المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 05-04-2008, 09:09 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي غسان الناصري مدير إدارة المنشآت في جامعة الشارقة: أعددنا التصاميم اللازمة لإنشاء مركز

كشف د. غسان الناصري مدير إدارة المنشآت والمرافق والصيانة في جامعة الشارقة، عن افتتاح مركزين طلابيين ضخمين إضافة إلى ملعب رياضي يعتبر الأول من نوعه على مستوى إمارة الشارقة، وأحد الملاعب المتميزة على مستوى الدولة خلال الأسابيع القادمة، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبدعم من مدير الجامعة د. إسماعيل البشري.



وأضاف في حوار مع “الخليج”، أن الجامعة استحدثت نظاما متميزا للحفاظ على حياة طلبتها والعاملين فيها وحمايتهم في حالات الطوارئ، وتم استحداث نظام الكتروني متطور متخصص في أعمال الصيانة وتطوير الخدمات الجامعية.



وتاليا الحوار:



ما أبرز الأبنية التي يجري إنجازها في جامعة الشارقة؟



بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الاعلى للجامعة، وبدعم من مدير الجامعة د. إسماعيل البشري، تم إعداد التصاميم اللازمة لبناء مركزين طلابيين واحد للبنات والآخر للبنين، ومدرج رياضي يتسع ل 700 متفرج، يجري الانتهاء من إنشائه ليكون واحدا من أبرز الملاعب الدولية على مستوى الإمارات.



وهذا المكان يحتوي على ملعب لكرة القدم تم تصميمه وفق المعايير الدولية، ويحيط به ثماني حارات تجري فيها ممارسة رياضة العدو والسباق، كما يحتوي على اماكن لجلوس اللاعبين وللإحماء، وأماكن لتصوير المباريات، ومختلف وسائل الراحة المطلوبة للاعبين والجمهور.



كما تعكف جامعة الشارقة حاليا على وضع اللمسات النهائية على مجمعين طلابيين داخلها، بمساحة 700 متر مربع لكل واحد منهما يختصان بالأنشطة الطلابية، ويحتويان على كافتيريات وكفي شب، وبقالة لبيع الكتب والقرطاسية، وأماكن استراحة ومرسم، وصالة للنشاطات الطلابية، وجميع الاحتياجات الاخرى التي تسهل حياة الطلبة الجامعيين.



وبدأ بناء هذه المجمعات في شهر مايو/ أيار الماضي ومن المتوقع أن يتهي العمل فيها في الشهر الجاري، حيث ستقوم شخصيات بارزة على مستوى الجامعة والإمارة بالمشاركة في الافتتاح.



والأسعار في المرافق الجديدة سوف تكون منافسة وتلبي احتياجات الطلبة وتتناسب مع قدراتهم المالية، أي أنها سوف تكون أسعاراً منافسة ومدعومة، وسيفتتح فرع في هذه المجمعات لجمعية الشارقة التعاونية.



وسوف يضم كل من المبنيين الجديدين كافتيريا للطعام تبلغ مساحتها 300 متر في كل مبنى، مجهزة بأحدث تقنيات الطبخ لإعداد الطعام المناسب للطلبة، وستعمل منذ الصباح حتى المساء بهدف تقديم وجبات طازجة للمواطنين في مختلف المجالات.



ماذا عن نظام الأمان والحماية الجديد الذي جرى استحداثه مؤخرا؟



تم تنفيذ شبكة مكافحة حريق متطورة، ذات تحسس عال للدخان والحرارة لا تعتمد على الماء في عمليات الإطفاء بشكل أساسي، خصوصا في الغرف والأبنية التي تحتوي على الاجهزة والحاسبات بهدف حمايتها من التلف، او احتمالية تعرض المعلومات المخزنة عليها للضياع.



كما تم نصب أجهزة تصوير وكاميرات تلفزيونية متطورة لأغراض المراقبة، وهي تعمل على مدار الساعة، لنقل المعلومات بعد تصويرها وتخزين الصور.



ما الإجراءات التي تقومون بها من اجل تقديم أفضل الخدمات للطلبة؟



لقد قمنا بتوسيع الكافيتريات المخصصة للطلبة والطالبات من اجل إتاحة الفرصة لأكثر من مطعم معروف للعمل داخل الجامعة، بهدف تقديم افضل الخدمات وأرخص الأسعار للطلبة، هذا إضافة إلى بناء أندية للطلاب والطالبات منفصلة عن بعضها البعض، تتوفر فيها جميع وسائل الراحة والخدمات التي يحتاجها الطلبة كالمصارف ومكاتب الطيران والبريد والأسواق، وبناء المساكن المؤقتة التي يتوفر فيها شروط الراحة الخدمة المتميزة.



وجار بناء قاعتين للامتحانات المركزية بالشكل الذي يحقق أفضل الشروط لنجاح الامتحانات عبر توفير الجو الهادئ والمريح للطلبة بعيدا عن التأثيرات الخارجية.



كيف توفرون بيئة صحية آمنة للطلبة داخل الجامعة؟ وما الطرق التي تستخدمونها من أجل حماية البيئة؟



تجري مراعاة شروط البيئة من خلال تطوير مستلزمات النظافة واستعمال وسائل التنظيف الحديثة الصديقة للبيئة والتي تحفظ وتحمي حياة الطلبة وتقلل من التلوث والإضرار بالنباتات.



وتستخدم الجامعة مختلف الطرق من أجل الحيلولة دون انتشار الأمراض بين الطلبة عبر تنظيف مختلف المرافق على مدار الساعة، كما تحاول الجامعة الاستفادة من النفايات عبر تدويرها وإعادة استخدامها.



يشتكي عدد من الطلبة من عدم توفر المواقف الخاصة بسياراتهم وقيام الشرطة الجامعية بفرض غرامات مالية بحقهم ما السبيل لحل هذه المشكلة؟



نقوم بدراسة شكاوى الطلاب في هذا المجال، ويجري حاليا تنفيذ احصائيات واستبيانات بهدف معرفة طبيعة هذه المشكلة، لغرض إنشاء مواقف جديدة إذا تطلب الأمر ذلك.



ما أبرز المشروعات الجديدة في الجامعة ؟ ما أبرز الإنجازات الأخرى التي حققتها إدارتكم منذ لاستحداثها في الجامعة؟



أنشأنا مسجدين أحدهما للطالبات داخل سكن الطالبات، وآخر في مجمع الخوارزمي، ووضعنا لوحات ارشادية تبين موقع الكليات والاقسام والاتجاهات.



أما على صعيد ابرز الانجازات التي حققتها الادارة فهي بناء برنامج الكتروني لاغراض اعمال الصيانة والاتصال المباشر حال الطلب يؤمن السرعة في تلبية الطلبات،إضافة إلى عمل خطوط نقل للطالبات سواء داخل الجامعة بين المباني الاكاديمية والكليات والسكن الخاصة بالطلبة والطالبات ومثلها للأساتذة بالاضافة الى باصات نقل من المدينة الجامعية الى الشارقة بتوقيتات محددة وكذلك تسهيل تدريب الطلاب والطالبات في المستشفيات والشركات.



وتصميم وتنفيذ أجهزة لغرض السيطرة على التلف الذي يلحق بمكتبات الطالبات والطلبة، لغرض حل مشكلة تكاثر العفن والذي يؤدي الى تلف الكتب الموجودة داخل المكتبات وتدفئة الهواء داخل المكتبات، وتصميم هذه الاجهزة من قبل ادارة المنشأة والصيانة وتنفيذها بالتعاون مع إحدى الشركات المختصة.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-04-2008, 11:38 AM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: غسان الناصري مدير إدارة المنشآت في جامعة الشارقة: أعددنا التصاميم اللازمة لإنشاء


بالتوفيق يارب

شكراً المتميز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-04-2008, 08:02 PM   #3 (permalink)
شموخ في زمن الانڪسار

 
tab
صورة 'وضاح اليمن 9' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2007
الإقامة: ارض فيها قلمي
المشاركات: 3,422
كافة التدوينات: 2
معلومات إضافية
السمعة: 2385619
المستوى: وضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond reputeوضاح اليمن 9 has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: وضاح اليمن 9 غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
الاسلام اول من دعاء إلي الانسانية حول العالم
افتراضي رد: غسان الناصري مدير إدارة المنشآت في جامعة الشارقة: أعددنا التصاميم اللازمة لإنشاء

موفقين ان شاء الله

تحياتي

"""اللهم أني عفوت عن كل من ظلمني واغتابني وانتقص من قدري فاعفو عنه واغفر لي يارب إذا أسأت الى الناس فأعطني شجاعة الاعتذار وإذا اساء لي الناس فأعطني شجاعة العفو """
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
مدير عام أوقاف الشارقة يلتقي أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:29 PM
مليون درهم لإنشاء أول مركز لزراعة الأعضاء الصارم منبر الصحة واللياقة البدنية 5 14-03-2008 11:21 PM
دراسات عليا في جامعة الشارقة الداعية المنبر العام 5 29-01-2006 10:25 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net