع الحملة حيث يرمز الشعار الى شروق الشمس أي الامل بفجر يوم سعيد على اطفال فلسطين المحتلة.

أما كيفية اتاحة المجال امام اطفال الامارات لدعم اخوتهم واخوانهم في فلسطين وهو ما نادت اليه سمو الشيخة جواهر فيعود كما صرحت النومان الى رغبة سموها في توجيه رسالة اليهم كي يعوا بهذه المعاناة لإخوة لهم اقل حظا منهم وانهم بحاجة لمساعدتهم من هنا تم التنسيق مع منطقة الشارقة التعليمية لتوزيع صناديق للتبرع في المدارس، كما أشارت النومان الى اتاحة المجال امام من يشاء من خارج امارة الشارقة للمساهمة في هذه الحملة.

من جانبها، قالت لوري دومان مديرة المسارح بالشارقة انه تم اختيار الفنانة فيروز عطفا على مواقفها الوطنية والانسانية وانه تم الاتفاق معها خلال عرضها لمسرحية صح النوم اخيرا في سوريا وسيعود ريع عرض المسرحية الى الحملة بنسبة 65%. والمسرحية سيتم عرضها للمرة الاولى في الامارات وحصريا في الشارقة. سيبدأ العرض من 2 وحتى 6 مايو/ أيار ،2006 تتراوح أسعار التذاكر من 70 إلى 700 درهم، علماً بأن 25% من عائد بيعها سيذهب لمصلحة الحملة.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن موعد انطلاق الحملة يوم السبت الموافق 12 إبريل/ نيسان الحالي، وسيرافق الحملة مجموعة من الأنشطة والبرامج والتي سيكون ريعها لمصلحة الحملة، ومن هذه الأنشطة يوم مفتوح لجمع التبرعات عن طريق قناة الشارقة وذلك يوم السبت الموافق 19 إبريل/ نيسان ،2008 وستنظم القصباء مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية التي تستهدف الأطفال والأسر مثل كرنفال السلام لدعم حملة "سلام يا صغار" مسرح العرائس، الرسم على الوجوه، استضافة شخصيات كرتونية شهيرة على مسرح القصباء، بالإضافة إلى حفل إنشادي يحييه المنشد الإماراتي أحمد بوخاطر، كما سيتم بيع القمصان والقبعات والكؤوس والشارات والأقلام الخاصة بالحملة وسيتم تسليم ريعها لمصلحة الحملة.

وسيتولى مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الإشراف على عملية تسليم المبالغ للجهات المعنية وسيتم الإعلان عن الجهات الخيرية التي ستتولى عملية استلام المبالغ في نهاية الحملة خلال مؤتمر صحافي خاص، وسوف يتم الإشراف الكامل من قبل مكتب سموها حتى يتم ضمان وصول الأموال لأطفال فلسطين.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-04-2008, 08:39 PM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: الشيخة جواهر: مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان

جزى الله الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على عطائها الدائم للقضايا الإنسانية
وليس ذلك بجديد عليها وعلى سمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي

متابعون للحملة وإن تأذن لنا أخانا سيكون لنا في منابر المتميز متابعة لهذه الحملة بأنشطتها المختلفة .. وايامها وأرقام حسابات التبرعات

وسيتولى مكتب سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الإشراف على عملية تسليم المبالغ للجهات المعنية
وسيتم الإعلان عن الجهات الخيرية التي ستتولى عملية استلام المبالغ في نهاية الحملة خلال مؤتمر صحافي خاص
وسوف يتم الإشراف الكامل من قبل مكتب سموها حتى يتم ضمان وصول الأموال لأطفال فلسطين.


هذا ضمان لوصول الأموال إلى مستحقيها .. فجزى الله خيرًا كل القائمين عليها ووفقهم

جزاك الله خيرًا أخي المتميز


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 14-04-2008, 05:36 PM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: الشيخة جواهر: مأساة الشعب الفلسطيني لا تليق بكرامة الإنسان


الله يوفق كل من عمل لهذا الدين

شكراً
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
كيف تتعامل مع رئيس العمل الصعب؟ وضاح اليمن 9 منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 2 02-04-2008 11:55 AM
الحق مــــــــا تلحق .. شوف بريـــــــــــــــــــــدك...! سرابيل المنبر العام 5 08-07-2007 02:49 AM
جواهر محمد نعمان الحكيمي مرافئ مبعثرة 6 20-02-2007 06:06 PM
جواهر ودرر من الاحاديث الشريف نور الهدى المنبر الإسلامي 2 31-12-2003 03:24 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net