المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 06-02-2008, 08:50 PM
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي الإيدز

الإيـــــدز !

الإيدز:
اعتلال خطير جداً ينتج عن عجز مقدرة أجهزة المناعة في الجسم على محاربة كثير من الأمراض . وغالباً ما يقود هذا المرض في نهاية المطاف إلى الموت . وتعني كلمة إيدز متلازمة عوز أو نقص المناعة المكتسب ، ويشير اسم هذا المرض إلى حقيقة أنه يصيب جهاز المناعة لدى المريض . ورغم أن بعض الباحثين كانوا يتابعون حالات هذا المرض منذ عام 1959م ، إلاّ أن أول اكتشاف للإيدز كان في أمريكا في عام 1981م . ثم تتابع تشخيص حالات هذا المرض في جميع أنحاء العالم .

سببه:
يسبب مرض الإيدز فيروسان في مجموعة الفيروسات التي تدعى الفيروسات الخلفية (الريتروفيرس) ، وقد تم أول اكتشاف لهذا الفيروس بوساطة الباحثين الفرنسيين عام 1983م والباحثين الأمريكيين في عام 1984م . وفي عام 1985م أصبح الفيروس يدعى فيروس العوز المناعي البشري ، أو هيف (HIV) . كما اكتشف العلماء فيروساً آخر أُطلق عليه اسم هيف-2 (HIV-2) .
يهاجم هذا الفيروس بصورة أساسية كريات دم بيضاء معينة . وتشمل هذه الكريات الخلايا التائية المساعدة والبلاعم التي تؤدي دوراًَ مهماً في وظيفة جهاز المناعة . وفي داخل هذه الخلايا يتكاثر هذا الفيروس مما يؤدي إلى تحطيم الوظيفة الطبيعية في جهاز المناعة . لهذا السبب فإن الشخص المصاب بفيروس هيف يصبح عُرضة للإصابة بأمراض جرثومية معينة قد لا يصاب بها الشخص العادي أو قد لا تكون ممرضة بطبيعتها . وتسمى هذه الأمراض الأمراض الانتهازية لأنها تستغل تحطم جهاز المناعة .

الأعراض:
قد يكمن فيروس الإيدز في جسم الإنسان لعشر سنوات أو أكثر بدون أن يحدث أي مرض . كما أن نصف الأشخاص المصابين بالإيدز يظهر لديهم أعراض مصاحبة لأمراض أخرى تكون في العادة أقل خطورة من الإيدز . لكن بوجود العدوى بالإيدز فإن هذه الأعراض تطول وتصبح أكثر حدة وهذه الأعراض تشمل تضخماً في الغدد اللمفاوية وتعباً شديداً ، وحمى وفقدان الشهية وفقدان الوزن والإسهال والعرق الليلي . وقد يسبب فيروس الإيدز متلازمة نقص الوزن مما يؤدي إلى نقص حاد في الوزن وتدهور في الصحة العامة للإنسان . وقد يصيب الدماغ محدثاً خللاً في التفكير والإحساس والذاكرة والحركة والاتزان .
والأشخاص المصابون بفيروس الإيدز معرضون بدرجة كبيرة للأمراض الانتهازية ، فهناك أمراض معينة تصيب الأشخاص المصابين بفيروس الإيدز . فمثلاً ذات رئة المتكّيسة الرئوية الكارينية وغرن كابوسي هي أغلب الأمراض المصاحبة التي تصيب 65% من مرضى الإيدز . ويعتبر ذات الرئة ، الذي يصيب الرئتين السبب الرئيسي للوفاة في أمريكا الشمالية ، أما غرن كابوسي فهو نوع من السرطان يظهر على الجلد ويكون مشابهاً للجلد المصاب بالحروق ، ولكن السرطان ينمو وينتشر .
وقد يصاب بعض الناس بفيروس الإيدز ولا تظهر لديهم أي أعراض للمرض بينما يصاب آخرون بالفيروس ولا تظهر لديهم الأمراض الانتهازية ، ولكن قد تظهر عليهم الأعراض خلال سنتين إلى عشر سنوات أو أكثر بعد الإصابة بالفيروس . أما الأطفال الذين يولدون وهم مصابون بالإيدز فقد تظهر عليهم الأعراض في فترة تقل عن المدة السابقة الذكر في البالغين .

كيفية انتقال فيروس الإيدز:
استطاع الباحثون أن يحددوا ثلاث وسائل لانتقال فيروس الإيدز تشمل:
1- الاتصال الجنسي .
2- التعرض للدم الملوث .
3- انتقال الفيروس من الأم الحامل إلى الجنين .
ويعتبر الاتصال الجنسي غير المشروع السبب الرئيسي لانتقال الفيروس . ويكون احتمال الانتقال أكبر في اللواط (الشذوذ الجنسي) ولكن اتضح أن الزنا (البغاء) يؤدي أيضاً دوراً كبيراً في انتقال الفيروس ، قال الله تعالى: "وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً "سورة الإسراء:32. وعن آثار انتشار الزنا واللواط في المجتمعات يقول الرسول $: "لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلاّ فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ...."رواه ابن ماجه . كما أن فيروس الإيدز يصيب الأشخاص المتعاطين للمخدرات والذين يستخدمون الحقن والإبر بالمشاركة بعضهم مع بعض . كما أن الأشخاص المتلقين للدم والأشخاص المصابين بالناعورية (الهيموفيليا) قد يصابون بالفيروس نتيجة حصولهم على دم ملوث بفيروس الإيدز . كما أن السيدات الحوامل ينقلن فيروس الإيدز للأجنة على الرغم من عدم ظهور أعراض الإيدز لديهن .
وبدراسة حالات الإيدز اتضح أن فيروس الإيدز لا ينتقل عبر الممارسات الاجتماعية غير الجنسية مثل الانتقال عبر الهواء أو الغذاء ، أو الماء أو الحشرات أو الملامسة . ولم تظهر أية حالة إيدز نتيجة المشاركة في استعمال أدوات المطبخ أو المشاركة في غرف الدراسة أو الحمامات .

التشخيص والعلاج:
في عام 1985م ، أصبح الكشف عن وجود دلائل فيروس الإيدز في الدم واسع الانتشار ومتوفراً للجميع . وبهذه الفحوص أمكن التحقق من وجود الأجسام المضادة لفيروس الإيدز . والأجسام المضادة بروتينات تنتجها خلايا دم بيضاء معينة عند دخول الفيروسات أو البكتيريا أو الأجسام الغريبة لجسم الإنسان . ويدل وجود الأجسام المضادة لفيروس الإيدز في الدم على وجود العدوى بالفيروس ، وباستخدام هذا الفحص للكشف عن فيروس الإيدز هيف – 1 أمكن التعرف على وجود فيروس الإيدز في الدم في عمليات نقل الدم . أما الكشف عن فيروس الإيدز هيف – 2 فقد تم الترخيص له في عام 1990م في الولايات المتحدة الأمريكية .
لا يمكن الاعتماد على فحص الدم فقط لمعرفة وتشخيص الإيدز . وقبل الحكم النهائي على الشخص بأنه مصاب بالإيدز فإن لدى الطبيب اعتبارات أخرى مثل حالة المريض وتاريخه الاجتماعي ومظهره الخارجي .
وعلى الرغم من أن هناك محاولات عديدة لعلاج مرض الإيدز ، إلاّ أنه لا يوجد حتى الآن علاج ناجح لهذا المرض . لقد درس كثير من الباحثين العديد من الأدوية التي تستطيع إيقاف نمو فيروس الإيدز في مزارع المختبر . ويعتبر دواء زيدوفـودين من ضمن هذه الأدوية المضادة للفيروسات الذي شاع استعماله وأُطلق عليه سابقاً اسم أزيدوثيميدين ، ويعرف باسمه المختصر AZT (أ ز ت) يمكن أن يساهم في الإقلال من الإصابة بالأمراض الانتهازية ، ولكن هذا الدواء لا يخلو من بعض الأعراض الجانبية السامة مثل الإسهال وفقر الدم ، مما يجعل من الضروري نقل الدم للمريض .
وإضافة إلى ما سبق ، فإن هذا الدواء غالي الثمن وصعب التصنيع . ولذلك فإن هناك أدوية أكثر فاعلية وأقل خطورة يجري الآن تطويرها .
وقد أظهرت أبحاث أخرى أن ذات رئة المتكيسة الرئوية الكارينية يمكن علاجه باستخدام مضادات حيوية وباستشاق دواء البنتاميدين . ويستخدم الدواء الحيوي الانترفرون في علاج الإيدز . وإضافةً إلى ما سبق فإن العلماء يحاولون التعرف على بعض الأدوية الأخرى التي تساهم في إعادة جهاز المناعة إلى وضعه الطبيعي .

الوقاية:
لمنع انتشار فيروس الإيدز فإنه من الواجب تحاشي الاتصال الجنسي غير المشروع (الزنا) . وفي كثير من الدول فإن الحكومات توصي باستخدام موانع الحمل للأشخاص المعرضين للخطر ومساعدة مدمني المخدرات على إيقاف تناول المخدرات (سوء استعمال العقاقير) والتحذير من المشاركة في استدام نفس حقن الأدوية . ويعمل الباحثون على إيجاد لقاحات لمنع العدوى بفيروس الإيدز ، ولكن على الرغم من ذلك فإنه لا يمكن إيقاف المرض لدى أولئك الأشخاص المصابين بهذا المرض نظراً للإصابة المسبقة بالفيروس المسبب .

العوامل الاجتماعية:
إن التفسخ والانحلال وتوفر الفرص الاجتماعية للاتصال الجنسي غير المشروع من أبرز العوامل التي تمنح الإيدز فرصة الانتشار .
ويمثل المصابون بالإيدز للناس الأصحاء رعباً قاتلاً حتى إن بعض المصابين بالإيدز قد تم منعهم من التوظيف والدراسة أو العناية الصحية مما دفع الدول المصابة إلى محاولة تخفيف نظرة الشك والحذر الشديدين بتثقيف المواطنين عن هذا المرض ، ومع ذلك فإن تلك النظرة لا تزال هي المؤثرة على أكثر الناس .
إن العناية بالمرضى المصابين بالإيدز تكلفتها كبيرة ، ويعتبر دفع تكاليف العلاج والتخطيط الصحي الجيد من الأمور الصحية الاقتصادية الجديرة بالمناقشة . ويمكن حل هذه المشكلة جزئياً بتوفير سبل الوقاية من المرض وإيجاد طرق بديلة أرخص لتنويم المرضى مثل إيجاد العيادات الخارجية ودور الرعاية الخاصة بهم . ولاشيء يحفظ صحة البشر من هذا المرض الخطير إلاّ اجتناب الفواحش وما نهى الله عنه ، والوقوف عند الحدود ، ولقد حرص الإسلام على الحفاظ على الصحة ، ولذا فإن الإيدز ضريبة باهظة الثمن للتعدي على حدود الله تعالى . قال الله تعالى في مُحكم تنزيله: "َتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ"سورة الطلاق:1.




المصدر: الموسوعة العربية العالمية




_نعوذ بالله وإياكم والمسلمين من هذا المرض _








قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-02-2008, 09:19 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 285
معلومات إضافية
السمعة: 409
المستوى: brahimahmed is just really nicebrahimahmed is just really nicebrahimahmed is just really nicebrahimahmed is just really nicebrahimahmed is just really nice
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: brahimahmed غير متصل
افتراضي رد: الإيدز

لا حولة ولا قوة إلا بالله

مع تحياتي براهيم أحمد
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-02-2008, 12:03 AM   #3 (permalink)
مَعْنى ღ الأمـــل ღ فيني ڪبير

 
tab
صورة 'أمل الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 4,135
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 48740964
المستوى: أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الوجود غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
ماتدور الدنيا ويعود الصحيح!
افتراضي رد: الإيدز


جميل جميل جميل جداً..
معلومات رائعة و كلام سليم 100%..
إلهي يبعد عنا هالامراض..

بارك الله فيكِ أختي المجاهدة..
و بانتظار المزيد..

بارك الله وتبارك...
بكلمتين حبيت أشارك....

ياعسى شانكم فوق يتعلا...

ودعتوا بلاد...

ورفعتوا عماد...

عقبال الأولاد..

والفرح لكم العمر كله...


شكرا كبيرة بحجم طيبتكم شيخ النظر
وعدتني بقصيدة لنجاحي واوفيت الوعد باحلى قصيدة لك مني كل الشكر والامتنان

نوتة صغيرونه: كنت بحط القصيدة كاملة بس عدد الحروف خاني فخذت آخر الابيات

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-02-2008, 12:14 AM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: الإيدز


أختنا المجاهدة

بارك الله فيكِ ونفعك ونفع بكِ

معلومات قيمة .. وموضوع يستحق منا القراة والإطلاع

,,/,, ربي يوفقك .. وشكراً جزيلاً لكِ ,,/,,
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-02-2008, 06:05 AM   #5 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: الإيدز


إخواني أخواتي

بارك الله لنا ولكم ، وجزانا وإياكم خير الجزاء _ الجنة _

أسأل الله لنا ولكم ولكل المسلمين الحماية

وصدق عزّ من قال :
" وتلك حدود الله فلا تقربوها "






قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2008, 10:40 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'Lion-heart' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
الإقامة: saudi arabia
العمر: 24
المشاركات: 2,971
معلومات إضافية
السمعة: 388949
المستوى: Lion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: Lion-heart غير متصل
الرسالة الشخصية
• smile for better life ..~
افتراضي رد: الإيدز

الله يكفينا شره

جزاك الله خير على المعلومات

jUst sMile ..~
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 13-02-2008, 11:58 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'حمد سعد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 504
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 105728
المستوى: حمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond reputeحمد سعد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: حمد سعد غير متصل
المزاج: Im Cool
الرسالة الشخصية
اللهم احفظ المسلمين
افتراضي رد: الإيدز

بارك الله فيك اختنا المجاهده على الموضوع
وأسأل الله لي ولكم ولجميع المسلمين العفو والعافيه
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 15-02-2008, 03:20 PM   #8 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد: الإيدز

بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع منك الاخت المجاهدة...

موضوع في غاية الاهمية...

ومن الامور اللتي درستها في هذا الموضوع...

-ان النساء تظهر عليهن اعراض المرض قبل الرجال..
-يتم اعطاء لقاحات ضد فيروسHIV لبعض الاشخاص قبل الاصابة بالمرض
(لست متأكداّ من فعاليتها)...
-لا يعني انه اذا أصيب شخص بهذا المرض نتجنب التقرب منه
(لان المرض لا ينتقل الا بالطرق التي ذكرت مسبقا)...

نعوذ بالله وإياكم والمسلمين من هذا المرض



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-02-2008, 01:43 AM   #9 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: الإيدز


أخوايَ الفاضلان ( قلب الأسـد * حمد سعد )

جزاكما الله خيراً على مشاركتكما هنا ، وأسأل الله الإجابة لدعواتكما

أسأل الله السلامة للجميع من هذه الأمراض الخبيثة ..

وأسأل الله الحفظ والصون من الأسباب المؤدية إليها ..

ثبتكما الله وكثّر من أمثالكما ..





قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-02-2008, 01:47 AM   #10 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
رد: الإيدز

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : فارس سلام مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع منك الاخت المجاهدة...

موضوع في غاية الاهمية...

ومن الامور اللتي درستها في هذا الموضوع...

-ان النساء تظهر عليهن اعراض المرض قبل الرجال..
-يتم اعطاء لقاحات ضد فيروسHIV لبعض الاشخاص قبل الاصابة بالمرض
(لست متأكداّ من فعاليتها)...
-لا يعني انه اذا أصيب شخص بهذا المرض نتجنب التقرب منه
(لان المرض لا ينتقل الا بالطرق التي ذكرت مسبقا)...

نعوذ بالله وإياكم والمسلمين من هذا المرض
وبارك الله فيك أخي * فــ سلام ـارس *

وجزاك الله خير الجزاء على هذه المعلومات القيمة ..

أسعدتنا بمرورك أخي ، لا تحرمنا منه ..

أسأل الله للجميع السلامة والأمان من هذا الداء الخطير ..

وفقك الله لما يحب ويرضا ..









قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:59 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net