المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 03-04-2008, 08:38 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي سلطان بن محمد يفتتح فعاليات الملتقى التربوي الثاني في الشارقة

افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة بقصر الثقافة بالشارقة، أمس فعاليات الملتقى التربوي الثاني الذي تنظمه منطقة الشارقة التعليمية تحت شعار “كيف أصون هويتي” تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بان يكون عام 2008 عاما للهوية الوطنية بمشاركة مجتمعية فاعلة من قبل المختصين والمهتمين.



وقد كرم سمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة خلال حفل الافتتاح رعاة الملتقى والمحاضرين.



حضر حفل افتتاح.. الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير منطقة الشارقة الطبية وسيف ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة وعبد الرحمن بن علي الجروان المستشار بالديوان الأميري بالشارقة ومحمد دياب الموسى المستشار بالديوان الأميري بالشارقة وعبدالله علي مصبح النعيمي مدير عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة وعائشة سيف أمين عام مجلس التعليم بالشارقة والموجهون ومديرو ومديرات المدارس.



وأكدت فوزية حسن بن غريب مدير منطقة الشارقة التعليمية في كلمتها بالملتقى أن الحفاظ على اللغة العربية فرض وواجب وأي تهاون فيه هو تهاون في العقيدة على اعتبار ان اللغة العربية هوية كرمنا الله بها.. مشيرة الى ان اصحاب السمو حكام الامارات يتبعون نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي قال “من لا ماضي له ليس له حاضر”.. وأكدت أهمية الهوية الوطنية ودروها في تعزيز الانتماء للوطن.



وقالت ان انعقاد الملتقى جاء لمواجهة الواقع الذي يعيشه الطلبة في مدارسهم التي بات همها تقديم المعرفة وتشريبها للناشئة في الوقت الذي لا تولي فيه اهتماما بتنمية وتطوير عناصر الشخصية الطلابية التي تعمل على ترسيخ مفهوم المواطنة في نفس وعقل النشء وتجعل منه إنسانا حاملا لقيم ومبادئ تميزه عن غيره وتربط حاضره الذي يعيشه بماضيه الأصيل.



وبدأت جلسة عمل الملتقى بورقة عمل قدمها عبد الرحمن بن علي الجروان المستشار بالديوان الأميري بالشارقة تناولت دور المدرسة في تنمية القيم وغرس الهوية الوطنية في نفوس الأبناء والدور الذي يجب أن يلعبه أبناء المجتمع الذين وصفهم بالأقلية التابعة.



ودعا القائمين على المناهج الدراسية في وزارة التربية والتعليم الى التركيز على اللغة العربية وألا يعتبروها حجر عثرة في وجه التطور وأدار الجلسة علي حسن موجه الإدارة المدرسية بمنطقة الشارقة التعليمية.



وقدمت الدكتورة موزة عبيد غانم غباش الحاصلة على الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة الامارات ورقة عمل اكدت فيها ان موضوع الهوية الوطنية ليس بالجديد وتمت مناقشته في ارهاصات التحول نحو الثقافة الاجنبية قديما ولم تكن هناك استجابة لان الدولة كانت مشغولة بمرحلة التطوير والبناء.



وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الامريكية في الشارقة، يفتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة اليوم الخميس، اليوم العالمي السنوي العاشر في الجامعة الامريكية.



ويعتبر اليوم العالمي مهرجانا طلابيا سنويا يستمر ليومين بحضور كبار الشخصيات ورؤساء الجامعات والمدارس في الدولة واولياء امور الطلبة وطلبة الجامعات والمدارس وحشد كبير من الجمهور العام.



ويهدف اليوم العالمي والذي يحمل شعار “السلام حول العالم” هذا العام الى إبراز المكانة المتميزة للجامعة الامريكية في الشارقة على المستويين المحلي والخارجي على الصعيد الحضاري والثقافي والاجتماعي والفني من خلال تفاعل جميع ابناء الجاليات من مختلف اقطار العالم ليكون مثلا لهذا الصرح الاكاديمي العلمي.



ويعتبر هذا المهرجان الطلابي من أهم الانشطة والفعاليات التي ينظمها قسم الانشطة الطلابية في ادارة شؤون الطلبة في الجامعة.



وتأتي أهمية الحدث والذي يشارك فيه أكثر من 29 ناديا طلابيا ومؤسسة خيرية وحكومية في كونه يعزز دور الطلبة المتميز في اظهار حضاراتهم وصقل مواهبهم من خلال مشاركتهم ومساهمتهم في فعاليات هذا اليوم سواء كانت ثقافية او اجتماعية او تراثية او فنية.



ويتضمن المهرجان عروض المسرح والمكونة من فقرات غنائية فنية تبرز فولكلور البلدان الممثلة لبعض الأندية الطلابية في الجامعة بالاضافة الى عروض ثقافية وتراثية في ساحات الجامعة.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 10:19 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: سلطان بن محمد يفتتح فعاليات الملتقى التربوي الثاني في الشارقة


ربي يوفق الجميع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
سلطان يفتتح ملتقى الشارقة لفن الخط العربي اليوم المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 09:35 PM
تعليمية الشرقية تعتمد 32 مشاركة في جائزة الشارقة للتميز التربوي الزعـابي أخبار الإمارات 1 25-02-2008 02:04 PM
سلطان يشهد افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لأيام الشارقة التراثية YeLlOw منبر عبق الماضي 2 26-01-2008 09:35 PM
شيخ فلسطين الشهيد المجاهد أحمد ياسين "أمير الشهداء" مؤسس حركة حماس *الجزء الثاني* أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 0 13-10-2005 01:37 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:55 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net