المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
قديمة 24-12-2007, 04:57 PM   #71 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: الأرض الطيبة
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 110
المستوى: القاضي همام will become famous soon enoughالقاضي همام will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: القاضي همام غير متصل
افتراضي Re: حملة : حياااااتي بلا أغاني

الشكر الجزيل لتفاعلكم الأكثر من رائع في هذه الحملة
نفع الله بكم وسدد خطاكم وهي رمية وفعلاً جميعكم رماة جعلها ربي تصيب الهدف آمين

الأخ الحبيب طفشان اسمح لي بمداخلة بسيطة واضح أنكم جميعا زوار ومشرفين أنكم تنهلون من نبع الحبيب صلى الله عليه وسلم
وحبيبنا صلى الله عليه وسلم كان يحب الأسماء الجميلة
فما رأيكم لو غيرتم اسمكم إلى " نفعان أفندي " بدلاً من طفشان أفندي
مجرد اقتراح والأمر لكم
محبك القاضي همام
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 04:59 PM   #72 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني


إخوتي الأحبة من كل مكان :
عبد الله 66
طفشان أفندي
م.ناصر
بيتي مملكتي
ياسر احمد غازى
سلام عبود
أختي الغالية ( ميسرة )

شكراً لكم





ويا هلا بمن جاءنا جديد ..

من داره كالغريب ..

هنا نحن أحبة ، نتبادل الترغيب والترهيب ...





قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:01 PM   #73 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
رد: Re: حملة : حياااااتي بلا أغاني

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : القاضي همام مشاهدة المشاركة
الشكر الجزيل لتفاعلكم الأكثر من رائع في هذه الحملة
نفع الله بكم وسدد خطاكم وهي رمية وفعلاً جميعكم رماة جعلها ربي تصيب الهدف آمين
جزاك الله خيراً أخينا الجديد ..

جزاك الله جنانه ، وأعاننا وأعانك لنصرة دينه ..

بارك الله فيك ، وشكراً لمرورك الطيب ..



قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:18 PM   #74 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : darkmen مشاهدة المشاركة
الاخت مجاهدة :السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

لا شك عندى بان الغناء محرم رغم انني ممن يستمعون للغناء . الا انني افضل الغناء على سماع بعض المشايخ الذين لا هم لهم الا اللعن والسباب بسبب او بدون سبب .
وبدلا من الدعوه للآخرين بالهداية نراهم كالغربان الذين يدعون على الآخرين بالدمار والخراب . لا لشى الا لانهم يختلفون عنا .بل انهم يشملون حتى المسلمون بالسباب والشتائم و لا يترددون بان يحددوا لنا من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار .
وحين تسمعهم في خطب الجمعة كيف يهددون ويتوعدون الحاضرين بالويل والثبور وعظائم الامور لانهم يدخنون السجائر او يسمعون الاغاني او اشياء أخرى . بينما تراهم يتغاظون عن اشياء كبيرة تهم المواطن من قبيل سرقة اموالهم في الاسهم او الغلاء الفاحشو ارتفاع الاسعار الغير مبرر من قبل التجار ومن يقف وراهم .
السوال : هل سماع الاغاني و تدخين السجائر هو ما جعل العالم الاسلامي يتقهرر أم هو الظلم و البغي والتعصب وعدم احترام ابسط حقوق الانسان هي ما جعلنا نعيش في مستوى يناهز مرتبة الحيوانات الاوربيه ان لم تكن افضل حال منا .

اتمنى بان تكون فكرتى قد وصلت لكي و ان كنت اشك بانكي ستقبليها او حتى ستتعبين نفسكى بالتفكير فى ما اقول .
أخي الفاضل ..

حماك الله ورعاك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي ، أولاً أريد من الجميع أن يعلم أنني وضعت هذا الموضوع المنقول ، حباً لكم في نيل الخير ..

أخي لاشك أن هناك أمور وقضايا مهمة جداً ، ولاشك أن الغناء لا يخرج من نطاقها ,

أخي أنا مثلك لا يعجني من الناس المنفرين ، وكما يعجبني الناس المرغبين ،


فأعلم أن الناس وخاصة الشباب منهم ومن هم في مقتبل العمر ، أصبحت لديهم نظرة

غير صحيحة لكل الدعاة والشيوخ .. المصلحين

أخي برأي أخطأ المثل الذي قال الخير يخص ، والشر يعم ..

ولكن ردود أفعال شبابنا تدل أنهم يؤيدون هذا المثل .. فهم يعممون غِلظة كل الدعاة ..


وهذا غير صحيح ..

أخي ، بل وكل الأخوة أدرك أن تركها يصعب على البعض ، لكن تذكروا أن من ترك شيئاً

لله أبدله الله بخير منه ,, ولا تجعل الشيطان الملعون ينتصر عليك ، وبادر بالنصح ، ونشر هذه الحملة

وإن كنت من سامعي الغناء علك تستمع لدعواتٍ يستجيبها الله من أحد المهتدين ..

وإذا بادرك أحد بالنصح في هذا الموضوع ادعِ له بالخير وادع لنفسك بالهداية ، ولا تزد على ذلك من

ألفاظ التعدي والنقد ..

وأخيراً :: لقد أخطأت إن ظننت أني لن أهتم بكلامك ..

كما كان من أهداف نشري لهذه الحملة ، هو معرفة آراء الشباب بهذه الحملة ..


زيادة في الخير إن أيدوها ..

شكراً لك أخي ،، وأسأل العظيم الذي لا تأخذه سنة ولا نوم أن يهديني ويهديك والمسلمين والمسلمات .


أخي اعذرني على الاطالة ، علّني إن شاء الله أفدتك ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..




قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:21 PM   #75 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني

إخوتي الأعزة ..
أبو نواف
ماما شروق

عبد الله 66
سماح المزين

بارك الله فيكم تفاعلكم البارز هنا وهناك ..

دعواتي لكم باستمرار هذا التقدم وهذا التميز ..

واعذروني إن تأخرت ..



قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:23 PM   #76 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني


إخوتي

فراشة وحيدة
حورية الفردوس ( دنيا وآخرة إن شاء الله ، واحنا وياكِ )
toothy
محمد العنزي


بارك الله لكم وجودكم في هذه الصفحات

وحياكم الله معنا ، في منابر التميز بذاته ..

وشكرٌ خاص مني لكم على هذا التواجد الرااائع ..




قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:36 PM   #77 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : سماح المزين مشاهدة المشاركة






غاليتي المجاهدة


عرفتكِ إنسانةً شفافة
صاحبة نبض حي
وضميرٍ صاحٍ


عرفتكِ إنسانة طيبة
ومعدناً نقياً
راقياً رقي الفكرة


أراكِ كالشمسِ المتوهجة ونورها يلفح الفرح
ودفؤها يلف الكون


نور الإيمان أروع نورٍ يهدى للأخوة والأحبة
قليل جداً مهما كتبت هنا


وقد أضاف الأحبة ما أضافوا هنا
والله يا غالية لن أقول بعض ما قالوا


لكنني والله أحمد ربي أنني لا أحب الغناء أبداً
أبداً أبداً
بل حتى إن قامت أعز صديقاتي وصويحباتي
بإقامة عرس ماجن
أو حفل ماجن
لا أحضره

فالله تعالى
وأوامره
أغلى عليً
وهو تعالى
سيرضيها ويرضيني

غاليتي المجاهدة
سؤالي هنا
بعد ما قرأت الكثيـــــــــر هنا
والله قد استغرقت معي القراءة كثيراً

سؤالي



تحية
كبر المحبة في الله

للأخوة المشاركين
تحية
لكل من أضاف إضافة من قلبه
ومن نور إيمانه




غاليتي وحبيبتي في الله الراقية .. سماح ..

شكراً لك أختي ..

جعل الله مشاركتك هنا في ميزان حسناتك ..

سؤال جميل ، وراائع وراقي .. من إنسانة راقية ، محبة لله ورسوله بشدة ..

أنا ، والمشتركين ، والمحبين ، بصدد التفكير في الأمر بطرق مرغبة ..

خارج المنتدى وداخله ..

وللعلا دوماً نرتقي ، يداً بيداً نساند هذه الحملة ..



يداً بيد نساند هذه الحملة


شكراً





قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 05:39 PM   #78 (permalink)
.: وفـقــهـا الـلــه :.

 
tab
صورة 'المجاهدة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: مكــة المكــرمة
العمر: 24
المشاركات: 2,425
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 44868154
المستوى: المجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond reputeالمجاهدة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: المجاهدة غير متصل
المزاج: ???? ????
الرسالة الشخصية
قُـلْ للتوجُّعِ لنْ تقلَّ عزيمتي، الصبرُ زادي والجِنان هيَ الثمن!
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : esma11 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
جزاك الله كل خير و انا ايضا حياتي بلا اغاني لها اسمى المعاني. منذ اكثر من سنة لم انصت الا للقران و للدروس الدينية لعلمائنا الاجلاء احملها من النت و لا اشاهد التلفاز و الله اني سعيدة و حياتي تغيرت و قد بارك الله لي في و قتي و اعطيت جله للقران.
وكذب من قال انه لا يستطيع الواحد منا الاستغناء عن الغناء. زادنا الله عفة و حياءا
سلمتِ الأيادي المبادرة ..

جُزيت الجنان أختي المثابرة ، وإنه لحقٌ جهادٌ عظيم ..



تُشكري على مرورك



قال رسول الله صلى الله عليه وآلـه وسلم :
" طوبى لمَن وجد في صحيفته استغفارًا كثيرًا "
رواه ابن ماجه ، وصححه الألباني .


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 07:06 PM   #79 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني



,,/,, أنقل لكم هذه النقولات عل الله ينفع بها ,,/,,

• قال الله تعالى
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ  ( 1 )
• قال عبد الله بن مسعود  والله الذي لا إله غيره لهو الغناء يرددها ثلاث مرات وهو قول ابن عمر وابن عباس وجابر رضي الله عنهم .( 2 )
• وقال تعالى
وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً  ( 3 )
• قال مجاهد إنه الغناء . ( 4 )
• وقال تعالى
•  أَفَمِنْ هَذَا الحَدِيثِ تَعْجَبُونَ وَتَضْحَكُونَ وَلاَ تَبْكُونَ وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ  ( 5 )
• قال ابن عباس وعكرمة (السمود) هو الغناء .( 1 )
• وقال الرسول {ليكونن أقوام من أمتي يستحلون اِلحرَوالحريروالخمر والمعازف} ( 2 )

وقال  { من جلس إلى قينة صب في أذنه الآنك يوم القيامة } ( 3 )
• الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع : عبد الله بن مسعود وجابر بن عبد الله وروي عنهما مرفوعاً ( 4 )
• الغناء والعزف مزمار الشيطان : أبو بكر الصديق ( 5)
• الغناء باطل والباطل في النار : القاسم بن محمد ( 6 )
• الغناء بدؤه من الشيطان وعاقبته سخط الرحمن : عمر بن عبد العزيز ( 7 )
• الغناء إنما يفعله عندنا الفساق : مالك بن أنس ( 8)
• الغناء لهو مكروه يشبه الباطل والمحال : الشافعي ( 1)
• الغناء ينبت النفاق في القلب فلا يعجبني : أحمد بن حنبل ( 1)
• سماع الأغاني فسق والتلذذ بها كفر : أصحاب أبي حنيفة ( 2 )
• الغناء ممنوع بالكتاب والسنة : القرطبي ( 3)
• الغناء مع آلة الإجماع على تحريمه : ابن الصلاح( 4 )
• الغناء الإجماع على تحريم أخذ الأجرة عليه : ابن عبد البر ( 5 )
• الغناء مفسدة للقلب مسخطة للرب : الضحاك (6 )
• الغناء رقية الزنا : الفضيل بن عياض ( 7 )
• الغناء ينقص الحياء ويزيد الشهوة ويهدم المروءة : يزيد بن الوليد (8)
• الغناء رائد من رواد الفجور : محمد بن الفضل الأزدي ( 1)
• الغناء ينوب عن الخمر ويدعو إلى الزنا : يزيد بن الوليد ( 2 )
• لعن الله المغني والمغنَّي له : الشعبي , وروي مرفوعاً ( 3)
• الغناء قرآن الشيطان : ابن القيم ( 4 )
• الغناء هو الزور : محمد بن الحنفية (5)
• من استمع إلى صوت غناء لم يؤذن له أن يستمع الروحانيين في الجنة , فقيل وما الروحانيون يا رسول الله ؟ قال ( قراء أهل الجنة ) ( 6 )

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الحواشي
( 1 ) سورة لقمان :من : آية ( 6 )
( 2 ) انظر : تفسير الطبري 21/ 61 ، وزاد المسير 6 / 316 ، والقرطبي 14/ 52 ، وإغاثة اللهفان في مصايد الشيطان 1 / 362
( 3 ) سورة الإسراء من : آية: (64)
( 4 ) انظر : زاد المسير 5 / 58 ، وتفسير القرطبي 14 / 51 ، وإغاثة اللهفان في مصايد الشيطان 1 / 385 .
( 5 ) سورة النجم : من : آيات ( 59 – 61 ) .
( 1 ) انظر : زاد المسير 8 / 86 ، وتفسير القرطبي 14 / 51 ، وإغاثة اللهفان 1 / 388 – 389 .
( 2 ) رواه البخاري رقم ( 5590 ) .
( 3 ) رواه أحمد في العلل 1 / 106 ، وابن الجوزي في العلل المتناهية 2 / 786 ، والشوكاني في نيل الأوطار 8 / 264 ، وذكره القرطبي في التفسير 14/ 53، والحديث ضعيف .
( 4) رواه المر وزي في تعظيم قدر الصلاة 2 / 629 ، والبيهقي في شعب الإيمان رقم (5100 ) و( 5098 ) 4 / 278- 279 ، وإغاثة اللهفان 1/ 372 .
( 5 ) رواه البخاري رقم (949 ) .
( 6) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 366 .
( 7) انظر: إغاثة اللهفان 1 / 376 .
(8) انظر : إغاثة اللهفان 1/ 347 .
( 1 ) رواه البيهقي رقم ( 5113 ) 4 / 282 ، وابن القيم في إغاثة اللهفان 1 / 348 .
( 1 ) انظر : إغاثة اللهفان 1/ 351 .
( 2 ) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 348 .
( 3) انظر : تفسير القرطبي 14 / 51 .
( 4) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 350 .
( 5 ) انظر الكافي لابن عبد البر في فقه أهل المدينة 2 / 756 .
(6 ) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 376 .
(7 ) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 369 .
( 1 ) رواه البيهقي في شعب الإيمان رقم ( 5109 ) 4 / 280 -281 وابن القيم في إغاثة اللهفان 1 / 369
( 2) رواه البيهقي في شعب الإيمان رقم ( 5109 ) 4 / 280 -281 وابن القيم في إغاثة اللهفان 1 / 369
( 3 ) رواه البيهقي في شعب الإيمان رقم ( 5105 ) 4 / 279 – 280 عن الشعبي وأما المرفوع فرواه العجلوني في كشف الخفاء رقم (2049 ) 2/ 186 وعلي الهروي في المصنوع رقم ( 240 ) ص 145 والحديث المرفوع ضعيف .
( 4) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 383 .
( 5) انظر : إغاثة اللهفان 1 / 364 .
( 6) رواه الحكيم الترمذي في نوادر الأصول 2 / 333 ، وعبد الرؤوف المناوي في فيض القدير 6/ 60 ، وذكره القرطبي في التفسير 14 / 53 – 54 , والحديث ضعيف : ضعفـه الألباني في ضعيف الجامع رقـــم ( 5409 ) ص 781 .

,,/,,
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-12-2007, 11:24 PM   #80 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'ام عبدالاله' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
المشاركات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: ام عبدالاله will become famous soon enoughام عبدالاله will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام عبدالاله غير متصل
افتراضي رد: حملة : حياااااتي بلا أغاني

جزاك الرحمن أعلى الجنان ... ما أجمل القلوب التي تنبض بهموم الامة وتساهم بكل ما تستطيع للنهوض بها .. وأعدك أن ادعم هذه الحملة وانشرها قدر المستطاع وخاصة مجال عملي كمعلمة للقران الكريم ... وفقك الحميد وزادك من العلم المزيد وأعز بك الاسلام.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
قصة ذات معاني رائعة الوردة البيضاء قصة منك وقصة مني 9 12-01-2008 05:06 PM
معا في حملة لآكلة تعدم ميثاقا عَزَلَ حماس حملة إلكترونية لدعم حماس والشعب الفلسطيني محب أحمد يس المنبر العام 9 05-01-2008 11:51 PM
معاني مفردات..... c_thru_mariam المنبر العام 3 26-12-2007 02:06 AM
من أغاني القمر ماجد الخطاب مرافئ مبعثرة 0 16-08-2005 03:48 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net