المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر العام

المنبر العام منبر عام يحوي كل المواضيع التي لا تخص الاقسام الاخرى من سوالف ودردشة عامة

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 22-10-2007, 11:35 AM
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )



::~:: بـيــن الــحــــب والــمــــال ::~::

الكثير منا يظنون أن السعادة في المال أو المنصب , وأنا لا ألومهم في ذلك لأنهم لا يعلمون ما معنى أن تسعد في الحياة , ما معنى أن تضحك وتبتسم من قلبك , لا يعلمون أن البكاء أحياناً يكون له لذة لا مثيل لها , لا يعلمون أن هناك شيء لا يستطيعون شرائه ولو دفعوا أموال الدنيا كلها . نظروا للحياة بعين واحدة فقط لم تكن نظرتهم للحياة نظرة شمولية , أو ربما لم يجربوا من قبل ما معنى الحب ؟ لم يعيشوا لحظات من حياتهم كانت تحيط بهم قلوب قد امتلأت لهم حب ؟

فالسعادة الحقيقة التي من المستحيل أن تُشترى بالمال هي الحب ! نعم الحب . السعادة الحقيقية هي أن يسكن الإنسان إلى قلب يحبه ويحنوا عليه ويرى منه الصدق والإخلاص والوفاء , يشاركه الأحزان والأفراح , بل يشاركه رحلة الحياة كاملة بحلوها ومرها .

ربما يثور البعض ضدي ويقولون أن الثراء والشهرة والنجاح كلها مفاتيح للسعادة ولأسباب الراحة والنعيم . فأقول لهم نعم ولكنها قد تفتح عليهم أبواب التعاسة والوحدة والقلق النفسي إذا كانت خالية من أسباب السعادة الحقيقة من الحب الحقيقي والاستقرار النفسي مع من يحبون .



لم يغب عن ذاكرتي ذلك الموقف الذي قرأته في رواية للأديب الإنجليزي ( أوسكار وايلد) وهي رواية مسرحية بعنوان ( امرأة بلا أهمية ) :

(( سألت الأم حبيبة أبنها :

هل تحبينه ؟

فتجيبها : لقد أحببته دائماً .

فتقول لها بمرارة : لكننا فقراء ؟

فتجيبها الفتاة في تعجب آسر : كيف يكون الإنسان فقيراً وهناك من يحبه ..؟ ))

صدقت تلك الفتاة صدق ذلك الأديب كيف يكون فقيراً من يمتلك قلب يحبه ويهواهـ ؟
بالفعل فالحب غالي ومن يملك الغالي فهو غني .

أحياناً نلوم الفتاة عندما تبحث لنفسها عن شاب غني .. تبحث لنفسها عن حياة القصور والنعيم .. ولا أدري لماذا نلومها وهو حق من أقل حقوقها .. فأنا لا ألومها بل ألوم من يلومها .. ولكني ألوم أكثر من تبيع الحب من أجل المال .. فكم سمعنا بقصص واقعيه عنوانها الخيانة .. فتاة تقبل بالزواج من ذلك الرجل الغني وتبيع الحب الذي كانت تعيشه مع ذلك الشاب الميسور الحال ! وتدوس بقدميها على كل الأحلام معه ! وتنسى كل الوعود والعهود على الزواج وبناء المستقبل ! ولا أدري هل أصبح المال أغلى من الحب ؟ ولا أدري ما فائدة المال بلا حب ؟



تعالوا معي لننظر كيف لعبة الأقدار بمن رأى المال أغلى من الحب ؟
وكيف أخذت الحياة دورتها لتعلن لنا أن الحب أعظم من المال ؟

فأنا لن أنسى قصة الفتاة الإنجليزية الجميلة ( ماريا بندل ) التي قدمت المال والثراء على الحب فهذه الفتاة أحبها الأديب العظيم ( شارلز ديكنز ) وتعلق بها وطلبها للزواج أكثر من مره وكان يلح عليها ويرجوها أن تتزوجه .. ولكنها كانت ترفض رغم أنها تكن له الحب ولكنها تكن حبها الأكبر للمال والثراء .. فرفضت أن تتزوجه وكانت تقول عن ذلك الأديب في معنى الكلام ( أنه شاب لطيف , ولكنه أديب , فهل يعولني بقلمه ؟ ) فحطمت قلب الأديب , وأزداد إصرارها على عدم قبول الزواج منه , وذهبت وتزوجت من ثري إنجليزي , وبعد أعوام مضت أفلس زوجها وبيعت القصور وجميع الأملاك وعاشت حتى آخر أيامها تحاصرها الديون والمصائب من كل جانب !

أما الأديب العظيم ( شارلز ديكنز ) الذي رفضته وتركته فقد تغلب على آلامه وواصل مشوار كتابة روائعه القصصية وكسب بقلمه أموال طائلة ,وأصبح من أغنى أغنياء إنجلترا في ذلك الوقت !! بل وقال بعض من أرخوا لحياته (( وعبدته نساء إنجلترا )) .

فسبحان ربي كيف الأمور تجري .. وكيف هو جزاء من يبيع الحب .. وكيف أن الحب هو أصل السعادة .



و ربما الكثير منا قد سمع أو أقرأ قصة الملك ( فاروق ) الأول ملك مصر السابق فقد طلق زوجته وأم بناته الملكة ( فريدة ) لعدة أسباب من ضمنها أنها لم تنجب له سوى البنات وهو يتلهف ويحلم بأن يكون له ولد ليحفظ له العرش في ذريته , وبعد طلاقه لها ذهب رجال حاشيته يبحثون ويفتشون له عن فتاة بارعة الجمال تستحق أن تكون ملكة !

وذات يوم جاء إلى الملك فاروق أحد رجاله وهو ( أحمد نجيب ) وهذا الرجل كان جواهرجي الأسرة ( أي الذي يملك محل للجواهر ويبيع لهم ويأتيهم بها ) وأخبر الملك فاروق أنه وجد له فتاة بارعة الجمال وأنه وجدها بالصدفة عندما زارته مع خطيبها لشراء شبكة الخطوبة وأنه بذكائه عرقل عملية الشراء وأجلها لبعد يومين وطلب من الفتاة أن تزوره بعد يومين ليحضر لها خاتماً رخيص الثمن وفائق الجمال ..

وبالفعل ففي الموعد المحدد حضرت الفتاة ومعها خطيبها الموظف الصغير , ورآها الملك فاروق في مكتب الجواهرجي من خلف ستار ومن ثم قرر خطبتها ! فذهبوا رجال حاشيته وأخبروا أسرتها بأن الملك فاروق يريد الزواج من ابنتكم ( ناريمان ) ؟ فوافقت الأسرة وسعدت بالخبر .. وأما الفتاة فقد طارت فرحاً وباعت الحب وتركت من كان خطيبها ومن كان يحبها ! ونسيت الحب ونسيت كل شيء من أجل المال والقصور !!!

وتزوجت من الملك فاروق وأنجبت له أول مولود وحققت له الحلم الذي كان يحلم به .. ولكن بعدها بستة أشهر تقريباً قامت الثورة وهي ثورة 23 يوليو وفقد فاروق عرشه إلى الأبد !وترك مصر وهاجر إلى إيطاليا مصطحباً زوجته وطفله الوليد .. ولم تمضي سوى شهور قليلة حتى تضاعفت المعاناة بينهم وازدادت المشاكل ومن ثم طلقها وعادت إلى مصر .. وإلى حياتها القديمة ! ولكنها بعد ذلك تزوجت بطبيب شاب ولكنها مالبثت سوى عامين أو ثلاثة وطلقت منه أيضاً !

أما خطيبها السابق والموظف الصغير الذي تركته وباعته من أجل المال والثراء .. فقد واصل مشوار حياته رغم الصدمة والألم وتزوج من فتاة جميلة من أسرة كريمة , ولم يمضي وقت قليل حتى حقق نجاحه واستقال من الوظيفة الصغيرة وحصل على الدكتوراهـ في القانون وعمل محامياً دولياً للشركات العالمية واستمرت نجاحاته حتى وصل إلى مرتبة وزير وأصبح يشغل منصب الوزير ! وأصبح من أثرياء مصر !!!!

فسبحان الله أرأيتم كيف هي الحياة مع من يبيعون الحب من أجل المال .. ومع من يبحثون عن الحب من أجل السعادة ؟!!
أرأيتم كيف أن الحب يبقى ويدوم .. والمال يذهب وربما لا يعود .. أليس الحب أغلى من كل شيء ؟



لا أريد أن أطيل عليكم وإلا لذكرت لكم قصة شاه إيران السابق محمد رضا بهلوى ماذا حصل بينه وبين زوجته الجميلة التي كانت صورها تتصدر أغلفة صحف ومجلات أوربا كنموذج للجمال الشرقي .. ولذكرت لكم قصة نابليون الذي ساد أوربا في وقت من الأوقات وماذا حصل بينه وبين زوجته الجميلة الإمبراطورة جوزيفين ( لست متأكد من أسمها ) .. ولكني حاولت الاختصار قدر الإمكان .

_أتمنى أن يعجبكم موضوعي .. ودمتم سالمين _

بقلم أخوكم / جزء من حلم


التعديل الأخير كان بواسطة جزء من حلم; 24-07-2008 الساعة 12:57 PM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 22-10-2007, 11:56 PM   #2 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'درة الأكوان' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: في هذا العالم
العمر: 48
المشاركات: 3,928
معلومات إضافية
السمعة: 19767238
المستوى: درة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond reputeدرة الأكوان has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: درة الأكوان غير متصل
المزاج: ?????
الرسالة الشخصية
أسعد القلوب التي تنبض لله ثم للآخرين
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

ماهذا يا أخي عبدالله66؟؟
كل يوم تتحفنا وتسعدنا بكتاباتك الممتعة والشيقة
التي تجعلنا نرى الأخ عبدالله ونرى فكره الراقي
وكيف أن حاله أفضل من حال كثير من شباب هذه الأيام
فكثير من الشباب لا يفكر إلا بالمال ومن أجل متعته الدنيوية
غير آبه بالحب لأجل الحب النبيل والذي ينتهيفي آخر المطاف
بالارتباط الزوجي الذي وكما
أمرنا به الله عزوجل وحثنا عليه رسولنا الكريم عليه
أفضل الصلاة والتسليم
وتقبل مني يا أخي
هذه المناظرة التي أعجبتني وأحببت نقلها لكم
مناظرة بين الحب والمال...

ما الحب؟
ولماذا وُجد الحب في هذا العالم؟
هل أصبح المال أهم من الحب؟
هل الحب والمال متساويان في المكانة عند الناس؟...



تبدأ المناظرة ويبدأ المال بالتكلم فيقول:

أرى أن الحب كالسراب، فالمصلحة أهم عند الشباب، والحب في هذه الأيام أصبح كالشراب، ففي عصر السرعة والاتصالات اختفى الحب من كل المجالات
وحل محله المال...

الحب: الحب يبقى غذاء الروح، وكما قال الشاعر عني:
من الحب يبدأ فهم الوجود
وجودٌ بهيٌّ كريمٌ ودود


المال: الحب يتبخر أمام المال، هذا هو الواقع والحال، والحقيقة أن الحب من الحياة قد زال، والذي يبحث عن الحب هو في الحياة ضال..

الحب: الحب دواء لجرح الروح العليل، والحب باقٍ على الأمد الطويل، والمال دائم.. هذا مستحيل، ولا تجد معه الصديق أو الخليل، وهناك الكثير من الأشعار عني، وهذا دليل على أهميتي، فانظر قول الشاعر لي:
الحب جوادٌ يحملنا
يجري يشتد ولا يتعب
الحب طيورٌ تتغنى
بالشوق نشيداً يتصبب
الحب نقاءٌ وعطاءٌ
وسخاءٌ يُعطى لا يعتب
الحب جداول جاريةً
نبعٌ دفّاقٌ لا ينضب
الحب شرابٌ رقراق
كالكوثر كالماء الأعذب


المال: إذا كان كلامك صحيح.. فكيف يمكن للفقير أن يعيش بدوني؟

الحب: لا يمكن للفقير أن يعيش من دونك، ولكن لا يمكن للعالم بأسره أن يعيش من دوني.. تخيل معي لو أن الناس لا تربطهم سوى علاقة صديق العمل، ولا يوجد بينهم حب.. فماذا سيحصل؟!!
أدعك أنت للتفكير والإجابة على سؤالي.. حتى تتوصل بنفسك إلى أهميتي.


المال: أعتقد أننا يجب أن نذهب إلى شخص ذو حكمة فكلٌ منا يرى أنه الأفضل.. فمن تقترح الحكم الذي سنذهب إليه ليحكم بيننا؟

الحب: أنا أعتقد أن خير حكم لنا هو الإنسان، فهو قادر على الاختيار من هو الأفضل بيننا.. لأنه يعرف كلاًّ منا حق المعرفة.المال: حسنا.. هيا بنا إليه.


وبعد سير طويل للحب والمال عبر الأرض الممتدة لما لا نهاية لها.. رأوا شخصا وقورا يتأمل مخلوقات ربه عز وجل، فسارا إليه وبدأ الحب بالتكلم فقال:

أيها الإنسان.. أنا الحب وهذا المال جئنا إليك لتحكم بيننا وترى من هو الأفضل منا عندكم أنتم البشر.. فما قولك؟


الإنسان: أوجد الله عز وجل الحب بين الناس، فهذا يعني أن الحب أتى قبل المال.. ولكن لا يعني ذلك أنه أهم منه وأفضل فكلا منهما لديه فائدة لدى البشر لا تقِلُّ عن الآخر.

الحب والمال معا: نرى أنك أصبت أيها الإنسان، ونشكرك على كلامك المقنع.. إلى اللقاء في القريب العاجل إن شاء الله..


.::تمت::.

منقول للأمانهـ

من أقوال الإمام الشافعي :



أخـي لن تنال العلم إلا بستة *** سأنبيك عـن تفصيلها ببيانِ

ذكــاءٌ وحرصٌ واجتهادٌ وبلغــةٌ *** وصحبةُ أستاذ وطــول زمانِ

http://www.youtube.com/watch?v=jSd2uJRAoY0
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 23-10-2007, 11:55 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'ابو نواف' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Apr 2007
الإقامة: السعودية
المشاركات: 465
معلومات إضافية
السمعة: 238302
المستوى: ابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond reputeابو نواف has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: ابو نواف غير متصل
الرسالة الشخصية
*-*-*-*-*-*
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

ابداع منك أخي عبدالله 66
هذه الكلمات وأسأل الله أن يبارك في قلمك
وأن يعلي من فكرك
فتنفع به المسلمين .. آمـــين .
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 24-10-2007, 06:44 AM   #4 (permalink)
مشرفة المنبر الإسلامي

 
tab
صورة 'ارين' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2007
الإقامة: من ارض الخير
المشاركات: 1,299
معلومات إضافية
السمعة: 269460
المستوى: ارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond reputeارين has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ارين غير متصل
المزاج: أقند راسي
الرسالة الشخصية
كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

طيبك الله وجعل قلمك علما وعلما في سبيل الدعوة
ووالله يا أخي أن حب المال ليغير النفوس ويوقع الاحقاد والبغضاء والمشاحنات بين الناس وبين الاسر والعشائربل وتراها تهدم بيوت وتخربها
بل ويصل بحب المال أن ترى الأخ يتهم أخيه بالسفه والجنون من أجل أن يحجر على ماله وترى العم يأكل مال أبناء أخيه بالباطل ويعرضهم لشضف العيش ولتشرد والضياع وهو يتمتع بأموالهم هو وأبناءه دون أن يبالي وتأخذه العزة بالاثم وهو لا يعلم أن الله له بالمرصادوأن الله يمهل ولا يهمل
وترى.............................................لو ضللت اكتب عن مصائب حب المال ونكباته لمتلأت تلك الصفحات ولم انهي الكلام عن حب المال
ووالله انك اصبت في إختيارك لذلك الموضوع سليمت يداك وأعانك الله على فعل الخير ودمت بحفظ الله.


شروق : تم ضبط حجم الخط للتنسيق
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-10-2007, 09:53 AM   #5 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )


::~::

شكراً لكل من قام بالمرور والرد

ولي عوده

::~::
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-10-2007, 12:41 PM   #6 (permalink)
مشرف المنبر العام

 
tab
صورة 'طفشان افندي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: القلب الكبير
المشاركات: 1,109
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: طفشان افندي will become famous soon enoughطفشان افندي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: طفشان افندي غير متصل
المزاج: أحبها
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

الحب غذاء الروح
والمال غذاء البدن

هناك من يستطيع العيش بمال دون حب
وهناك من لا يعيش إلا بالحب
المسألة مسألة طِباع

ولو اجتمع الحب مع المال بألتاكيد ستكون الحياة أجمل

شكرا لك أخي على هذا الموضوع الممتع


أخي الحبيب عبدالله كل كلمات الشكر تقف أمامك خجلى حيرى ... تقول : وهل سأجازيه؟؟
وأنا متأكد أن أفضل ماأجزيك به دعائي بأن يجزيك الله عني خير الجزاء
شكرا على التوقيع
"اللهم اجعلني خيرا مما يظنون، واغفر لي ما لا يعلمون، ولا تؤاخذني بما يقولون".

التعديل الأخير كان بواسطة شروق; 22-09-2010 الساعة 09:51 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 25-10-2007, 09:31 PM   #7 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )



طفشان افندي

شكراً لك ..

ولي عوده لكل الردود ( إن شاء الله )

ش ك ر اً
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-10-2007, 08:24 AM   #8 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة 'زهـد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jun 2007
الإقامة: مع الطيور المهاجرة
المشاركات: 3,422
معلومات إضافية
السمعة: 7257832
المستوى: زهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond reputeزهـد has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: زهـد غير متصل
الرسالة الشخصية
إتق الله حيثمــا كنت
افتراضي Re: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

قل لي ماذا تكتب ؟؟0000000 أقول لك من أنت 0000
000000000


--------قرأت ما تكتب ----



لكن 000 لن أقول من انت

لان حروف كلماتك تنطق بكل وضوح --- فكرك الراشد
بارك الله فيك على موضوعك الجميل
000000000000 والله الموفق
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-10-2007, 09:28 AM   #9 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )



درة الأكـــوان


بارك المولى فيكِ ..

وشكراً لكِ على مروركِ الكريم ..

ومع أن الإضافة حلوه وجميلة .. إلا أنني لازلت مصر أن الحب أفضل واغلى من المال ..

وأن المال بلا حب كالقلم بلا حبر ..

(_ وفقكِ الله أختي درة .. وسعيد بتواجدكِ _)
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 26-10-2007, 09:40 AM   #10 (permalink)
.+[ شخصيـة هامـة ]+.

 
tab
صورة 'جزء من حلم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2005
الإقامة: على الشباك
المشاركات: 12,330
معلومات إضافية
السمعة: 78923549
المستوى: جزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond reputeجزء من حلم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: جزء من حلم غير متصل
الرسالة الشخصية
أوثق غضبك بسلسلة الحلم , فإنه كلب إن أفلت أتلف. _ابن القيم_
افتراضي رد: بين الـحـب والـمـال ( بقلمي )

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : ابو نواف مشاهدة المشاركة
ابداع منك أخي عبدالله 66
هذه الكلمات وأسأل الله أن يبارك في قلمك
وأن يعلي من فكرك
فتنفع به المسلمين .. آمـــين .
اللهم آمين يارب العالمين

والإبداع منكم وفيكم أخي

(_ شكراً جزيلاً على مرورك العذب _)
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
لم أعد أبالــــــــــــــي000 ( بقلمي) زهـد مرافئ مبعثرة 15 22-09-2010 06:28 PM
بعد رحيلك ... بقلمي +[ المتميزة ]+ نبضات القلوب وزفرات الأقلام 14 22-09-2010 06:23 PM
مازلت أحلم باللقاء (بقلمي) جزء من حلم نبضات القلوب وزفرات الأقلام 31 19-04-2009 04:51 PM
قـصـة صــورة (بقلمي) جزء من حلم مرافئ مبعثرة 15 21-12-2007 11:37 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:42 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net