المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 29-12-2007, 06:06 PM
tab
صورة 'minno' الرمزية
.+[ متميز فضـي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Mar 2007
الإقامة: U.A.E
العمر: 26
المشاركات: 1,138
معلومات إضافية
السمعة: 8926
المستوى: minno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: minno غير متصل
المزاج: In Love
الرسالة الشخصية
يا رب أنا في ضيق لا يعلمه غيرك ... ففرج عني وعن كل مهموم يا أرحم الراحمين
أيها الرجل! ماذا تفعل عندما ينشب الخلاف بين أمك الحنونة وزوجتك

يتعرض الرجل للحظات احراج عديدة حين يقف بين زوجته وأمه عندما تكون النيران مشتعلة بينهما! حقاً أنه أمر محرج للغاية، حينها لا يستطيع تحديد موقفه مع أو ضد؟
وبالرغم من الوفاق والمحبة والتفاهم فلا يخلو الأمر من نشوء خلاف كل أسبوع، أو حتى كل شهر، بين أمك وزوجتك، ويبقى الحق والحقيقة أمران مجهولان في هذه القضية. مثل هذا الوضع، من تساند، وكيف تتصرف ايها الرجل؟ اسئلة مشابهة طرحت على الأزواج، وكانت أجوبتهم كالتالي:
إذا وقفت مع زوجتي أمي تدخل المستشفى
ناصر النجار (37 سنة)
من الطبيعي أن أقف مع أمي حتى لو كانت هي المخطئة لأن الأم لا تعوض، كما أن أمي سريعة الانفعال، وأي ازعاج يسبب لها توترات وضغوطات، ففي حال كانت امرأتي محقة ووقفت إلى جانبها قد يتسبب بدخول أمي إلى المستشفى.
احترام أمي واجب مقدس
صلاح فواز (45 سنة)
كما ورد في الحديث الشريف : "أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك"، لا بد من أن يظهر الحق، لكن مهما كان يتوجب علي أن أقف إلى جانب أمي، وهذا اعتبره واجباً مقدساً تجاهها، ثم بعد ذلك أحاول ارضاء زوجتي على انفراد.
خوفي من أمي يجبرني على الدفاع عنها مهما يكن
رفعت عبدالحليم (30سنة)
مع أمي حتى الموت، ومهما كنت أحب زوجتي لا يمكنني أن أقف إلى جانبها، وذلك ليس بسبب احترامي لأمي فقط، بل لخوفي الشديد، وبدون تعليق.

مع الحق
محمود قاسم يونس (39 سنة)
أحاول معرفة الحق، فإذا كان مع أمي، أقف معها، وإذا كان مع زوجتي يحدث الأمر نفسه، فأكون بذلك مع الحق.
قد أضطر لضرب زوجتي من أجل أمي
شادي شعبان (37 سنة)
أحاول تهدئة زوجتي، ومعرقة سبب الخلاف، فإذا كان الحق مع أمي فبالتأكيد سأقف إلى جانبها، لأن لأمي الأولوية لأنها تعبت من أجلي ( ربتني منذ كنت صغيراً..) ولن اتخلى عنها من أجل زوجتي، وقد اضطر إلى ضرب زوجتي من أجل تقديم الاعتذار لأمي مهما كان السبب.
لا يوجد زوج يقوم بتخريب بيته بيده
اسماعيل عبدالحميد (38 سنة)
أنا مع المثل القائل: " أحب زوجتك تعش بأمان، ودع رفيق النصف يلعب أين ماكان" . فإذا كان الحق مع زوجتي يمكنني أن أقف إلى جانب أمي، كي لا أخرب بيتي، فباستطاعتي حل المشكلة بإرضاء الطرفين خصوصاً وأن المشاكل ما عادت تعني لزوجتي شيئاً، لأنها تأقلمت، والمهم إنها تتفهم الأمور.
المشاكل عامود المنزل
عماد أبو شهاب (28 سنة)
المشاكل لا غنى عنها في كل بيت! وفي حال طرأت مشكلة صعبة وأدت إلى خلاف بين امرأتي وزوجتي، ففي كلا الحالين لن تعترف أي منهما بالخطأ. لكن أمرهما سينكشف بسهولة من طبيعة الخلاف، مهما كان، لذا اعمد اولاً إلى أرضاء أمي أمام زوجتي من دون أن يمس ذلك بكرامة زوجتي، ومن ثم اراضي زوجتي في غياب أمي.
رأي علم النفس

باستطاعة الرجل ترك زوجته من أجل أمه، لأن الزوجة تعوض بأخرى، أما الأم فلا تعوض ابداً. هذا ما قالته الدكتورة في علم النفس ايلين حداد، كما اضافت " أن على الرجل إعطاء كل من أمه وزوجته حقها بالرعاية والسكن، لأن أكثر النتائج قد تكون نتيجة السكن معاً. وإذا لم يستطع الزوج تأمين هذا الحق أي في حال عجزه عن تأمين منزل خاص بأمه وآخر خاص بزوجته يضطر إلى أن يسكنهما معاً ولتبدأ بعد ذلك المشاكل






فما رأيك ا يها الرجل هل انت مع امك ام زوجتك ام مع الحق
يلا أعطوني آرائكم....
minno




هل ولدت أم في التاريخ رجلا مثل محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-12-2007, 10:01 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Dec 2005
الإقامة: UAE دار الكرم
العمر: 32
المشاركات: 2,034
معلومات إضافية
السمعة: 5209980
المستوى: خليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond reputeخليفة المرزوقي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: خليفة المرزوقي غير متصل
المزاج: ?????
افتراضي رد: أيها الرجل! ماذا تفعل عندما ينشب الخلاف بين أمك الحنونة وزوجتك

والمرتكز الجامع في هذه القضية، والذي سيكون ضحية التضارب والمآرب، هي أمي وأمك وأم خالد وزيد، وحينئذ يجني الأولاد على أمهاتهم، ويقطعون أصلاً وأُسًّا قرره رسول الله لرجل حين جاء يسأله: { من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك } [خرجاه في الصحيحين]. وسلام الله على نبيه عيسى حين قال: وَبَراً بِوَالِدَتِي وَلَم يَجعَلني جَباراً شَقِياً [مريم:32].




ماذا يحدث لو غاب دور الأم؟!

http://www.almotmaiz.net/vb/upload/7855_01281639852.mp3

ادريس ابكر بصوت شجي
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-12-2007, 11:51 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: أيها الرجل! ماذا تفعل عندما ينشب الخلاف بين أمك الحنونة وزوجتك


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 01-01-2008, 05:54 AM   #4 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد: أيها الرجل! ماذا تفعل عندما ينشب الخلاف بين أمك الحنونة وزوجتك

جزاك الله خيراً على الموضوع المميز
هل أرد على الموضوع؟؟
أم لأنني أنثى لا يحق لي الرد؟؟ :)

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 03-01-2008, 06:49 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'minno' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2007
الإقامة: U.A.E
العمر: 26
المشاركات: 1,138
معلومات إضافية
السمعة: 8926
المستوى: minno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond reputeminno has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: minno غير متصل
المزاج: In Love
الرسالة الشخصية
يا رب أنا في ضيق لا يعلمه غيرك ... ففرج عني وعن كل مهموم يا أرحم الراحمين
افتراضي رد: أيها الرجل! ماذا تفعل عندما ينشب الخلاف بين أمك الحنونة وزوجتك

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : درة الأكوان مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيراً على الموضوع المميز
هل أرد على الموضوع؟؟
أم لأنني أنثى لا يحق لي الرد؟؟ :)
بالطبع أختي الكريمة يمكنك الرد على الموضوع

فالمرأة نصف المجتمع

وشكرا على مرورك...




هل ولدت أم في التاريخ رجلا مثل محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
أيها المتميز 00الصورة الرمزية 000 ماذا تعني لك؟؟ زهـد المنبر العام 66 28-05-2008 12:38 AM
ماذا تفعل؟؟؟ درة الأكوان المنبر العام 0 03-09-2007 04:24 AM
عندما فتح الباب.. أنظر ماذا ظهر لنا YeLlOw المنبر العام 5 05-06-2007 10:41 AM
( .. ماذا تفعل لو ؟!! .. ) نبضات رؤى المنبر العام 5 18-05-2004 11:27 PM
هل تعلم ماذا تفعل بعد رمضان؟؟! المسكين السعيد المنبر العام 1 06-12-2002 08:38 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 03:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net