المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 04-04-2008, 09:50 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي سلطان بن محمد يفتتح اليوم العالمي لطلبة أمريكية الشارقة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عصر أمس اليوم العالمي السنوي العاشر للجامعة الأمريكية في الشارقة.
وقام سمو ولي عهد الشارقة بجولة شملت الأجنحة والأقسام واطلع على المشاركات التراثية والثقافية والاجتماعية والفنية للجاليات المشاركة في فعاليات الحدث.

وأشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بطلاب وطالبات الجامعة الأمريكية في الشارقة لما شاهده من فعاليات قاموا بتنظيمها وأبرزوا فيها تراثهم وثقافاتهم وحضاراتهم، كما ثمن سموه ما بذله الطلبة من جهد في اعداد الأجنحة والأقسام بشكل متميز، وشكر سموه كذلك إدارة الجامعة الامريكية في الشارقة على حسن التنظيم وعلى إتاحتها هذه الفرصة للطلبة لصقل مهاراتهم والتنافس في إبراز قدراتهم الثقافية والإبداعية وهذا ما يجعل هذه الجامعة تحتل مرتبة متميزة كمؤسسة رائدة للتعليم العالي في المنطقة.



ومن المقرر أن يستمر اليوم العالمي العاشر بالجامعة الأمريكية في الشارقة لمدة يومين بمشاركة العديد من الدوائر والمؤسسات والجمعيات الخيرية في الدولة وسيصاحبه العديد من الفعاليات والعروض المسرحية للأندية الطلابية المشاركة فيه.



وشهد الافتتاح الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس نادي الرماية بالشارقة ونجل سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الشيخ محمد وسيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لامارة الشارقة والعميد حميد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة ومحمد دياب الموسى المستشار بالديوان الأميري، كما حضره الدكتور وينفريد تومبسن مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة والدكتورة موزة الشحي نائبة مدير الجامعة لشؤون الطلبة وسالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة للشؤون العامة والدكتور جون موسبو نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وجورج دبن نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية وعمداء الكليات وعدد من مسؤولي الجامعة ورؤساء الجامعات والمدارس في الدولة وأولياء أمور الطلبة والمهتمين وحشد كبير من الجمهور العام.



ويهدف اليوم العالمي الذي يحمل شعار “السلام حول العالم” هذا العام الى إبراز المكانة المتميزة للجامعة الأمريكية في الشارقة على المستوى المحلي والخارجي على الصعيد الحضاري والثقافي والاجتماعي والفني من خلال تفاعل جميع أبناء الجاليات من مختلف أقطار العالم ليكون مثلا لهذا الصرح الاكاديمي العلمي.



وقالت الدكتورة موزة الشحي نائبة مدير الجامعة لشؤون الطلبة إن المهرجان هو من كبرى الفعاليات التي تنظمها الجامعة، حيث تتاح الفرصة للطلبة للتعرف الى ثقافات بعضهم بعضاً من خلال العروض الفلكلورية والمعارض. وأضافت: “ان أحد أهداف الجامعة هو خلق جو من الثقافات والحضارات المختلفة في زمن العولمة يهيئ الطالب للتعامل والتعايش مع أفراد من جنسيات مختلفة”. وحثت الدكتورة الشحي الطلبة على الحضور والمشاركة في اليوم العالمي والتعرف الى ثقافات زملائهم المختلفة قائلة: “هذا المهرجان جزء من العملية التعليمية التي تقدمها الجامعة خارج الفصول الدراسية”.



ويشارك في هذا الحدث أكثر من 29 نادياً طلابياً ومؤسسة خيرية وحكومية كونه يعزز دور الطلبة المتميز في اظهار حضاراتهم وصقل مواهبهم من خلال مشاركتهم ومساهمتهم في فعاليات هذا اليوم سواء كانت ثقافية اجتماعية تراثية أو فنية.



وتشمل فعاليات اليوم العالمي إقامة معارض للجاليات المشاركة يعرض فيها مجموعة من الفعاليات التراثية والترفيهية تعكس المعالم الحضارية للدولة التي تمثلها، وأندية جاليات الطلبة المشاركة هي: الاماراتي، السعودي، الكويتي، العماني، البحريني، اليمني، القطري، الهندي، الباكستاني، الأمريكي، الجزائري، الفلسطيني، السوري، الأردني، اللبناني، العراقي، الايراني، المصري، البنغالي، الليبي، المغربي، التونسي، السوداني، الروسي، الكازاخستاني، والأفغاني، بالإضافة الى نادي إذاعة الجامعة ونادي الطلبة الاسلامي. كما يتضمن المهرجان فعاليات عروض مسرح فنية تبرز فلكلور البلدان الممثلة لبعض الأندية الطلابية في الجامعة ويتضمن اليوم العالمي جناحا لفعاليات خدمة المجتمع التي يشرف عليها قسم خدمة المجتمع التابع لمكتب شؤون الطلبة حيث تشارك العديد من الدوائر والمؤسسات في الدولة من أجل التثقيف الصحي الاجتماعي والبيئي للجمهور والطلاب وتعريفهم الى الأمراض الشائعة مثل أمراض القلب والتدخين بالاضافة الى معارض بعض الجمعيات الخيرية التي تقوم بتعريف دورها وما تقدمه من مساعدات وإعانات ومشروعات خيرية. وتضم الهيئات المشاركة كلا من هيئة الأعمال الخيرية ونادي الثقة للمعاقين وإدارة المرور والترخيص في شرطة الشارقة وهيئة الهلال الأحمر ونادي أصدقاء مرضى السرطان من المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومشاريع الثقة لتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز الناشئة. (وام)
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 10:48 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: سلطان بن محمد يفتتح اليوم العالمي لطلبة أمريكية الشارقة


بالتوفيق يارب
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلطان بن محمد يفتتح فعاليات الملتقى التربوي الثاني في الشارقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 10:19 PM
علماء يبحثون سبل استخدام الطاقة النووية في “أمريكية الشارقة” المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 09:51 PM
سلطان يفتتح ملتقى الشارقة لفن الخط العربي اليوم المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 09:35 PM
اليوم العالمي لمكافحة المخدرات أحمد قزلي منبر الصحة واللياقة البدنية 1 07-07-2007 01:05 PM
اليوم العالمي للتبرع بالدم هو اليوم 14/6 من كل عااااااااااااام حيااااكم الزاوية المضيئة منبر الصحة واللياقة البدنية 2 15-06-2007 05:46 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net