المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > منبر السياحة والسفر

منبر السياحة والسفر كل ما يحاكي السفر والمسافرين , والسياحه في كافة بلدان العالم , وأيضـاً يحاكي تجارب الأعضاء في السفر والحل والترحال

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 03-02-2008, 12:23 AM
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
( .. اسبانيا .. )










* العاصمة: مدريد.
* مساحة البلد:504,783 كم2.

* موقع البلد: تقع إسبانيا في قارة أوروبا وفي الجهة الجنوبية الغربية، وتحدها فرنسا وأندورا من الشمال والمحيط الأطلسي ومنطقة جبل طارق التي تحتلها بريطانيا من الجنوب والبحر المتوسط من الشرق، وتقع البرتغال في الجهة الغربية.

* وحدة النقد: البيزيتا.
* الحكم: ملكي دستوري -وراثي.

* عدد السكان: قدر عدد سكان إسبانيا عام 1991 بـ ( 39,500,000 ) مليون نسمة منهم 91% من سكان الحضر و 9% من سكان الأرياف.

* اللغة: يتكلم السكان اللغة الإسبانية القشتالية ولا توجد لهجات محلية، كما يتحدث بعضهم لغة شبيهة باللغة البروفنسالية، في قلطونيا تسمى القلطونية وفي الباسك الباسكية وفي جلليسيا الجاليسية.

* الديانة: يدين 99% من الشعب الإسباني بالديانة المسيحية الكاثوليكية، وهناك أقليات من الإسلام والبروتستانت واليهود.

* أهم المدن:
- مدريد وعدد سكانها ( 3,135,000 ) نسمة.
-برشلونة وعدد سكانها ( 1,710,000 ) نسمة.
- فالنسيا وعدد سكانها ( 776,500 ) نسمة.
- سيفيلا وعدد سكانها ( 685,000 ) نسمة.
- سيراكوزا وعدد سكانها ( 600,000 ) نسمة.

* المنظمات الدولية التي تنتمي إليها الدولة: الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي.

* العلم: اختير علم إسبانيا الرسمي الذي تستخدمه الحكومة عام 1981 وهو عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية اثنان أحمران بينهما واحد أصفر عليه شعار النبالة.

* أهم المنتجات:
-الزراعة: القمح، العنب، الشعير، الحمضيات، الخضار، الزيتون والمنتجات الحيوانية البرية والبحرية.
- الصناعة: السيارات والحديد والفولاذ والبترول، والأطعمة المصنعة، والملابس والأحذية والمعدات الكهربائية والإلكترونية والآلات.

* نبذة تاريخية:
-استوطن شعب منذ بداية تاريخ التدوين هذه المنطقة، وقد فلحوا الأرض وبنوا القرى والبلدان، بعدها بدأ الفينيقيون بإنشاء مستعمرات على طول السواحل في هذه المنطقة وذلك في القرن الحادي عشر قبل الميلاد وأقام الفينيقيون تجارة مزدهرة مع مستعمراتهم وبقيت بعض المدن التي أنشئوها حتى الآن مثل قادس وملقا.. وحط الإغريق في إسبانيا حوالي سنة 600 ق.م وأقاموا نقاطاًُ تجارية على سواحلها.
- وخلال القرن الخامس قبل الميلاد غزت البلاد قوات مدينة قرطاج التي تنتمي إلى شمال أفريقيا وبدأ الفتح الروماني لأسبانيا خلال الحرب البونية الثانية، لكن الجيش الروماني الجبار أمضى ما يقارب من 200 سنة ليهزم القبائل الصغيرة.. وبذلك أصبحت إسبانيا مقاطعة مهمة في الإمبراطورية الرومانية وانتقل الكثير من الرومان للعيش هناك، ونقلوا إلى هناك تراثهم وعمرانهم كما أدخل الرومان اللغة اللاتينية، وتطورت اللغة الإسبانية تدريجياً عن اللغة اللاتينية التي كانت لغة التخاطب، ودخلت إبان هذه الفترة الديانة النصرانية، حتى أصبحت الدين الرسمي للمقاطعة.

-وخلال القرن الخامس للميلاد اجتاحت القبائل الجرمانية الإمبراطورية الرومانية الغربية وساعدت بذلك على انهيار الإمبراطورية الرومانية عام 476م فأقاموا مملكة كانت هي الحكومة الأولى المنفصلة والمستقلة التي تحكم شبه الجزيرة.. وبقوا في هذا المكان حتى مطلع القرن الثامن الميلادي إذ بدأ الفتح الإسلامي حيث فتح المسلمون إسبانيا على يد طارق بن زياد ودانت لهم البلاد والرقاب، وأصبح الكثيرون من الشعب الإسباني مسلمين نتيجة هذا الفتح.
- وكانت لهم حضارة لم تشهدها البلاد من قبل. وحققوا فيها اكتشافات عظيمة في الرياضيات والطب وحقول دراسية أخرى، وكانوا أيضاً قد حفظوا الكثير من كتابات الحضارات القديمة كاليونانية والرومانية.

-أقام عبد الرحمن الداخل الملقب بصقر قريش دولة أموية فيها عقب انهيار الدولة الأموية في دمشق على يد العباسيين، هذا وقد ترك العرب فيها آثاراً قيمة كقصر الحمراء في غرناطة والمسجد الكبير في قرطبة، والمدن التي أنشأت على طراز إسلامي كإشبيلية وبرشلونة وغرناطة وسرقسطة وطليطلة ومجريط (مدريد).
-بعدها انهار حكم المسلمين لإسبانيا خلال أوائل القرن الحادي عشر للميلاد في عصر ملوك الطوائف، ومن ثم تجزأت البلاد إلى دويلات صغيرة عديدة ومدن مستقلة.
-أصبحت قشتالة في الشمال الأوسط أقوى الممالك النصرانية النامية وقاد جنودها القتال ضد المسلمين، وبرز رجل قشتالي يدعى السيّد، وهو يعد أحد أبطال إسبانيا القوميين وبطلاً نصرانياً..

- وخلال القرن الثاني عشر الميلادي كوّن العديد من الملوك الإسبان برلماناً لتقوية التأييد لهم بين الناس.. ولم يكن الملوك الإسبان يعطونها إلا سلطة يسيرة ومن جهة أخرى نالت المنطقة المعروفة الآن بالبرتغال استقلالها عن قشتالة خلال القرن الثاني عشر وبحلول منتصف القرن الثالث عشر الميلادي كانت البرتغال تسيطر على كل أراضيها الحالية.. وبحلول أواخر القرن الثالث عشر الميلادي تم تقليص الإقليم الإسلامي في إسبانيا إلى مملكة غرناطة في الجنوب..
-في عام 1469 تزوج فرديناند أمير أراغون من إيزابيللا أميرة قشتالة وأرادا أن يؤسسا إسبانيا القوية المتحدة واعتبرا اليهود والإسلام خطراً يهددهما، فقاما بإنشاء محاكم التفتيش التي كانت تقوم بسجن أو قتل الأشخاص الذين يشتبه فيهم أنهم لا يتبعون تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. وظل أسلوب مناهضة المسلمين مستمراً حتى تم القضاء على أبنائه بأخبث الطرق.

-وبدأ فرديفاند وإيزابيللا في أواخر القرن الثامن عشر بطرد المسلمين إثر معاهدة غير متكافئة مع أبي عبد الله الصغير، ضمنت للمسلمين الباقين في الأندلس ممارسة حريتهم ولغتهم وشعائرهم الدينية وأنظمتهم وعاداتهم.
-وفي عام 1492 م تم اكتشاف أمريكا على يد البحار كريستوف كولومبوس ولم يمض زمن طويل حتى أصبحت الإمبراطورية الإسبانية مترامية الأطراف تسيطر على معظم المناطق في الأراضي الجديدة، حتى بلغت أوجها خلال فترة حكم فيليب الثاني الذي أصبح ملكاً منذ عام 1556.
-بعدها بدأ خلال القرن السادس عشر الميلادي، بعد وقت قصير من وصول إسبانيا إلى ذروة نفوذها، سلسلة من الحروب تسببت في إفلاس الخزينة الملكية وإصفاف القوات الإسبانية المسلحة.

-تدهورت إسبانيا أكثر في ظل الحكام الضعفاء الذين خلفوا فيليب، واستمرت تعاني الثورات ومن اقتصاد متحطم وحروب متكررة مع بلدان أخرى.. واستمرت القوات الفرنسية في مهاجمة إسبانيا خلال أواخر القرن السابع عشر الميلادي، وأشعلت خلافة فيليب الخامس حرب الخلافة الإسبانية ففقدت كل ممتلكاتها في أوروبا.
-شهد القرن الثامن عشر دخول إسبانيا النزاع مع بريطانيا، فأعلنت عليها الحرب عام 1775 وقد أدى الصراع معها إلى إخفاقها، مما مهد الطريق لنابليون بونابرت من غزوها وإلزام ملكها فرديناند السابع على التخلي عن العرش، وأعلن أخاه جوزيف بونابرت ملكاً على إسبانيا..
- وبعد سلسلة أحداث مريرة عاد فرديناند السابع إلى العرش عام 1814 وألغى الدستور الجديد واضطهد الأحرار مما سبب تفتت الدولة العظمى المترامية الأطراف.
-وفي العصر الحديث تقلبت إسبانيا مابين جمهورية ومملكة مرات عديدة حتى استقرت الآن ومنذ عام 1947 على أنها مملكة ويحكمها الآن ومنذ عام 1975 الملك خوان كارلوس الأول وما يزال.















































اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-02-2008, 05:52 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'اماراتية وافتخر' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2008
الإقامة: بوظبي دار الظبي
العمر: 34
المشاركات: 2,819
معلومات إضافية
السمعة: 33747
المستوى: اماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond reputeاماراتية وافتخر has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: اماراتية وافتخر غير متصل
المزاج: مضايجة
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )

رووووعه

تسلمين اختي على المعلومات والصور الغاااويه

يعطيج ربي الف عافية

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-02-2008, 02:49 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة '$poor' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: ارض الله واسعه
المشاركات: 675
معلومات إضافية
السمعة: 752
المستوى: $poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold$poor is a splendid one to behold
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: $poor غير متصل
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )

الصراااحه رائع
وطريقه العرض مميزة
سلمت يداك على السفره الحلوه
يعطيج العافيه

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-02-2008, 08:48 PM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )


الله الله

صور ومناظر بتجنن :)

أختي أميرتهم متميزة بكل ماتعنيه هذه الكلمة ..

,,/,, للجمال حدود ومع أميرتهم بلا حدود ,,/,,
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 21-02-2008, 10:16 PM   #5 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )


ما شاء الله عليكِ ..

بارك الله مجهوداتك الجبارة ، عسى الله ينفع بها الجميع ..

شكراً من صميم القلب أهديها لكِ ، مع فائق محبتي ..

أعاد الله الأندلس

أعادها ...

وعلى أيدينا إن شاء الله ..




قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-02-2008, 11:26 PM   #6 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'هدوء العاصفة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
المشاركات: 128
معلومات إضافية
السمعة: 194
المستوى: هدوء العاصفة has a spectacular aura aboutهدوء العاصفة has a spectacular aura about
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: هدوء العاصفة غير متصل
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )

مجهود رائع تشكرين عليه
أميرتهم
فأنا أحب هذه المدينة لانها كانت يوماً ما منارة للحضارة الإسلامية
ولكنهم أنغمسوا بملذات الدنيافسلط الله عليهم أعداءهم وسلبت منهم
موفقه بإذن الله

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2008, 09:37 PM   #7 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )

ولد الامارات

حياك الله في صفحتي تسلم ع المرور والرد

دمت بود



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2008, 09:39 PM   #8 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )



$poor

تسلم ع المرور والله يعافيك اخي ولد الامارات

دمت بود

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2008, 09:46 PM   #9 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )




عبد الله 66

تسلم ع المرور و


دمت بود



  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-02-2008, 09:52 PM   #10 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: ( .. اسبانيا .. )



غاليتي بنت مكة ~ المجاهدة ~

اعاد الله الاندلس اعادها !! .. ع ايدى المجاهدين في سبيل الله ... آآآآمين يارب

بارك الله فيك ع المرور ... والله والله والله اني احبك في الله .. دمت جوهرة الجواهر

دمت بود


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:24 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net