المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 03-04-2008, 08:30 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي شرطة الشارقة تسيطر على أحداث شغب عمالي في منطقة النهدة

وزير الداخلية تابع التطورات وأعطى التوجيهات
الشارقة - جهاد أبوصلاح،(وام):

تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على أحداث شغب قام بها عدد من عمال شركة “تايجر للمقاولات العاملة” في امارة الشارقة في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية وتمت اعادة الهدوء الى الموقع الذي وقعت فيه الاحداث الذي يضم عددا من الابراج السكنية قيد الانشاء.



كانت غرفة العمليات المركزية بالادارة العامة لشرطة الشارقة قد تلقت بلاغا من أحد مستخدمي الطريق من دبي باتجاه جسر النهدة يفيد بأنه وعدد من سائقي المركبات قد فوجئوا عند العاشرة وخمس وخمسين دقيقة مساء بوجود مجموعة من العمال يقومون باغلاق الطريق وتعطيل حركة السير مستخدمين كميات من مواد البناء والأخشاب والرولات الخشبية الخاصة بالكوابل الكهربائية.



ومن خلال توجيه كاميرات المراقبة العاملة في المنطقة المشار اليها نحو موقع الحادث تم التأكد من صحة المعلومات الواردة بالبلاغ وعلى الفور تم ارسال عدد من دوريات الشرطة الى الموقع حيث تبين أن مثيري الشغب هم مجموعة كبيرة من العمال من الجنسيات الهندية والبنغالية والأفغانية والباكستانية يعملون لدى الشركة المذكورة.



ولدى وصول رجال الشرطة الى الموقع، وبينما كانوا يحاولون التحدث الى العمال ومعرفة الاسباب التي دعتهم الى التجمهر واثارة الشغب فوجئوا بالعمال يقذفونهم الحجارة ومواد البناء وعلب الاصباغ.. وزاد من خطورة الموقف ان بعض العمال صعدوا الى الطوابق العليا من المبنى واستمروا بإلقاء الحجارة وقطع الطابوق والسيراميك ومواد البناء على دوريات الشرطة والطريق العام مما هدد سلامة المارة وسائقي المركبات ما دفع وحدات الشرطة الى اغلاق الطريق امام حركة السير.



وعلى الرغم من استمرار محاولات رجال الشرطة التحدث الى بعض العمال وتهدئتهم الا انهم رفضوا الانصياع او الاستماع للنداءات المتكررة لهم بالتوقف عن رمي الحجارة ومواد البناء مما تطلب استدعاء وحدات الطوارئ التي توجهت الى الموقع وبدأت التعامل معهم، حيث تمت فرض السيطرة عليهم واستعادة النظام والهدوء ومنع تفاقم الفوضى في غضون ثلاث ساعات.



وبدأت النيابة العامة التحقيق مع مثيري الشغب بهدف تحديد الأسباب التي أدت الى قيامهم بإثارة الفوضى والتعدي على الممتلكات وتهديد سلامة الآخرين.



ونتيجة الظلام الذي كان يسود معظم طوابق المبنى ومحاولات اجلاء العمال من الطوابق العليا فقد وقعت بعض الاصابات الطفيفة بين العمال ورجال الشرطة الذين تم اسعافهم على الفور ومعالجة اصاباتهم في موقع الأحداث.



وقال العميد حميد محمد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة ان هذا الحادث عبارة عن أعمال شغب واخلال بالأمن العام وليس له أي مبرر ولا علاقة له بالمنازعات العمالية .



وأفاد مصدر مسؤول في وزارة العمل بأن عمال الشركة قد حصلوا على زيادة في الراتب في شهر فبراير/ شباط بحيث اصبح معدل الرواتب بين 750 الى 850 درهما شهريا اضافة الى حصولهم على بدل عمل اضافي ليصل الراتب الاجمالي الشهري الى 1100 درهم.



واضاف المصدر ان الشركة دأبت على اقرار زيادة في رواتب العاملين لديها في شهر فبراير من كل عام.



واشار العميد الهديدي الى ان الجهات المعنية والنيابة العامة تقوم حاليا بالتحقيق في اعمال الشغب هذه حيث سيتم تقديم المخالفين الى العدالة.



وقال العميد الهديدي إن الاجهزة الأمنية والجهات المختصة في دولة الامارات لم، ولن تسمح لأي شخص مهما كان أن يتسبب في الاخلال بالأمن أو مخالفة القوانين ومن يجرؤ على ذلك سيواجه بكل حزم وشدة.



وأكد العميد الهديدي أن الاجهزة الأمنية في الدولة على أهبة الاستعداد لتتحمل مسؤولياتها لبسط الأمن ولن تسمح لأي جهة كانت بأن تعبث بالاستقرار والأمن اللذين تنعم بهما دولتنا.



وقال العميد الهديدي إنه في الوقت الذي تعمل فيه الاجهزة الأمنية على تسييد سلطة القانون فإنها ستقف الى جانب كل من له حق ليأخذ حقه بالقانون وليس بتهديد حياة الآخرين أو تخريب الممتلكات العامة.



وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية يتابع تطورات الحادث مباشرة مع الجهات المعنية في الشارقة ويعطي توجيهاته بكيفية التعامل مع أحداث الشغب.



من ناحية ثانية وجه العميد الهديدي الشكر الى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الذي تابع شخصيا تطورات الموقف أولاً بأول والى جميع المسؤولين الذين شاركوا بجهودهم في انهاء هذه المشكلة من شرطة ابوظبي وشرطة دبي وقوات الأمن الخاصة والدفاع المدني وبلدية الشارقة، كما وجه الشكر الى جميع افراد القوات والجهات التي اشتركت في استعادة الهدوء والأمن في منطقة النهدة.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 09:59 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: شرطة الشارقة تسيطر على أحداث شغب عمالي في منطقة النهدة



!!

شكراً المتميز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أغرب منطقة سياحية في العالم الصارم منبر السياحة والسفر 8 30-06-2008 12:12 PM
تعطل شبكة الانترنت في منطقة الشرق الاوسط. aburamze منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 5 05-02-2008 06:19 PM
شرطة دبي ترصد المخالفات بالهاتف النقال الصارم المنبر العام 0 28-12-2007 03:35 PM
(فيديو)مطاردات بسيارة شرطة لمبرغيني لا يفوتك oneduff منبر الصحة واللياقة البدنية 0 14-04-2007 06:39 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 07:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net