المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر الترفيهية > منبر الطرائف والالغاز والمسابقات

منبر الطرائف والالغاز والمسابقات فلا تميز دونما بسمة .. و.. ضحكة تتناقلها الشفاه لتصل لمكنونات القلوب

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديمة 22-11-2007, 02:38 AM   #711 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )


علي محمود طه : (1901- 1949)
ولد علي محمود طه في الثالث من أغسطس سنة 1901 بمدينة المنصورة عاصمة الدقهلية لأسرة من الطبقة الوسطى وقضى فيها صباه . حصل على الشهادة الابتدائية وتخرج في مدرسة الفنون التطبيقية سنة 1924م حاملاً شهادة تؤهله لمزاولة مهنة هندسة المباني . واشتغل مهندساً في الحكومة لسنوات طويلة ، إلى أن يسّر له اتصاله ببعض الساسة العمل في مجلس النواب .

وقد عاش حياة سهلة لينة ينعم فيها بلذات الحياة كما تشتهي نفسه الحساسة الشاعرة . وأتيح له بعد صدور ديوانه الأول " الملاح التائه " عام 1934 فرصة قضاء الصيف في السياحة في أوربا يستمتع بمباهج الرحلة في البحر ويصقل ذوقه الفني بما تقع عليه عيناه من مناظر جميلة .

وقد احتل علي محمود طه مكانة مرموقة بين شعراء الأربعينيات في مصر منذ صدر ديوانه الأول " الملاح التائه "، وفي هذا الديوان نلمح أثر الشعراء الرومانسيين الفرنسيين واضحاً لا سيما شاعرهم لامارتين . وإلى جانب تلك القصائد التي تعبر عن فلسفة رومانسية غالبة كانت قصائده التي استوحاها من مشاهد صباه حول المنصورة وبحيرة المنزلة من أمتع قصائد الديوان وأبرزها. وتتابعت دواوين علي محمود طه بعد ذلك فصدر له : ليالي الملاح التائه (1940)- أرواح وأشباح (1942)- شرق وغرب (1942)- زهر وخمر (1943)- أغنية الرياح الأربع (1943)- الشوق العائد (1945)- وغيرها.

وقد كان التغني بالجمال أوضح في شعره من تصوير العواطف، وكان الذوق فيه أغلب من الثقافة . وكان انسجام الأنغام الموسيقية أظهر من اهتمامه بالتعبير. قال صلاح عبد الصبور في كتابه " على مشارف الخمسين ": قلت لأنور المعداوي: أريد أن أجلس إلى علي محمود طه. فقال لي أنور : إنه لا يأتي إلى هذا المقهى ولكنه يجلس في محل " جروبي " بميدان سليمان باشا. وذهبت إلى جروبي عدة مرات، واختلست النظر حتى رأيته .. هيئته ليست هيئة شاعر ولكنها هيئة عين من الأعيان . وخفت رهبة المكان فخرجت دون أن ألقاه، ولم يسعف الزمان فقد مات علي محمود طه في 17 نوفمبر سنة 1949 إثر مرض قصير لم يمهله كثيراً وهو في قمة عطائه وقمة شبابه ، ودفن بمسقط رأسه بمدينة المنصورة . ورغم افتتانه الشديد بالمرأَة وسعيه وراءها إلا أنه لم يتزوج .

وعلي محمود طه من أعلام مدرسة "أبولو" التي أرست أسس الرومانسية في الشعر العربي.. يقول عنه أحمد حسن الزيات: كان شابّاً منضور الطلعة، مسجور العاطفة، مسحور المخيلة، لا يبصر غير الجمال، ولا ينشد غير الحب، ولا يحسب الوجود إلا قصيدة من الغزل السماوي ينشدها الدهر ويرقص عليها الفلك!!

ويرى د. سمير سرحان ود. محمد عناني أن "المفتاح لشعر هذا الشاعر هو فكرة الفردية الرومانسية والحرية التي لا تتأتى بطبيعة الحال إلا بتوافر الموارد المادية التي تحرر الفرد من الحاجة ولا تشعره بضغوطها.. بحيث لم يستطع أن يرى سوى الجمال وأن يخصص قراءاته في الآداب الأوروبية للمشكلات الشعرية التي شغلت الرومانسية عن الإنسان والوجود والفن، وما يرتبط بذلك كله من إعمال للخيال الذي هو سلاح الرومانسية الماضي.. كان علي محمود طه أول من ثاروا على وحدة القافية ووحدة البحر، مؤكداً على الوحدة النفسية للقصيدة، فقد كان يسعى - كما يقول الدكتور محمد حسين هيكل في كتابه ثورة الأدب - أن تكون القصيدة بمثابة "فكرة أو صورة أو عاطفة يفيض بها القلب في صيغة متسقة من اللفظ تخاطب النفس وتصل إلى أعماقها من غير حاجة إلى كلفة ومشقة.. كان علي محمود طه في شعره ينشد للإنسان ويسعى للسلم والحرية؛ رافعاً من قيمة الجمال كقيمة إنسانية عليا..

ويعد الشاعر علي محمود طه أبرز أعلام الاتجاه الرومانسي العاطفي في الشعر العربي المعاصر ، وقد صدرت عنه عدة دراسات منها كتاب أنور المعداوي " علي محمود طه: الشاعر والإنسان " وكتاب للسيد تقي الدين " علي محمود طه، حياته وشعره " وكتاب محمد رضوان " الملاح التائه علي محمود طه "، وقد طبع ديوانه كاملاًََ في بيروت .

المصدر :
http://www.khayma.com/salehzayadneh/...aha_nobzah.htm

من أجمل القصائد التي اشتهر بها الشاعر .. قصيدة فلسطين
أَخِي ، جَاوَزَ الظَّالِمُونَ المَـدَى فَحَقَّ الجِهَادُ ، وَحَقَّ الفِـدَا
أَنَتْرُكُهُمْ يَغْصِبُونَ العُرُوبَــةَ مَجْدَ الأُبُوَّةِ وَالسُّــؤْدَدَا ؟
وَلَيْسُوا بِغَيْرِ صَلِيلِ السُّيُـوفِ يُجِيبُونَ صَوْتَاً لَنَا أَوْ صَدَى
فَجَرِّدْ حُسَامَكَ مِنْ غِمْــدِهِ فَلَيْسَ لَـهُ، بَعْدُ ، أَنْ يُغْمَـدَا
أَخِي، أَيُّهَـــا العَرَبِيُّ الأَبِيُّ أَرَى اليَوْمَ مَوْعِدَنَا لاَ الغَـدَا
أَخِي، أَقْبَلَ الشَّرْقُ فِي أُمَّــةٍ تَرُدُّ الضَّلالَ وَتُحْيِي الهُـدَى
أَخِي، إِنَّ فِي القُدْسِ أُخْتَاً لَنَـا أَعَدَّ لَهَا الذَّابِحُونَ المُــدَى
صَبَرْنَا عَلَى غَدْرِهِمْ قَادِرِيـنَ وَكُنَّا لَهُمْ قَدَرَاً مُرْصَــدَا
طَلَعْنَا عَلَيْهِمْ طُلُوعَ المَنُــونِ فَطَارُوا هَبَاءً ، وَصَارُوا سُدَى
أَخِي، قُمْ إِلِى قِبْلَةِ المَشْرِقَيْـن ِ لِنَحْمِي الكَنِيسَةَ وَالمَسْجِـدَا
أَخِي، قُمْ إِلَيْهَا نَشُقُّ الغِمَـارَ دَمَاً قَانِيَاً وَلَظَىً مُرْعِــدَا
أَخِي، ظَمِئَتْ لِلْقِتَالِ السُّيُوفُ فَأَوْرِدْ شَبَاهَا الدَّمَ المُصْعَـدَا
أَخِي، إِنْ جَرَى فِي ثَرَاهَا دَمِي وَشَبَّ الضَّرَامُ بِهَا مُوقــدَا
فَفَتِّشْ عَلَى مُهْجَـــةٍ حُرَّةٍ أَبَتْ أَنْ يَمُرَّ عَلَيْهَا العِــدَا
وَخُذْ رَايَةَ الحَقِّ مِنْ قَبْضَــةٍ جَلاَهَا الوَغَى ، وَنَمَاهَا النَّدَى
وَقَبِّلْ شَهِيدَاً عَلَى أَرْضِهَــا دَعَا بِاسْمِهَا اللهَ وَاسْتَشْهَـدَا
فِلَسْطِينُ يَفْدِي حِمَاكِ الشَّبَابُ وَجَلَّ الفِدَائِيُّ وَالمُفْتَــدَى
فِلَسْطِينُ تَحْمِيكِ مِنَّا الصُّـدُورُ فَإِمَّا الحَيَاةُ وَإِمَّــا الرَّدَى


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 02:43 AM   #712 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

علي محمود طه
علي محمود طه (1902-1949) شاعر مصري من أعلام الرومانسية العربية بجانب جبران خليل جبران، البياتي، السياب وأمل دنقل وأحمد زكي أبو شادي.

السنوات الأولي في حياته المهنية
ولد الشاعر "علي محمود طه" بمدينة المنصورة بمصر في 3 أغسطس سنة 1901 لأسرة من الطبقة الوسطى ، وتخرج في مدرسة الفنون التطبيقية سنة 1924 حاملاً شهادة تؤهله لمزاولة مهنة هندسة المباني واشتغل مهندساً في الحكومة لسنوات طويلة ، إلى أن يسر له اتصاله ببعض الساسة للعمل في مجلس النواب .

أثر جمال الطبيعةعلي أشعاره
أتيح له بعد صدور ديوانه الأول " الملاح التائه " عام 1934 فرصة قضاء الصيف في السياحة في أوربا يستمتع بمباهج الرحلة في البحر ويصقل ذوقه الفني بما تقع عليه عيناه من مناظر جميلة . وقد احتل علي محمود طه مكانة مرموقة بين شعراء الأربعينيات في مصر منذ صدر ديوانه الأول " الملاح التائه "، وفي هذا الديوان نلمح أثر الشعراء الرومانسيين الفرنسيين واضحاً لا سيما شاعرهم لامارتين . وإلى جانب تلك القصائد التي تعبر عن فلسفة رومانسية غالبة كانت قصائده التي استوحاها من مشاهد صباه حول المنصورة وبحيرة المنزلة من أمتع قصائد الديوان وأبرزها .

أشعاره كانت مثار إعجاب الشعراء
وعلي محمود طه من أعلام مدرسة أبولو التي أرست أسس الرومانسية في الشعر العربي كما ذكر . يقول عنه أحمد حسن الزيات: «كان شابًّا منضور الطلعة، مسجور العاطفة، مسحور المخيلة، لا يبصر غير الجمال، ولا ينشد غير الحب، ولا يحسب الوجود إلا قصيدة من الغزل السماوي ينشدها الدهر ويرقص عليها الفلك».

كان التغني بالجمال أوضح في شعره من تصوير العواطف، وكان الذوق فيه أغلب من الثقافة . وكان انسجام الأنغام الموسيقية أظهر من اهتمامه بالتعبير . قال صلاح عبد الصبور في كتابه " على مشارف الخمسين ": قلت لأنور المعداوي : أريد أن أجلس إلى علي محمود طه. فقال لي أنور : إنه لا يأتي إلى هذا المقهى ولكنه يجلس في محل " جروبي " بميدان سليمان باشا. وذهبت إلى جروبي عدة مرات، واختلست النظر حتى رأيته .. هيئته ليست هيئة شاعر ولكنها هيئة عين من الأعيان . وخفت رهبة المكان فخرجت دون أن ألقاه، ولم يسعف الزمان فقد مات علي محمود طه في 17 نوفمبرسنة 1949 إثر مرض قصير لم يمهله كثيراً وهو في قمة عطائه وقمة شبابه ، ودفن بمسقط رأسه بمدينة المنصورة . ورغم افتتانه الشديد بالمرأَة وسعيه وراءها إلا أنه لم يتزوج .

ويرى د. سمير سرحان ود. محمد عناني أن «المفتاح لشعر هذا الشاعر [علي طه] هو فكرة الفردية الرومانسية والحرية التي لا تتأتى بطبيعة الحال إلا بتوافر الموارد المادية التي تحرر الفرد من الحاجة ولا تشعره بضغوطها.. بحيث لم يستطع أن يرى سوى الجمال وأن يخصص قراءاته في الآداب الأوروبية للمشكلات الشعرية التي شغلت الرومانسية عن الإنسان والوجود والفن، وما يرتبط بذلك كله من إعمال للخيال الذي هو سلاح الرومانسية الماضي.. كان علي محمود طه أول من ثاروا على وحدة القافية ووحدة البحر، مؤكداً على الوحدة النفسية للقصيدة، فقد كان يسعى - كما يقول الدكتور محمد حسين هيكل في كتابه ثورة الأدب - أن تكون القصيدة بمثابة "فكرة أو صورة أو عاطفة يفيض بها القلب في صيغة متسقة من اللفظ تخاطب النفس وتصل إلى أعماقها من غير حاجة إلى كلفة ومشقة.. كان على محمود طه في شعره ينشد للإنسان ويسعى للسلم والحرية؛ رافعاً من قيمة الجمال كقيمة إنسانية عليا..».
تأثر طه بشعراء الرمزية أمثال بودلير، ألفريد دي فيني، شيللي، وجون مانسفيلد.

الكتب التي صدرت عنه
كتاب أنور المعداوي " علي محمود طه: الشاعر والإنسان " .
كتاب للسيد تقي الدين " علي محمود طه، حياته وشعره " .
كتاب محمد رضوان " الملاح التائه علي محمود طه " .

أشهر أعماله
الملاح التائه ، عام 1934 .
ميلاد الشاعر .
الوحي الخالد .
ليالي الملاح التائه (1940) .
أرواح وأشباح (1942) .
شرق وغرب (1942) .
زهر وخمر (1943) .
أغنية الرياح الأربع (1943) .
الشوق العائد (1945) . وغيرها .
طبع ديوانه كاملاًََ في بيروت .

رثائيات
سيد درويش
الملك فيصل الأول
حافظ إبراهيم
أحمد شوقي
عدلي يكن
أمين المعلوف - بقصيدة "قبر شاعر"


المصدر : من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...F_%D8%B7%D9%87

مزيد من التعريف بالشاعر - وديوانه - من موقع أدب - الموسوعة العالمية للشعر العربي
http://www.adab.com/modules.php?name...id=125&start=0


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 03:07 AM   #713 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

من صاحب الصورة ؟
وتلميح .. هو شاعرٌ مصري

لربما أتأخر في إدراج الصورة غدًا !
أستغل الوقت لإضافتها الليلة
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg J.jpg (36.2 كيلوبايت, عدد مرات المشاهدة 1 مرة)
نوع الملف : jpg J2.jpg (5.9 كيلوبايت, عدد مرات المشاهدة 1 مرة)


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 04:11 AM   #714 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : hamid eddin مشاهدة المشاركة
مبارك لك ماما شروق
أنتِ الأفضل دائماً
Always the Best




أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 04:12 AM   #715 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

إنه أحمد رامي


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 04:17 AM   #716 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )-s2-jpg

ومن منا لا يعرف عمر المختار!!!
غفر الله له وتقبله في الشهداء
مبروك لجميع الفائزين


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 04:19 AM   #717 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

ماما شروق
وينه طفشان افندي!!؟
أعتذر ماما عن غيابي عن المسابقة لظروف طارئة وطارقة
لكنني معكم دوما بقلبي فكري


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".

التعديل الأخير كان بواسطة طفشان افندي; 22-11-2007 الساعة 04:22 AM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 07:30 AM   #718 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

صباح الورد ماما


صباح الورد لكل المتسابقين


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 07:35 AM   #719 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

ماما أنا جاوبت على الشخصية
هذا أحمد رامي مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )-j-jpg


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-11-2007, 09:08 AM   #720 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'Lion-heart' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
الإقامة: saudi arabia
العمر: 24
المشاركات: 2,971
معلومات إضافية
السمعة: 388949
المستوى: Lion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond reputeLion-heart has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: Lion-heart غير متصل
الرسالة الشخصية
• smile for better life ..~
افتراضي رد: مسابقة مَن صاحب الصورة ؟ ( 2 )

مبروك للفائزين >>>> انا هاذي مهنتي بس ابارك

jUst sMile ..~
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
كم وجه في الصورة Lion-heart منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 21 04-08-2008 05:06 PM
مسابقة .. مَن صاحب الصورة ؟ شروق منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 1123 30-11-2007 11:20 PM
(.. مسابقة : كشف الصورة المخفية ..) نبضات رؤى منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 57 27-06-2007 06:21 PM
مسابقة الصورة الحاضرة YeLlOw منبر عبق الماضي 7 03-11-2005 06:01 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:04 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net