المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 07-08-2007, 10:24 PM
tab
صورة 'امورة' الرمزية
{ شُِـِمِۈخـے }

 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: .. دار الظبيـ }
المشاركات: 3,716
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 19655
المستوى: امورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: امورة غير متصل
المزاج: Im Cool
افتراضي معلموعة عن الملائكة



معلموعة جميلة جدا عن الملائكة



لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار


الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


ملك على الجبين :

للتواضع وعدم الكبر.


ملكين علي الشفتين :

ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


ملكين على العينين :

وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.


و أخيرا ملك على البلعوم :


لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب .


منقول للفائده
اختكم الصغيرونه - اموره

اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-08-2007, 10:55 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'الماسة الطموحة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
العمر: 42
المشاركات: 28
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: الماسة الطموحة will become famous soon enoughالماسة الطموحة will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الماسة الطموحة غير متصل
افتراضي رد: معلموعة عن الملائكة

موضوع أكثر من راااااااااائع يا أموره أشكرك على المعلومه المفيده ..

ركز نظرك نحو القمة دائما.. سر بخطاً ثابته .. كن إيجابيا .. متفائلا ..قويا .. تحقق حلمك..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 07-08-2007, 11:15 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'الماسة الطموحة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
العمر: 42
المشاركات: 28
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: الماسة الطموحة will become famous soon enoughالماسة الطموحة will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الماسة الطموحة غير متصل
افتراضي رد: معلموعة عن الملائكة

هذه أضافه عن الملائكه :
http://saaid.net/Doat/shiddy/7.htm
رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم جبريل وله ستمائة جناح، كل جناح منها قد سد الأفق، يسقط من جناحه التهاويل من الدرر واليواقيت.

حملة العرش ثمانية فهاك وصفًا لواحدٍ منهم، روى الطبراني في معجمه الأوسط بإسناد صححه الألباني عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((أُذن لي أن أحدث عن ملك من حملة العرش، رجلاه في الأرض السفلي ـ السابعة ـ، وعلى قرنه العرش، وبين شحمة أذنيه وعاتقه خفقان الطير سبعمائة عام، يقول ذلك الملك: سبحانك حيث كنت)).

فيهم قوة تغنيهم عن الطعام والشراب، فلا يأكلون ولا يشربون، وما قصة أضياف إبراهيم من الملائكة عنا ببعيد، خير شاهد على ذلك.

عددهم {وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ} [المدثر:31]

جاء في الصحيحين أن في السماء البيتَ المعمور، يصلي فيه كل يوم سبعون ألف ملك لا يعودون إليه آخر ما عليهم. فيا لله ما أعظم عددهم وأكثرهم.

الروح الأمين جبريل عليه السلام رسول الله لرسله من البشر ومبلغ الوحي، {نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الأَمِينُ * عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنْ الْمُنذِرِينَ} [الشعراء:193-194].

إسرافيل الذي ينفخ في الصور.

ومالك خازن النار، {وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ} [الزخرف:77]

ورضوان خازن الجنة.

وملك الموت الموكل بقبض الأرواح .

والملك الموكل بالقطر والمطر.

وحفظة بني آدم.

والكتبة للحسنات والسيئات.

وملك العذاب.

وملك الجبال.

وصفهم ربهم: {يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لا يَفْتُرُونَ} [الأنبياء:20]، وما كثرة تسبيحهم إلا لأن التسبيح أفضل الذكر، روى مسلم في صحيحه عن أبي ذر قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الذكر أفضل؟ قال: ((ما اصطفى الله لملائكته أو لعباده: سبحانه الله وبحمده)).

وعلاقة الملائكة بابن آدم وثيقة
من يوم أن يمرّ على النطفة في الرحم ثنتان وأربعون ليلة، والله يبعث إليها ملكًا يصورها ويخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها

وبعد أربعة أشهر يبعث الله الملك فيكتب بإذن الله عمله ورزقه وشقي أو سعيد وينفخ فيها الروح، وها هي المعقبات تلازم الإنسان من أمامه وورائه طيلة حياته لتحفظه في نومه ويقظته من الجن والإنس والهوام، إلا إذا جاء القدر خلَّت بينه وبينها ليصيبه ما شاء الله ذلك، وها هم واحدٌ عن اليمين يكتب الحسنات، وآخر عن الشمال يكتب السيئات، { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} [ق:18]،

العلاقة بين الملائكة وبين عباد الله المؤمنين وثيقة، فالملائكة تحبّ المؤمنين، في الصحيحين من حديث أبي هريرة يقول صلى الله عليه وسلم: ((إذا أحب الله عبدًا نادى جبريل: إن الله يحب فلانًا فأحبّه، فيحبه جبريل، فينادي جبريل في أهل السماء: إن الله يحب فلانًا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض)).

والملائكة تصلي علينا، {هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ} [الأحزاب:43]، وصلاتها بمعنى الدعاء للناس والاستغفار لهم.

وروى أبو داود في سننه وصححه الألباني عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((ما من رجل يعود مريضًا ممسيًا إلا خرج معه سبعون ألف ملك يستغفرون له حتى يصبح، وكان له خريف في الجنة، ومن أتاه مصبحًا خرج معه سبعون ألف ملك يستغفرون له حتى يمسي، وكان له خريف في الجنة)).

الملائكة تبحث عن مجالس العلم وتشهدها، في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((إن لله ملائكة يطوفون في الطرق، يلتمسون أهل الذكر، فإذا وجدوا قومًا يذكرون الله تنادوا: هلموا إلى حاجتكم ـ قال ـ: فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا)).

الملائكة الكرام تحضر يوم الجمعة وخطبتها، في الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا كان يوم الجمعة وقفت الملائكة على باب المسجد، يكتبون الأول فالأول، فإذا خرج الإمام طووا صحفهم، وجلسوا يستمعون الذكر))

والملائكة تحبّ القرآن وسماعه، ومنهم من يتنزل من السماء حين يقرأ القرآن، في صحيح مسلم عن البراء بن عازب قال: قرأ رجل سورة الكهف وفي الدار دابة، فجعلت تنفر، فإذا ضبابة أو سحابة قد غشيته، قال فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: ((اقرأ القرآن، فإنها السكينة تنزلت عند القرآن)).

والملائكة تشهد جنائز الصاحين، روى النسائي عن ابن عمر وصححه الألباني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في سعد بن معاذ: ((هذا الذي تحرك له العرش، وفتحت له أبواب السماء، وشهده سبعون ألفًا من الملائكة)).

سبحان الله ما أعظم خلقه ومخلوقاته...

أعتذر عن الإطاله



ركز نظرك نحو القمة دائما.. سر بخطاً ثابته .. كن إيجابيا .. متفائلا ..قويا .. تحقق حلمك..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 08-08-2007, 12:43 PM   #4 (permalink)
{ شُِـِمِۈخـے }

 
tab
صورة 'امورة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Nov 2004
الإقامة: .. دار الظبيـ }
المشاركات: 3,716
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 19655
المستوى: امورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond reputeامورة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: امورة غير متصل
المزاج: Im Cool
افتراضي رد: معلموعة عن الملائكة

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : الماسة الطموحة مشاهدة المشاركة
موضوع أكثر من راااااااااائع يا أموره أشكرك على المعلومه المفيده ..

الماسة الطموحة
مشكوره ردج ..

**

إضافة ولا اروع .. مشكوره ما قصرتي

اختكــــــ الصغيرونه أموره ـــــــــم

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 09-08-2007, 06:18 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز جديد ]+.

 
tab
صورة 'الماسة الطموحة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2006
العمر: 42
المشاركات: 28
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: الماسة الطموحة will become famous soon enoughالماسة الطموحة will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الماسة الطموحة غير متصل
افتراضي رد: معلموعة عن الملائكة

العفو العفو اختي الصغيرونه ( أمورتي )


ركز نظرك نحو القمة دائما.. سر بخطاً ثابته .. كن إيجابيا .. متفائلا ..قويا .. تحقق حلمك..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
شمس نازك الملائكة تغيب شروق مرافئ مبعثرة 6 23-06-2007 04:33 PM
علىمن تصلي عليهم الملائكة myh81 المنبر الإسلامي 2 19-04-2007 11:33 PM
10 أنواع من الملائكة تحيط بالانسان الشجاع المنبر الإسلامي 7 01-09-2005 02:25 AM
من تصلي عليهم الملائكة !!!! فجر الإسلام المنبر الإسلامي 2 01-11-2004 02:14 PM
مجالس الملائكة . أم خالد المنبر الإسلامي 0 10-06-2003 11:51 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 12:52 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net