المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 02-04-2008, 08:42 AM
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتتحت بينالي الشارقة الدولي الأول للأطفال

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة أن بينالي الشارقة الدولي الأول لفنون الأطفال ينطلق هذا العام كمرحلة من مراحل تطوير برنامج رعاية مواهب الأطفال في مجال الفنون التشكيلية.



وقالت الشيخة جواهر في كلمة ألقتها بمتحف الشارقة للفنون صباح أمس خلال حفل افتتاح أول بينالي دولي لفنون الأطفال يقام في دول مجلس التعاون الخليجي “إن المواهب الفنية لدى الأطفال تعد واحدة من مكونات الشخصية التي لابد من أن يعي المجتمع ومؤسساته أهميتها ويعمل على رعايتها وتنميتها تحقيقا للتوازن النفسي للطفل”.



وأضافت سموها ان رعاية الموهبة لا تقل أهمية عن أي رعاية تؤثر في نماء شخصية الطفل كالرعاية الصحية والتعليمية والاجتماعية مشيرة الى ان الفن إحدى نوافذنا على العالم وعلينا أن نغتنمه وننمي في أطفالنا بوادره ونوجهه لهدف ثقافي كبير يحمل قيم مجتمعاتنا التي تؤمن بسلام المعايشة في المجتمع الإنساني بل وتعبر عن بيئاتنا.



وقالت ان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي دأب على تشجيع الفنانين والموهوبين وأكد ضرورة تحري قيمنا الإسلامية العربية في أعمالنا كي تكون فنوننا رسالة حب وسلام وكرامة وفخر إلى الأمم الأخرى .. وأوضحت أن سموه يؤكد أهمية أن ينمو الأطفال على قواعد ثابتة من القيم الدينية والاجتماعية والثقافية والفنية كي يكونوا خير سند لمجتمعهم في المستقبل.



كانت فعاليات افتتاح البينالي جرت بعد وصول موكب سمو الشيخة جواهر القاسمي لمقر المتحف بمنطقة الشويهين حيث كان في استقبالها الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والدكتورة عائشة السيار نائب رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب عضو مجلس سيدات أعمال الشارقة ونورة بنت احمد النومان مدير مكتب الشيخة جواهر القاسمي وإحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات رئيسة بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال.



وصافحت سموها مستقبليها وفي مقدمتهم موضي الشامسي مدير عام إدارة مراكز التنمية الأسرية ومريم أحمد سعيد الأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وجواهر بن هدة السويدي مدير مكتب شؤون المواطنات في الديوان الأميري بحكومة الشارقة وموزة عبدالرحمن آل كرم رئيسة لجنة إدارة البينالي ورئيسات اللجان المنظمة للبينالي وجمع من زوجات السفراء والقناصل المعتمدين العرب والأجانب لدى السلك الدبلوماسي بالدولة.



من جانبها القت إحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات رئيسة بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال كلمة اكدت فيها ان بينالي الشارقة يعد إنجازا جديدا يقف في قائمة المكتسبات التي ظلت تحققها ثقافة الطفل في الشارقة وشاهدا على ثراء مواهب أطفالنا وعبقرية ابداعهم الكبير والمتنوع”.



وأضافت إن اهتمامنا بالفنون في مراكز الأطفال والفتيات لم ولن يكون غاية في ذاته وإنما اهتمامنا بها يعبر عن قناعة راسخة بالدور الكبير الذي تلعبه التربية الفنية في صياغة وجدان الأطفال وتشكيلهم على تذوق الجمال ودفعهم في مراقي الفضيلة وسمو الأفكار ولهذا جعلنا للفنون مكانة كبيرة في العملية التنشيطية بمراكزنا حيث يتعلم الأطفال وتصقل ملكاتهم في الرسم والتشكيل وغيرها من ضروب الفنون فنشأوا على حب الفنون وتشربوا قيمها.



وأكدت إحسان مصبح السويدي أن بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال يأتي كثمرة لتجربة طويلة وجادة توجت بافتتاح سمو الشيخة جواهر القاسمي له كإضافة حقيقية لرصيد التجربة الإنسانية في تقدير فنون الطفل لنحقق معاني الريادة والسبق ليس في الدولة فحسب بل في كامل منطقتنا الخليجية.



وأوضحت أن البينالي تشارك فيه 25 دولة قدمت 3352 عملا فنيا عكفت لجنة التحكيم على دراستها بعناية دقيقة .. واشادت السويدي بجميع المؤسسات والهيئات والسفارات والقنصليات وكبار الفنانين الذين تعاونوا من أجل تنظيم هذا البينالي حتى يخرج في حلة رائعة وحتى يحقق المشاركة الواسعة ويؤدي غرضه في الممازجة بين البيئات المختلفة ويزاوج بين الثقافات.



كان برنامج الحفل تواصل بعدد من الفقرات كان من بينها عرض لفيلم حول نشاط الفنون في مراكز الأطفال والفتيات ثم شهدت سمو الشيخة جواهر القاسمي والحضور عرضاً آخر حول الموقع الجديد للبينالي على شبكة الانترنت حيث قدم لها شرح واف حول الموقع الذي يسعى لتحقيق الأهداف التي يقوم عليها البينالي وأهمها التعرف الى تجارب الآخرين والى الثقافات الفنية لدى أطفال العالم بالإضافة إلى إبراز الدور الحيوي الذي تلعبه إمارة الشارقة في احتضان الأطفال الموهوبين وصقل قدراتهم.



واطلعت سمو الشيخة جواهر على أقسام الموقع الشاملة لأبواب الصفحة الرئيسية وباب بينالي الأطفال الذي يحتوي على الفعاليات التي ستقام خلال فترة البينالي وباب فنون المراكز إضافة لباب مجلة فنون ثم باب لوحة وفنان لعرض اللوحات العالمية لأشهر الفنانين.



وبعد افتتاحها للبينالي بحضور مرافقيها تجولت في أنحاء المعارض التي يضمها البينالي لأعمال الأطفال بمجالات الفنون التشكيلية والرسم والتصوير والخزف وطباعة الباتيك والمقسمة تبعا للفئات العمرية المختلفة.



وتفقدت سمو الشيخة جواهر مشاركات الدول بالبينالي والتي اشتملت على نحو 1800عمل من قبل اطفال الإمارات والدول المشاركة الاخرى وهي المكسيك واستراليا والهند وكوريا وجامايكا وتركيا وإيران وبلغاريا ومصر والأردن وسوريا والسودان والعراق ولبنان وقطر والسعودية واليمن وعمان والكويت وغيرها من الدول العربية والأجنبية.



يذكر أن اللجنة المنظمة للبينالي ستنظم في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء بمتحف الشارقة للفنون حفلا بمناسبة افتتاح الدورة الأولى للبينالي يشهده الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة وعدد من الفعاليات الثقافية. (وام)
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-04-2008, 08:43 AM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي رد: افتتحت بينالي الشارقة الدولي الأول للأطفال

الشيخة جواهر تفتتح أول بينالي للأطفال اليوم






تفتتح قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة اليوم بمتحف الشارقة للفنون أول بينالي دولي لفنون الأطفال يتم تنظيمه بدول مجلس التعاون الخليجي. تنظم البينالي إدارة مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ويستمر لمدة شهر ويمثل تظاهرة ثقافية وأحد المكتسبات المهمة لثقافة الطفل على مستوى العالم حيث يأتي تتويجا لاهتمام مراكز الأطفال والفتيات بفنون الطفل.



يقام الحدث بمشاركة 24 دولة إضافة الى الإمارات وسيتم خلاله عرض 1800 عمل من بين 3332 عملا بعد استبعاد تلك التي لا تتوافق مع الشروط الموضوعة للمسابقة.



وتتنوع الأعمال الفنية المشاركة بين ثلاثة مجالات فنية هي الرسم والتصوير والخزف وطباعة الباتيك وقسمت تبعا للفئات العمرية من 6 إلى 8 سنوات ومن 9 إلى 12 سنة ومن 13 إلى 16 سنة اضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة “كفئة مستقلة”.



ومن المقرر أن توجه سمو الشيخة جواهر كلمة في حفل افتتاح أعمال البينالي فيما تلقي إحسان مصبح السويدي مدير عام مراكز الأطفال والفتيات رئيسة بينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال كلمة أيضا، ويعرض خلال الحفل فيلم حول نشاط الفنون بمراكز الأطفال والفتيات كما يعرض موقع البينالي على شبكة الانترنت.



ويسعى البينالي لتحقيق العديد من الأهداف منها التعرف على تجارب الآخرين والثقافات الفنية لدى أطفال العالم إضافة إلى إبراز الدور الحيوي الذي تلعبه إمارة الشارقة في احتضان الأطفال الموهوبين وصقل قدراتهم.



ويصاحب الحدث ورش حية تنفذ للأطفال ويشرف عليها متخصصون في الرسم والتصوير والباتيك والخزف من داخل الدولة وخارجها، وسيتم استضافة كل من الفنانة جمانة عبود من فلسطين والفنان الدكتور حسني علي محمد من مصر. (وام)








طباعــــة

إرســال






أخبار متعلقـــة
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-04-2008, 09:38 PM   #3 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: افتتحت بينالي الشارقة الدولي الأول للأطفال


بارك المولى فيها

شكراً المتميز
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
فتوى : سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الصارم المنبر الإسلامي 2 10-07-2007 10:15 PM
مؤتمر جامعة الشارقة الطلابي الأول -تقرير شامل الشارقة المنبر العام 11 18-03-2007 09:35 PM
معرض الشارقة الدولي للكتاب YeLlOw المنبر العام 37 10-12-2006 09:56 AM
سجل حضورك اليومي بكتابه الصلاة على النبي محمد وآل محمد أرجو الدخول من جميع الأعضاء stop المنبر الإسلامي 158 05-05-2005 09:57 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 08:07 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net