المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 03-04-2008, 08:37 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي الفعاليات المجتمعية تثمن قرار المجلس التنفيذي بمنع التدخين في الأماكن المغلقة بالشارق

استطلاع جهاد أبوصلاح:

أشاد عدد من موظفي وسكان مدينة الشارقة بالقرار الذي أصدره المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأول بمنع التدخين في الأماكن العامة المغلقة التي يرتادها الناس لقضاء حاجة من حوائجهم أو لتلقي خدمة أو منفعة من المنافع المعتادة ويترتب على التدخين فيها أضرار بالآخرين.



قال عبدالله الشويخ مدير العلاقات العامة في بلدية الشارقة ان القرار جاء في إطار الحرص على صحة الإنسان وسلامة السكان والعائلات الذين يرتادون هذه الأماكن وحرص المجلس التنفيذي على تطبيق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في الحفاظ على صحة السكان الذين يتعرضون لأضرار خطيرة عند ارتيادهم الأماكن العامة بسبب المدخنين والتدخين السلبي الذي ينتج عنهم.



ومن جهته قال خليفة المحرزي رئيس شعبة الإعلانات الخارجية في البلدية ان قرار منع التدخين في الأماكن العامة يصب في مصلحة الجميع ويحافظ على نظافة البيئة من مخاطر كبيرة ويدل على حرص إمارة الشارقة التي تسعى دائما لحماية سكانها من مخاطر التدخين والتي توجت بقرار سابق من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة بمنع التدخين في الدوائر الحكومية.



وقال المواطن يونس أحمد ان القرار حمى الأطفال والغير مدخنين من أمراض خطيرة يتسبب فيها المدخنون لعامة السكان.



ودعا المواطن عبيد سعيد إلى العمل على تعميم مثل هذه القرارات في كل الأماكن والمراكز التي يتواجد فيها غير المدخنين وعلى من يريد التدخين أن يبحث عن مكان آخر بعيداً عن عامة الناس حتى لا يتسبب في نشر الأمراض والضرر لغيره.



ومن جهتها قالت عبير محمد ان قرار المجلس التنفيذي سينقذ أطفالنا من التهلكة ولا شك أنه قرار حكيم حيث إن الأماكن المغلقة تؤثر سلبا بشكل كبير على صحة الغير مدخن وخاصة الأطفال جراء التدخين السلبي الذي يصدر عن المدخنين في هذه الأماكن، وهناك دراسات دولية تؤكد ان آلاف السكان يموتون سنويا من تبعات ما يسمى بالتدخين السلبي. الذي يهدد حياة آلاف المواطنين ليس فقط في الإمارات، بل في جميع أنحاء العالم، وإن ضحايا التدخين السلبي أكبر بكثير من ضحايا تعاطي المخدرات الممنوعة ومرضى جنون البقر والسارس مجتمعة، وأن التدخين السلبي يحمل كثيراً من المواد السامة مثل حامض البُروسيك والأمونياك.



أما ريام منذر فقالت: كنت أتوقع مثل هذه المبادرة من حكومة الشارقة التي تسعى دائما للحفاظ على صحة الإنسان وتطهير البيئة من أضرار المدخنين وهي محاولة جيدة من قبله لتشجيع المدخنين على الإقلاع عن هذه الآفة السيئة والمضرة للإنسان والبيئة على حد سواء، من اجل حماية الأطفال والرُضع الذين لا خيار لهم هم من أكبر المتضررين من التدخين السلبي، وكما يتضرر الكبار في الأماكن العامة مثل المطاعم وأماكن العمل من التدخين السلبي، يتضرر الأطفال والرُضع من التدخين السلبي كذلك إذا عاشوا في بيئة مدخنين. وتشير إحدى الدراسات الطبية إلى إن 170 ألف رضيع يستنشقون سنويا الدخان لأن الأم تدخن في أثناء الحمل، وإن 18 مليون طفل أو قاصر يعيشون في بيوت فيها مدخن واحد على الأقل، ومن أخطر الأمراض التي يسببها التدخين اللاإرادي للأطفال أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الأذن الوسطى ونوبات الربو وكذلك ظاهرة الموت الفجائي، ولا تقتصر آثار التدخين السلبي على أمراض السرطان، بل تمتد لتشمل أمراض القلب والرئة وكذلك الجلطات. وأن الملايين من السكان في العالم يتضررون سنويا من استنشاق الدخان في أماكن عملهم أو في الأماكن العامة.



وتقول ميادة المصطفى مثل هذه القرارات الحكيمة تحمينا من مخاطر كثيرة وأمراض خطيرة لأن جميع من هم غير مدخنين متضررين من الدخان السلبي الذي نجبر على استنشاقه نحن وأبناؤنا، وعلى الجهات المعنية في هذا القرار ان تخصص اماكن للمدخنين بعيدة عنا، بهدف حماية اطفالنا اولا من مخاطر التدخين السلبي الذي بات يهدد الجميع حيث ان هناك دراسات تؤكد أن الأطفال المعرضين لدخان السجائر حتى ولو لكميات قليلة يعانون من انخفاض القدرات الذهنية والإدراكية.



ويقول المهندس صادق جعفر محمد رغم انني مدخن الا ان هذا القرار صحي ويعمل على حماية المدخن وغير المدخن حيث يجبرنا كمدخنين على التوقف عن التدخين لمدة طويلة خلال التسوق في الاماكن العامة وبالتالي يسهم في خفض نسبة التدخين أو الاقلاع عن التدخين بنسبة تتراوح بين 30% و40%.



اما الدكتور زهير مصطفى (وهو مدخن) فيقول إن القرار لا يوجد شك في مدى أهميته لأنه يستهدف الحفاظ على صحة الانسان غير المدخن ولكن يجب ان يتم توفير أماكن للمدخنين بهدف ضمان التزام المدخنين بالقرار والحفاظ على الصحة العامة للسكان.



ومن جهته قال محمد موسى (إمام مسجد): فرحنا كثيراً لقرار المجلس التنفيذي بمنع التدخين في الأماكن العامة وأتمنى من جميع الإمارات أن تقوم بإصدار مثل هذه القرارات التي تصب في المصلحة العامة، واتوجه بالشكر الى حكومة الشارقة لحمايتها لأطفالنا وشبابنا بهذا القرار الحكيم.



ويقول المواطن خليل عبد الرحمن ان القرار ايجابي ويصب في مصلحة الجميع لأن المدخنين يجبروننا على استنشاق رائحة السموم في الأماكن العامة ومن حقنا أن نتجول بمطلق الحرية وعليهم هم إذا أرادو التدخين الالتزام في أماكن محددة.



وقال المواطن أحمد عبيد أتمنى أن يمتد هذا القرار إلى جميع المراكز في الدولة بهدف الحفاظ على صحة الإنسان والبيئة.



خطورة التدخين السلبي



قال الدكتور ماهر محمد هذا قرار صحي وحضاري في الوقت نفسه وأتمنى ان يطال جميع مناحي الحياة حتى يقلع جميع المدخنين عن هذه الآفة ولا نعود نرى أي أحد من المدخنين بيننا وبين أطفالنا، ومثل هذا القرار يحافظ على الجيل الصاعد من الوقوع في مثل هذه المخاطر لأن الإحصائيات الطبية تؤكد ان 50% من نسبة المدخنين هم من أبناء المدخنين وبالتالي يجب ان نعمل جميعا من اجل منع هذه الآفة التدميرية من التفاقم في مجتمعنا العربي.



وأضاف: ان هناك دراسة عالمية جديدة أن التدخين السلبي أصبح مشكلة عالمية خصوصا في أماكن العمل وتشير الدراسة إلى أن التدخين السلبي يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي حيث قام باحثون بدراسة تأثيرات التدخين السلبي على 8000 شخص بالغ من 13 بلداً أوروبياً، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزيلندة، والولايات المتحدة، ووجد الباحثون أن للتدخين السلبي علاقة بضيق التنفس الليلي، وضيق التنفس الذي يتبع القيام بأي نشاط جسدي، وزيادة في تأثر الشعب الهوائية.



وخلصت دراسة نشرها باحثون في اليونان إلى أن استنشاق الدخان الذي ينفثه المدخنون، أو ما يعرف ب “التدخين السلبي” يزيد بصورة كبيرة من احتمالات الإصابة بأمراض القلب، واقترحت الدراسة التي نشرت في مجلة متخصصة -تصدرها الجمعية الطبية البريطانية- حظر التدخين في الأماكن العامة وأماكن العمل كأفضل وسيلة لحماية العاملين غير المدخنين من الإصابة بنوبات قلبية بسبب الدخان الذي ينفثه زملاؤهم المدخنون. وقالت الدراسة إن الأشخاص الذين لم يسبق لهم التدخين تزيد لديهم احتمالات الإصابة بمتاعب حادة في القلب إذا تعرضوا بشكل عابر أو منتظم للدخان الذي ينفثه زملاؤهم المدخنون.



شبر الوداعي: خطوة مهمة



قال د. شبر الوداعي رئيس قسم التوعية والتثقيف البيئي في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إن الجميع يدرك مدى المخاطر والاضرار التي تترتب على التدخين من تلوث البيئة الداخلية في الاماكن العامة بما يؤثر سلباً في صحة وسلامة مرتاديها لاسيما الاطفال منهم.



وأكد أهمية القرار في كونه خطوة مهمة على صعيد المحافظة على نقاوة المحيط البيئي بشكل رئيسي، فضلاً عن بعده الحضاري لتوافقه مع الحملة العالمية لمكافحة التدخين بما يرتقي بمستوى المجتمعات العربية والاسلامية الى مستوى الدول المتقدمة التي شرعت منذ فترة في مكافحة هذه الآفة الضارة.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 10:15 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: الفعاليات المجتمعية تثمن قرار المجلس التنفيذي بمنع التدخين في الأماكن المغلقة بال


قرار ولا أحلى

:)

ربي يوفق الجميع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
“تنفيذي الشارقة” يقرر حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة المتميز أخبار الإمارات 1 04-04-2008 09:44 PM
المجلس التنفيذي يناقش سياسة السياحة في كلباء 2008 الزعـابي أخبار الإمارات 3 21-01-2008 08:21 PM
قرار حلق اللحيه(المطاوعه)في الجيش في الامارات الصارم المنبر العام 1 02-08-2007 06:11 PM
تلك الأماكن .... YeLlOw منبر المواهب و التصميم 10 12-03-2005 07:18 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 05:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net