المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنبر الخاص > أخبار الإمارات

أخبار الإمارات أخبار الإمارات المحلية والدولية

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 02-04-2008, 08:45 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
“تنفيذي الشارقة” يقرر حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الأسبوعي الدوري للمجلس الذي عقد في مكتب سمو الحاكم في الشارقة.



واستعرض المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث اطلع على المذكرة المقدمة من عبدالعزيز بن عبدالله المدفع مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية والمتضمنة مقترح الهياكل التنظيمية والموازنات التقديرية لكل من إدارة مراقبة التلوث وإدارة المحميات الطبيعية في هيئة البيئة والمحميات الطبيعية لما لهذه الإدارات من دور كبير في الحفاظ على الشأن البيئي في الإمارة حيث اشتمل مقترح إدارة مراقبة البيئة على إنشاء مختبر بيئي متكامل متخصص والمساهمة في تطوير مختبر بلدية مدينة الشارقة بالأجهزة والكادر الفني وكذلك مقترح التعاقد مع مختبرات كل من جامعتي الشارقة والأمريكية بالشارقة لإجراء الفحوص المختبرية اللازمة.



ويهدف المقترح الى حماية البيئة ومواردها الطبيعية ومراقبة التدهور البيئي في الإمارة وتقديم الاستشارات الفنية الخاصة بالبيئة والتنسيق والتعاون مع الهيئات الاتحادية ذات العلاقة بالشأن البيئي والتواصل والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية في مجال مراقبة التلوث.



واشتمل مقترح إدارة المحميات الطبيعية، الذي يهدف إلى المحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها وحمايتها من الانقراض تشجيع السياحة البيئية لدى الجمهور والشركات خاصة العاملة منها في المجال البحري وكذلك التنسيق والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية ذات العلاقة، ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الموضوع. واستعرض المجلس التنفيذي المذكرة المقدمة من خميس بن سالم السويدي مدير عام مكتب الضواحي والقرى رئيس لجنة المساكن الحكومية بشأن موافقات برنامج الشيخ زايد للإسكان لسنة 2008م.



كما اطلع المجلس على التقرير المقدم من وليد ابراهيم الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية رئيس لجنة دراسة ملخص الميزانية المقترحة والخطة التنفيذية لمشروع الحكومة الالكترونية واستمع إلى شرح من طارق سلطان بن خادم مدير عام دائرة الرقابة الإدارية عضو اللجنة ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الموضوع.



وبحث المجلس الطلبات المقدمة من سيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن مناقشة سياسات كل من دائرة الثقافة والإعلام وإدارة الجنسية والإقامة وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي ودائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي وإدارة الدفاع المدني وهيئة كهرباء ومياه الشارقة كل على حدة في جلسات قادمة للمجلس وذلك استناداً لاحكام القانون رقم 3 لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمرسوم الأميري رقم 27 لسنة 1999 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.



ووافق المجلس على مناقشة بعض الدوائر المشار إليها في طلب رئيس المجلس الاستشاري.



وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أصدر المجلس التنفيذي قرارا بمنع التدخين في الأماكن العامة المغلقة ونص على حظر التدخين بكل أنواعه في جميع الأماكن العامة المغلقة التي يرتادها الناس لقضاء حاجة من حوائجهم أو لتلقي خدمة أو منفعة من المنافع المعتادة ويترتب على التدخين فيها إضرار بالآخرين.



وشمل قرار الحظر وسائل النقل العامة البرية والبحرية العاملة في الإمارة. وأناط القرار بدائرة شؤون البلديات والزراعة إصدار لائحة المخالفات والغرامات وكل القرارات الإدارية اللازمة لتنفيذ هذا القرار وتخصيص خط هاتفي لتلقي الشكاوى والاقتراحات من مسؤولي الأماكن العامة والجمهور بدءاً من تاريخ تنفيذ هذا القرار.



وأعطى القرار موظفي الأماكن العامة ومن في حكمهم صلاحية اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة مخالفي هذا القرار وذلك بالتنبيه على المخالف لإزالة أسباب المخالفة وفي حالة عدم استجابته لذلك إخطاره بأنه سيتم الإبلاغ عنه لدى الجهات التي تحددها دائرة شؤون البلديات والزراعة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بحقه وفي حالة عدم استجابته لذوي الشأن سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لأحكام هذا القرار وعدم توفير او تقديم الخدمات للمخالف.



وأناط القرار بدائرة شؤون البلديات والزراعة التصدي لمخالفي هذا القرار واتخاذ التدابير اللازمة وتحديد الجهة أو الأشخاص من موظفيها ممن يناط بهم تنفيذ أحكام هذا القرار. كما نص القرار على العمل به بعد شهرين من تاريخ صدوره على أن تقوم الجهات المعنية بالبدء بالحملات التثقيفية والتوعوية بهذا القرار.



جدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم إمارة الشارقة كان قد أصدر أوامره بمنع تدخين الشيشة والأرجلية في مقاهي إمارة الشارقة، ثم جاء تعميم المجلس التنفيذي رقم 1 لسنة 2000م بحظر التدخين في المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية في الإمارة. (وام)
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 09:44 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: “تنفيذي الشارقة” يقرر حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة


ربي يوفقه ويكثر من أمثاله

مشكور المتميز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
حمل من الرابيدشير بملف تنفيذى يضاف للريجسترى.. ونهاية معاناة ys3dsba7k منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 3 20-12-2007 03:02 AM
مؤتمر دمشق يقرر دعم الاحتياجات الصحية لعراقيي الخارج شباب العراق المنبر العام 1 31-07-2007 03:10 PM
تلك الأماكن .... YeLlOw منبر المواهب و التصميم 10 12-03-2005 07:18 PM
الرسائل المغلقة ... لأختي المطلقة (2/8) أم خالد منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 15-12-2002 12:49 AM
الرسائل المغلقة ... لأختي المطلقة (1/8) أم خالد منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 1 15-12-2002 12:46 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 01:02 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net