المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 07-12-2007, 02:26 PM
tab
صورة 'فـــي' الرمزية
.+[ متميز رائــد]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 248
معلومات إضافية
السمعة: 125
المستوى: فـــي will become famous soon enoughفـــي will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فـــي غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي " روايات لم تثبت . . . احذر من نشرها "


التحذير من بعض النشرات الباطلة


الأولـى


وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى النبي - صلى الله عليه و سلم - و أوصاه ببعض الوصايا ، و أن من كتب هذه الوصية و كان فقيراً أغناه الله أو كان مديوناً قضى الله دينه أو عليه ذنب غفر الله له و لوالديه ، و من لم يكتبها من عباد الله اسود وجهه في الدنيا و الآخرة و من يكذب بها كفر ... الخ .


هذه الوصية مكذوبة باطلة قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ : هي من أوضح الكذب و أبين الباطل و قال أيضاً : و نحن نشهد الله على أنها كذب ، و أن مفتريها كذاب ، يريد أن يشرع للناس ما لم يأذن به الله .. الخ . ( مجموع فتاوى الشيخ جمْع الشيخ محمد بن سعد الشويعر 1/198 ) . و قال فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين ـ حفظه الله ـ : هذه الوصية الكاذبة قديمة تردد بين الحين والحين فقد ذكر الشيخ محمد رشيد رضا ـ رحمه الله ـ و هو من مواليد 1282هـ أنها كانت منذ صغره ... الخ نقلاً عن مجموع الفتاوى الصادرة من مركز الدعوة والإرشاد بعنيزة 3/58 .




الــثــانــيــة


قصة الفتاة التي مرضت وعمرها ثلاث عشرة سنة و رأت زينب - رضي الله عنها - في المنام و وضعت في فمها قطرات وشفيت من مرضها تماماً ... و طلبت نشر هذه الوصية ثلاث عشرة نسخة ... الخ .

هذه النشرة قال عنها سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ : فقد اطلعت على نشرة مكذوبة يروجها بعض الجهلة و قليلو العلم و البصيرة في دين الله . وقال أيضا : يجب على المسلم ألا يغتر بهذه النشرة المزعومة و أمثالها من النشرات التي تروج بين حين و آخر وسبق التنبيه على عدد منها ، و لا يجوز للمسلم كتابة هذه النشرة و أمثالها و القيام بتوزيعها بأي حال من الأحوال بل إن القيام بذلك منكر يأثم من فعله و يخشى عليه من العقوبة العاجلة و الآجلة ، لأن هذه من البدع و البدع شرها عظيم وعواقبها وخيمة وهذه النشرة على هذا الوجه من البدع المنكرة و من وسائل الشرك والغلو في أهل البيت وغيرهم من الأموات و دعوتهم من دون الله . وقال أيضا : فالواجب على جميع المسلمين الذين تقع في أيديهم هذه النشرة و أمثالها تمزيقها و إتلافها و تحذير الناس منها وعدم الالتفات إلى ما جاء فيها من وعد أو وعيد لأنها نشرات مكذوبة لا أساس لها من الصحة ... الخ . ( كما في مجلة البحوث العلمية 36/377 ) . وقال فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ حفظه الله ـ : هذه الرؤيا غير صحيحة و لا يحل توزيعها و نشرها إلا لمن أراد أن يبين حالها و أنها غير صحيحة . ( كما في مجموع الفتاوى الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/65 ) .


الـثـالـثـة


عقوبة تارك الصلاة ، و التي تتضمن حديث من ترك الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة : ستة منها في الدنيا ، و ثلاثة عند الموت ، و ثلاثة في القبر ، و ثلاثة يوم القيامة ... الخ .

هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله . قال عنه سماحة الشيخ ابن باز ـ رحمه الله ـ في مجلة البحوث العلمية 22/329 : أما الحديث الذي نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة . . . الخ , فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي - صلى الله عليه وسلم - كما بين ذلك الحفاظ من العلماء - رحمهم الله - كالحافظ الذهبي في الميزان والحافظ ابن حجر وغيرهما .
و كذلك أصدرت اللجنة الدائمة فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في فتاوى اللجنة جمع الشيخ أحمد الدويش 4/468 الطبعة الثالثة ، و قال الشيخ ابن عثيمين ـ حفظه الله ـ : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله - صلى الله عليه و سلم - لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 1/6 .



الـرابـعـة


الحديث القدسي الطويل : يا ابن آدم لا تخافن من ذي سلطان مادام سلطاني باقياً وسلطاني لا ينفد أبداً , إلى قوله : يا ابن آدم أنا لك محب فبحقي عليك كن لي محباً .هذا الحديث قال عنه الشيخ ابن عثيمين : غير صحيح . فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/63

الخامسة


حديث يا علي لا تنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله ، و التصدق بأربعة آلاف درهم ، و زيارة الكعبة ، و حفظ مكانك في الجنة ، و إرضاء الخصوم ... الخ .هذا الحديث باطل ، ( فقد صدرت فتوى من اللجنة الدائمة برقم 9604 ) تبين أن هذا الحديث لا أصل له ، بل هو من الموضوعات ، من كذب بعض الشيعة .. الخ . [ فتاوى اللجنة 4/462 ] . و قال الشيخ ابن عثيمين : هذا الحديث غير صحيح و لا يحل نشره و توزيعه بين المسلمين إلا مبيناً أنه غير صحيح . ( فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة 3/62 ) .



كتبها أبو عبد الرحمن الجهني





التعديل الأخير كان بواسطة فـــي; 29-12-2007 الساعة 05:10 AM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-12-2007, 06:44 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'ابو نواف' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2007
الإقامة: السعودية
المشاركات: 465
معلومات إضافية
السمعة: 238302
المستوى: ابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابو نواف غير متصل
الرسالة الشخصية
*-*-*-*-*-*
افتراضي رد: " روايات لا تثبت . . . احذر من نشرها "

أشكرك أختي أنا و أخي على هذا الموضوع
وعلينا الحذر وتوخي الصحة في الخبر
فديننا وما نعتقده لايؤخذ إلا من طريق صحيح
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-01-2008, 09:56 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز رائــد]+.

 
tab
صورة 'فـــي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 248
معلومات إضافية
السمعة: 125
المستوى: فـــي will become famous soon enoughفـــي will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فـــي غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي رد: " روايات لا تثبت . . . احذر من نشرها "


حديث موضوع عن علي - رضي الله عنه -

" عن الإمام علي بن أبي طالب – رضي الله عنه - قال : دخلت أنا و فاطمة على رسول الله - صلى الله عليه و سلم - فوجدته يبكي بكاءً شديداً , فقلت : فداك أبي و أمي يا رسول الله , ما الذي أبكاك ؟ فقال ( صلى الله عليه و سلم ) : يا علي , ليلة أسري بي إلى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و أنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن . . . . . إلى آخر الحديث "

الجواب :


لا شك في أنه حديث موضوع مكذوب يدل على ذلك ركاكة ألفاظه و الذي يظهر لي أنه من وضع الروافض ، فهو ليس في شيء من كتب السنة . و المشكلة أنهم ينسبون الحديث إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - ثم يقولون : صدق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - !
و ما علموا أن رسول الله - صلى الله عليه و سلم - قال : [ مَن حدّث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ] .


و الأخطر من ذلك أن يدخل المسلم في زمرة الكذّابين على سيد المرسلين .
قال عليه الصلاة و السلام : [ من كذب عليّ متعمداً فليتبوأ مقعده من النار ] .

و الحديث الموضوع لا تجوز روايته إلا لبيان حاله و التحذير منه . و الأصل أننا لا ننسب حديثاً للنبي - صلى الله عليه وسلم - إلا وقد علمنا صحته .

كما يقال :
لي غاب القط ، العب يا فار !
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-01-2008, 10:05 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'aburamze' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2007
الإقامة: عروس البحر الأحمر
المشاركات: 1,477
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 9650
المستوى: aburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond reputeaburamze has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: aburamze غير متصل
افتراضي رد: " روايات لا تثبت . . . احذر من نشرها "

سلمت يداك يا أخت"اناوأخي" على هذا
التنبيه وجزيت خيرا ... فقد قرأت الوصية
الأولى في بعض المنتديات "للأسف الشديد"
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-01-2008, 10:31 PM   #5 (permalink)
مَعْنى ღ الأمـــل ღ فيني ڪبير

 
tab
صورة 'أمل الوجود' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2007
المشاركات: 4,135
كافة التدوينات: 1
معلومات إضافية
السمعة: 48740964
المستوى: أمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond reputeأمل الوجود has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: أمل الوجود غير متصل
المزاج: ??????
الرسالة الشخصية
ماتدور الدنيا ويعود الصحيح!
افتراضي رد: " روايات لا تثبت . . . احذر من نشرها "


بارك الله فيج أختي "أنا و أختي"..
أول نشرة وصلتني على الايميل..و لكنني تجاهلتها لعلمي بأنها باطلة..
بقية النشرات و الاحاديث اول مره أقرأها الصراحة..
و الي استغربت منه الكذب على الله..

و جزاج الله خير اختي


بارك الله وتبارك...
بكلمتين حبيت أشارك....

ياعسى شانكم فوق يتعلا...

ودعتوا بلاد...

ورفعتوا عماد...

عقبال الأولاد..

والفرح لكم العمر كله...


شكرا كبيرة بحجم طيبتكم شيخ النظر
وعدتني بقصيدة لنجاحي واوفيت الوعد باحلى قصيدة لك مني كل الشكر والامتنان

نوتة صغيرونه: كنت بحط القصيدة كاملة بس عدد الحروف خاني فخذت آخر الابيات

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-01-2008, 10:44 PM   #6 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: " روايات لا تثبت . . . احذر من نشرها "

أنا وأخي

الشيعة وما أدراك مالشيعة أنجس البشر .. لدرجة أن ابن تيمه رحمه الله

ذكر مايقارب خمسة عشر وجه شبه بينهم وبين اليهود لعنهم الله ..

وهؤلاء الروافض لا نتعجب عندما يؤلفون ويكذبون على النبي _صلى الله عليه وسلم_

فهم يقدسون علي بن أبي طالب _رضي الله عنه_ لدرجة أنهم نسبوا له أشياء لا تنسب إلا إلى الله عز وجل !

,,/,,

ولو لاحظنا في بداية جواب الشيخ أنه قال : (( يدل على ذلك ركاكة ألفاظه ))

هذه القولة ذكرتني بعبارة لإبن قيم الجوزية _رضي الله عنه _ في كتابه ( منار المنيف في معرفة الحديث الضعيف )

ابن القيم رحمه الله ذكر أن العالم عندما يشتغل في علم الحديث ويصل لدرجة عظيمة من العلم في الحديث

انه يصبح لديه ملكة تجعله مجرد أن يقرأ أي حديث يحكم عليه بانه صحيح أم موضوع

لان كلام النبي صلى الله عليه وسلم وكلام النبوة لها ذائقة خاصة ولها أسلوب خاص لا يفقهه إلا المحدثين .. فسبحان الله !

,,/,,

شكراً لكِ أختي والسموحة على الإطالة ..

جزاكِ الله خير .. وبارك المولى فيكِ .


,,
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
استمع لمعنى "الراجح" و "لا ينبغي" و "لا أرى" و "لا يجوز" عند العثيمين بصوته ! الصارم المنبر الإسلامي 5 10-12-2007 04:26 PM
"" لقاء مميز على البالتوك مع الأخ القائد نزار ريان "" hedaya المنبر العام 1 24-07-2007 12:13 PM
يسرني الانتساب الي منابركم""""""" الدووق منبر الترحيب بالاعضاء 11 28-03-2007 03:19 PM
"الجديد : "ألـــبـــوم طـــيـــف 2006" بنسخة الدف Mp3 حصريا" أبو غضب الغزاوي منبر الصوتيات والمرئيات 6 23-08-2006 10:13 PM
..."""... توقع عمر العضو اللي بعدك ..."""... طفلة مدللة منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 93 20-02-2006 12:39 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:30 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net