المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 31-08-2007, 03:09 PM
tab
صورة 'No Nick' الرمزية
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
المشاركات: 102
معلومات إضافية
السمعة: 655
المستوى: No Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to behold
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: No Nick غير متصل
افتراضي فوائد التمارين الرياضية على صحة الجسم:

لا يكاد يمر وقت قصير حتى نجد الأبحاث العلمية جاءت بجديد في فوائد التمارين الرياضية على صحة الجسم، ومن هذه الأبحاث الآتي:
1- ما أكدته مجموعة من الباحثين من أن الرياضة من شأنها تحسين حالة القلب أسرع وأكثر مما كان متوقعًا.
وأشارت دراسة إلى أن ثلاثة أسابيع تكفي لتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب إذا ما تم الالتزام بالتغذية الصحية ومزاولة التمارين الرياضية، حيث وجد في هذا البحث أن المشي لفترة تتراوح بين 45 و60 دقيقة يوميًّا يقلل الكولسترول وينشط عمل القلب والدورة الدموية. وفي دراسة طبية أخرى وجد أن ممارسة الرياضة لمدة أربع ساعات أسبوعيًّا تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والشرايين التاجية بنسبة 40% تقريبًا وخاصة لدى النساء المصابات بداء السكري.
2- قال باحثون كنديون إن ممارسة الرياضة والنشاطات الحيوية في مراحل الطفولة تحفظ العظام قوية وسليمة عند البلوغ وفي مراحل الشيخوخة. وأوضح الباحثون أن الإنسان يخسر حوالي ربع كثافته العظمية عند تقدمه في السن مما يضعف العظام, وخاصة إذا لم يكن بناؤها صحيحًا وقويًّا منذ الطفولة. ويعتقد العلماء أن الأطفال الذين يواظبون على ممارسة نشاطات بدنية كثيرة قبل سنتين من بلوغهم -وهي الفترة التي يصل فيها التمعدن العظمي إلى أقصى زيادة له- سيكتسبون عظامًا قوية وصحية. ويرى الخبراء أن هذه الدراسة قد تسهم في تغيير الطريقة التعليمية المستخدمة في المدارس لإضافة النشاطات البدنية كجزء أساسي من المنهاج الدراسي.
3- ذكرت دراسة طبية أن المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ليست نتيجة حتمية للتقدم في العمر، وأنه يمكن الوقاية منها بالاحتفاظ بلياقة بدنية عالية في المراحل المبكرة من العمر. وذكرت (مرسيدس كارنثون) من كلية طب فاينبرج بجامعة نورث وسترن التي أشرفت على الدراسة، أن النقطة الأساسية هي أن الإصابة بعوامل يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب وأن السكتة الدماغية ليست مجرد نتيجة طبيعية لتقدم العمر. وأضافت كارنثون "بالحفاظ على اللياقة البدنية يستطيع كل الناس بمن فيهم النساء حماية أنفسهم من تلك الأخطار".
4- قال باحثون اختصاصيون: إن ممارسة الرياضة الخفيفة يوميًّا لمدة نصف ساعة تمثل علاجًا أو إجراء وقائيًّا فعالاًّ ضد مرض هشاشة العظام دون الحاجة إلى استخدام العلاجات الهرمونية الصناعية. وأوضح الباحثون أن المشي والسباحة والهرولة البسيطة واليوغا أو أي نشاط آخر يتناسب مع مستوى اللياقة وتركيبة العظام عند الشخص, وخاصة عند المصابين بترقق العظام؛ يفيد في حماية العظام والحفاظ على سلامتها. وفي دراسة أخرى أكد باحثون أمريكون أن المشي لمدة أربع ساعات أسبوعيًّا قد يقلل بنسبة 40% احتمالات إصابة النساء بكسور الفخذ الناتجة عن هشاشة العظام. وتعد هذه النتيجة نبأً سارًّا للنساء اللاتي يخشين مخاطر العلاج التكميلي بالهرمونات.
5- بات بإمكان الذين يتعاطون أدوية مضادة للاكتئاب الاستغناء عنها الآن؛ فقد قال أطباء ألمان: إن ممارسة التمرينات الرياضية الحركية هي أفضل طريقة لعلاج الاكتئاب الشديد. وقال الطبيب فرناندو ديميو في تقرير نشرته المجلة البريطانية للطب الرياضي إن التمرينات الحركية يمكن أن تؤدي إلى تحسن جوهري في وقت قصير في الحالة المزاجية لمرضى الاكتئاب الشديد.
6- أكدت دراسة أميركية أن التمارين الرياضية لا تفيد الجسم فحسب وإنما تمتد فوائدها لعقلها أيضًا، وقال فريق بحث من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو إن الدراسة أثبتت أن الكسل من شأنه أن يرتد وبالاً على القدرات الذهنية للإنسان.
7- أثبتت دراسة حديثة نشرتها المجلة الطبية البريطانية أن الرياضة الخفيفة والمتوسطة تفيد الأشخاص المصابين باضطراب عظمي عضلي يعرف باسم تليف العضلات. وأوضح الباحثون أن هذا الاضطراب يتميز بتعب مزمن وألم عظمي وعضلي عام, ويسبب آلامًا في مواقع مختلفة من الجسم واضطرابات النوم والإرهاق وصعوبات هضمية وزيادة الحساسية للمواد الكيماوية الموجودة في البيئة. ويعاني حوالي 1% من البالغين من هذه الحالة ومعظمهم من النساء في سن اليأس, مشيرين إلى أن سبب هذه الحالة لم يتضح بعد ولا يتوافر علاج فعال لها.
8- أكد اختصاصيو الطب والجراحة أن الرياضة خير وسيلة لتخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل العظمي الذي يصيب الركبة. ووجد هؤلاء الاختصاصيون وفقًا لدراسة جديدة نشرتها مجلة (علوم الروماتيزم) المتخصصة, أن التمارين الرياضية كالمشي, تخفف الألم وتحسّن القدرة على الحركة عند المرضى المصابين بالتهاب المفصل العظمي في الركبة, وهو أحد الأمراض المصاحبة للشيخوخة والتقدم في السن, والذي قد يظهر عند الشباب. ويحدث هذا المرض عندما تبدأ المفاصل بالبلى والتحلل مع الزمن أو عند إصابتها بالتلف جراء الرضوض أو الجروح. وأشار الأطباء إلى أن أهم أعراض هذا المرض تتمثل في آلام المفاصل وتصلبها, مما يعيق الحركة الكاملة ويسبب العجز, وغالبًا ما يخضع المصابون بالتهاب المفاصل العظمي في الأوراك لعمليات استبدال الورك الصناعية. وفي دراسة أخرى قال باحثون في جامعة إلينوي الأميركية إن التمارين المعتدلة البسيطة مثل المشي نصف ساعة يوميًّا, يساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني إلى حدوده الطبيعية.
9- أكد باحثون أميركيون أن قليلاً من التمرينات الرياضية يمكن أن يوقف التغيرات المميتة التي تشكل الأساس لمرض القلب في الأطفال البدناء. وقد أظهر العديد من الأطفال البدنيين بالفعل أن لديهم إشارات غير عادية تنبئ بأنهم في المراحل المبكرة من الإصابة بأمراض الشرايين، وأظهرت دراسات أخرى أن مثل هؤلاء الأطفال ظهرت عليهم أعراض ملموسة بعد مرور بين 30 إلى 40 عامًا.

م ن ق و ل


التعديل الأخير كان بواسطة No Nick; 31-08-2007 الساعة 03:16 PM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-08-2007, 03:10 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'No Nick' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
المشاركات: 102
معلومات إضافية
السمعة: 655
المستوى: No Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to beholdNo Nick is a splendid one to behold
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: No Nick غير متصل
افتراضي تمارين الإطالة والإحماء

(إطالة الصدر)



* تمارين رياضية للإطالة والإحماء:
- ينصح جميع المتخصصين في مجال الرياضة بضرورة اتباع تمارين الإطالة قبل وبعد ممارسة الأنشطة الرياضية حتى لا تتعرض عضلات الجسم للأذى والإصابات وحينئذ تضر الرياضة بالجسم ولا تحقق الفائدة المرجوة منها. ويفضل القيام بالتمارين التي توجد بها حركات حتى ولو حركة بسيطة لتمارين الإحماء قبل ممارسة النشاط الرياضي، والتمارين الساكنة لما بعد الأنشطة الرياضية.

- خطوط إرشادية:
- تتبع هاتان الخطوتين في تمارين الإطالة:
1- أخذ شهيق وزفير علي نحو منتظم.
2- البقاء علي أوضاع التمارين من 20-30 ثانية.

* التمرين:
- يتم ممارسة هذا التمرين في وضع الوقوف مع الحفاظ علي استقامة الجسم.
- ثني الركبتين قليلاً.
- إبعاد كل رجل عن الأخرى (لا تكن علي نفس خط الكتفين بل أبعد منهما).
- رفع كلا الذراعين لأعلي الجانبين خارج الجسم، علي أن يكون اتجاه كفي اليدين للأمام وفي وضع توازٍ مع الأرض.
- تحريك كلا الذراعين للخلف إلي أبعد وضع ممكن.
- سوف تشعر عندما تحرك الذراعين للخلف بإطالة صدرك.
- تكرار التمرين عدة مرات.
- ثم الرجوع إلي الوضع الأصلي.

مــــــــ نــــــــ قــــــــ و لـــــ


التعديل الأخير كان بواسطة No Nick; 31-08-2007 الساعة 03:25 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-08-2007, 03:11 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'عاشق الأنمي' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2007
الإقامة: في قلوب المحبين
العمر: 22
المشاركات: 672
معلومات إضافية
السمعة: 142
المستوى: عاشق الأنمي will become famous soon enoughعاشق الأنمي will become famous soon enough
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: عاشق الأنمي غير متصل
افتراضي رد: فوائد التمارين الرياضية على صحة الجسم:

مشكور ع الموضوع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
الكبد .... مصنع حيوي في الجسم المزيونة منبر الصحة واللياقة البدنية 6 04-09-2007 04:37 PM
## موسوعه .. التمارين الرياضيه ## only me منبر الصحة واللياقة البدنية 15 30-07-2007 12:25 PM
بنت الشات ...الجزء الاول الراقية المنبر العام 1 20-03-2003 04:51 AM
بنت الشات ..الجزء الثاني الراقية المنبر العام 1 19-03-2003 07:24 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net