المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 21-12-2007, 05:24 PM
tab
صورة 'القلب الحنووون' الرمزية
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
الإقامة: جدة
المشاركات: 12
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: القلب الحنووون will become famous soon enoughالقلب الحنووون will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: القلب الحنووون غير متصل
افتراضي رسالة خاصة إلى كل فتاة تنتظر العريس



هذهرسالة أوجهها لكل فتاة تنتظر نصيبها من الزواج..وقد صبرت وما زالت تنتظرالفرج..نكتب هذه الكلمات بعد ما رأينا كثير من الفتيات ينتظرن فارس أحلامهن إن صحالتعبير.

لا نريد نحمل الأب او المجتمع او الفتاة بنفسها او الشاب..وإنمارسالة توجه إلى الفتاة الصابرة التقية التي ترى أخواتها تزوجن وصديقاتها قد تزوجنمن غير نظرة البعض وإشارة لها بالبنان بإن هذه لم يتقدم لها أحد.

أختيالعزيزة..قبل كل شيء فلا بد ان تعلمي ان كل شيء بقضاء وقدر..وأن الله قدر الأمورفما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن. فهنا يقوي إيمانك وتكون ثقتك باللهأكبر.

فربما في تأخير زواجك خير كثير لا تعلميه..وربما إبتلاء من الله لكييسمع شكواك ولجوئك إلى الله في ظلمة الليل وفي السجود في أوقات إجابة الدعاء. وليسهذا لأنك غير جميلة فالزواج لا يحدد بالجمال..وإنما الجمال جمال الخلق والدينوالتمسك بالقرآن والسنة والصبر عن المحرمات.

فلا تيأسي ولا تملي من الدعاءوإنما أكثري من الدعاء والأستغفار لأنه مفتاح الأبواب..بعض الفتيات عندما يتأخرزواجها تذهب للحرام او ربما قصرت في العبادة فمثلا تترك الصلاة او تفعل الفواحشوتسمع الغناء وتقضي وقتها في مشاهدة المسلسات المنحطة..بل يجب عليها أن تتوب إلىالله وأن تكثر الأستغفار والتوبة فربما تأخر زواجها بسبب الذنوبوالمعاصي.

كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( ما نزل بلاء إلا بذنب ولارفع إلا بتوبة ) فهذا أول علاج اختي الكريمة وهو التوبة والرجوع إلى الله وعدمالتقصير في الواجبات والإكثار من الدعاء.

وربما تأخر زواجك لمصلحة ما..فعسىان تكرهي شيئا وهو خير لك اختي الكريمة..نحن لا نعلم الخير..وبما أنك في فراغ لماذالا تستغلي هذه الفرصة في التفرغ للعبادة وفي الدعاء وفي قراءة الكتب المفيدة وسماعالمحاضرات الدعوية.


وعدم الإستعجال في الدعاء فقد قال النبي صلى اللهعليه وسلم ( يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول: دعوت فلم يستجيب لي ) صحيح الترغيبوالترهيب للألباني.

بمعنى لا تقولي انا دعوت ولم يستجب لي واكثرت الدعاء ولمارى الأثر فها هو نبينا صلى الله عليه وسلم يقول يستجااااب لأحدكم ما لميعجل..فعليك بهذا الدعاء وأسالي الله من فضله وأن يرزقك زوج صالح تقي وأخلاقحسنة.

وكذلك استغلال الفرصة في الدعوة إلى الله..ولا تشغلي نفسك بالتفكير اوالهم وإعلمي ان الفرج قريب وكم فتاة صبرت وكبر بها السن فزوجها الله من خير الرجالدين وخلق ومال كثير..

ومن أهم الأمور التقوى ( من يتق الله يجعل له مخرجاويرزقه من حيث لا يحتسب) نعم اختي إذا تركتي المحرمات وفعلت الطاعات واستمريت علىذلك فإن الله سوف يجعل لك مخرج يرزقك زوج من حيث لا تحتسبي.

ومن الأمورالمنكرة ان بعض الفتيات إذا تزوجت أختها او صديقاتها تحقد عليهن او تنظر إليها نظرةسيئة فتقول اني أنا أجمل منها وهي غير جميلة..ولتعلم كل فتاة أن القلوب بيد اللهتعالى يقلبها كيف يشاء وأن هذا نصيب..

وأن هذا فضل الله يؤتية منيشاء..فعليك الدعاء وسؤال الله من فضله..وكذلك الدعاء لصديقاتك بالخير والبركة.. ولا تنسي بدعائك لصديقاتك فإن ملك يؤمن على ما تقولين فيقول..آمين ولكمثله.

ولتعلمي أن أمنا خديجة رضي الله عنها تزوجت النبي صلى الله عليه وسلموهي عمرها 45سنة وكانت نعم الزوجة له..فلا تتأثري بما يقال عنك او نظرة الناس لكوإعلمي إن كنت مع الله فإن الله معك وسوف يجعل لك مخرج ويزرقك من حيث لاتحتسبي.

نسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير..آمينواللهالموفق
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رسالة خاصة للبنات.....فتاه تحكي قصتها مع المسنجر!!! منابر النور قصة منك وقصة مني 8 26-08-2007 04:43 PM
رسالة خاصة وعاجلة... درة الأكوان منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 4 15-06-2007 03:34 PM
كيف ماتت العباءة ... ( رسالة من فتاة إلى اخواتها ) البراء المنبر العام 2 26-09-2006 10:59 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:45 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net