المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنـابر الإجتماعيــة > منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية

منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية فلا روعة للعالم دون أسر متميزة ، بكافة جوانبها : مرأة و طفلاً و منزلاً ...

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 28-07-2007, 06:21 PM
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
* سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *



أن تؤمن برسالتها..وأن تخرج من عزلتها..وأن تفعّل مواهبها.
في مجلس حوار نسائي سألت إحداهن:
- وهل للمرأة حقوق في عالم ذكوري..الصوت فيه للأقوى؟!
فأجابت أخرى :المعرفة قوة والفهم قدرة..والعلم الآن هو صاحب الصوت الأقوى.
قالت :لكن درب العام طويل..؟!
فأجابت :وعواقب الجهل أطول وأفدح..
قالت :أعبائي العائلية كثيرة..ولاأجد الوقت للتعلم.
فأجابت :بتنظيم الوقت وشد العزيمة تتسع الفرص.
قالت :أهو واجب أم حق؟!
فأجابت :بأداء الواجب ننال الحق..والعلم واجب وحق.
سألت :وكيف تدافعين عن حقك في مجتمع يعتبر صوت المرأة عورة؟!
قالت :بالأعمال المخلصة النافعة..وهل يقدر أحد على إسكات صوت العمل؟!
إحدى الصبايا في المجلس قالت: أما أنا فلن أتزوج حتى أحدد هدفي وأرسم لحياتي خطة وأباشر في تنفيذها..فإن وافقني على ذلك دخلنا على بينة ولم يغرر أحدنا بالآخر..وإلا فلا..
أعجبني قول تلك الصبية وقلت: الآن بدأت بناتنا يضعن أقدامهن على أول الطريق.فالمشكلة كلها كامنة في هاتين المسألتين.تحديد الأهداف..ووضع الخطة للوصول اليها.ومن وجد الجواب لهاتين المسألتين لم يسمح للحواجز أن تعترض طريقه..بل يجتهد في إزاحتها.
ولئن كانت تلك الصبية – بقولها هذا – متأثرة بما رأت من صور سلبية لعجز المرأة وانعزالها عن فعاليات المجتمع بعد زواجها..فإن كثيرات من المتزوجات قد استدركن ما فاتهن وبدأن بتفعيل مواهبهن..وإن من يثبت ذاته لايستطيع أحد أن ينفيها له.
المفكر جاروردي في كتابه عن ارتقاء المرأة يتطلع الى المستقبل ويعلل بقاء العالم في دوامة العنف بأن المرأة لم تأخذ دورها بعد في صنع القرار..والفيلسوف راسل يطالب لتغيير العالم بظهور جيل من الأمهات لايعرفن الخوف...وقفت أتساءل :في عالم مجنون بالعنف والدماء..أين تقف المرأة؟ وماذا يمكن أن تفعل؟! وإذا كان بعض الباحثين يعتبر أن عهد الأنبياء لم يبدأ بعد – لأن تعاليمهم لم تدخل الى ميدان الواقع – فهل نعتبر أن عصر المرأة لم يبدأ بعد؟
إن المرأة لم تعد مسألة حقوق جنس مهمش..ولامجرد تحقيق أحلام طالما فكرت المراة فيها..بل إنها مسألة مصير الإنسانية ..هل حقاً تستطيع المرأة أن تساهم في الإنقاذ؟! وأي امرأة تلك؟!
حقاً إنه لسؤال كبير يواجه المرأة العربية وهو :ماذا يمكن أن تفعل من أجل المستقبل؟
إن إلقاء نظرة فاحصة على الأوضاع المتردية في عالمنا يملأ النفس بالألم..
- فالأسرة تزداد تفككاً ونسبة الطلاق في الزواجات ترتفع.
- والشباب – ذكوراً وإناثاً – في معاناة بسبب العقبات التي تحول بينهم وبين الزواج.
- والوالدان جاهلان بأساليب التربية السليمة مما ينتج جيلاً ضائعاً.
- والشباب – بل والأطفال – معرضون عن الدراسة لسوء المدارس والمناهج وعدم كفاءة المعلمين.
- وشارعنا العربي يفتقر الى النظام والنظافة.
- وظاهرة التسول تقفاً العين في كل مكان.
- وإنساننا يتهالك على مزيد من الاستهلاك رغم التردي في الأرزاق,وما زلنا نتفق ونبذر في أفراحنا وكأن الأمة في أحسن حال..
- وما زلنا عاجزين عن تحقيق السلام في بيوتنا ومع إخواننا في الوطن والدين..قبل أن نفكر في السلام العالمي.
هذا غيض من فيض...وكلها مشاكل داخلية نابعة من جهلنا وغيابنا عن تغيرات الزمان والمكان..وكل ذلك يحجبنا عن أن يكون لنا أثر فعال في السياسة العالمية..فأين نحن من (كنتم خير أمة أخرجت للناس) (آل عمران / 110).
لابد للمرأة أن تشعر بالمسؤولية عما يجري..وأنها مكلفة كالرجل بالخلافة في الأرض,فإذا شغل الرجل بتحصيل الرزق لتأمين حاجات الأسرة فإن كثيؤاً من النساء يبددن أوقاتهن فلماذا لايتصدين للعلاج..؟ولكن كيف يكون العلاج؟!


1- تأهيل الذات

ابتداء لابد للمرأة من أن ترفع من نفسها لإعطائها الأهلية للقيام بهذا الدور التاريخي.
1- بأن تحس بعظمة دورها فقد جعلها الله المشرفة الأولى على صناعة الإنسان,ولابد أنه سبحانه قد أعطاها من القدرات والمواهب ما يؤهلها لذلك..وإن ضعفت من طول الإهمال وشدة ضغط الموروث الاجتماعي عن عصور التخلف..ولايمكن للمرأة أن تفعل مواهبها ما لم تسترجع احترامها لذاتها ورضاها عن دورها الأنثوي في صناعة الإنسان..
2- إعداد النفس بطلب العلم اللازم لهذا الدور وألا تنتظر التعليم من أحد بل تدأب يومياً على تحصيل العلم حتى يصبح وجبة يومية لابد منها.
3- الحضور ومتابعة مايجري محلياً وعالمياً.وإن من أكبر أسباب الضعف والعجز عند المرأة الغياب والاختباء في البيت مما يجعلها عاجزة عن تحصين الجيل ضد أمراض الواقع.


2- ترقية الأسرة

والأسرة هي حجر الأساس في بناء الأمة وهذا لايعني الفرق في الأعمال المنزلية..وإنما حسن التوجيه لأفراد الأسرة..وإنشاء جيل نير في فكره,مستقيم في سلوكه,متعاون مع من حوله...وهو عمل المراة الأساسي الذي لايوجد من ينوب عنها فيه.ولاننسى أن المرأة في الماضي لم تترك دورها الأساسي هذا,ومع ذلك كان فيهن العالمات والفقهيات..
يقولون إن كان الرجل يتقن صناعة الموت وقد كرس كثيراً من جهده ووقته وماله لتطوير الأسلحة الفتاكة..فإن المرأة هي التي تصنع الحياة..ولكن ينبغي أن تعطي العلم الكافي لتكون مؤهلة لصناعة الإنسان الجديد...إنسان السلام والقيم الأخلاقية.إنني اتعجب من النظر السائد الى الأم التي تتفرغ لتربية اولادها على أنها عاطلة اجتماعياً...على حين يأمر الله الرجل برعايتها وتأمين كل حاجاتها كي تتفرع لهذا الدور الجليل ..لكن عجبي يزول عندما أرى جهلها وعجزها وتفريطها في دورها..إننا نعاني فعلاً من عدم كفاءة الأمهات..والنتائج هي أكبر دليل.
ولهذا نريد من المتخصصين في التربية والنفس الإنسانية – ذكوراً وإناثاً – أن يحددوا مواصفات الإنسان الجديد الذي نريده لصنع مستقبل أرقى..ثم بينوا الطريقة لصنعه..إننا نريد جيلاً جديداً:
1- يؤمن بالله,شجاعاً لايخاف إلا مخالفة سنن الله.
2- يؤمن بدوره في الخلافة في الأرض,فيلتزم بالأخلاق والسلوك الطيب.
3- يحب الناس ويهتم بهم ويتعاون معهم على البر والتقوى.
4- مدرباً على التفكير والابتكار محباً للعلم..فعالاً في عمله وعلاقاته الاجتماعية.
إن هذه الأوصاف ينبغي أن توضع أهدافاً للتربية في الأسرة والمدرسة,ولابد من تهيئة الوالدين – والأم خاصة لأنها الأكثر اتصالاً وتأثيراً بالجيل والقائمين على التعليم في المدارس,ولهذا نحتاج الى:
1- دورات تأهلية للوالدين للتدرب على التربية السليمة الفعالة وكيفية علاج مشاكل الأطفال والشباب.
2- دورات تأهلية للشباب – ذكوراً وإناثاً – للدخول الى مؤسسة الزواج بعلم ولياقة اجتماعية لتحاشي زعزعة الأسرة بالشقاق والطلاق,ووضع الأسس الدقيقة لاختيار الزوج المناسب.


3- تطوير المدارس والتعليم

إن معظم الرجال عازفون عن ممارسة التعليم مهنة..على حين تفضله المرأة وكثيراً ماتنجح فيه..وأطفالنا وشبابنا نافرون من المدارس يتفلتون منها..كارهون للعلم والدراسة..وكيف يحب الناشىء العلم,والمدرسة كالسجن البغيض..والطفل فيها بلا كرامة..يوبخ بالألفاظ النابية..ويفرض عليه العلم كطلاسم وأشغال شاقة لايعرف كيف يتفاعل معها...؟!إن العلم يبدو في مدارسنا كعبء ثقيل بلا مردود ولامغزى...ولهذا فإنه مطلوب من المرأة العاملة في مجالات التربية والتعليم:
1- أن تدرك عظمة هذه المهنة والمسؤولية أمام الله عنها..وأنها مفتاح التقدم في عالمنا المتقوقع في جهله.
2- تأهيل المعلمات بأحدث الأساليب في التربية والتعليم والالتزام الأخلاقي في سلوكهن وكلامهن.
3- السعي الدائم الى تطوير المناهج بالتواصل مع المسؤولين عنها وتقديم الاقتراحات في ضوء التقويم الواقعي.
- ولاأنكر جهود الذين أنشؤوا مدارس ورياضاً للأطفال جديدة لبناء إنسان جديد..


4- المساهمة في النهضة الاجتماعية

من المعروف والمشاهد أن كثيراً من النساء يجدن الوقت الفائض.عن أداء الواجبات الأسرية ولديهن من المواهب والطاقات ما سيسألن عنه أمام الله...والمجتمع بحاجة ماسة الى جهودهن..وهي مهمة سماها الإسلام:الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..وفي عصرنا يقال عنها (اعمال المجتمع المدني) كالعمل على مكافحة القذارة في الشوارع..وتعزيز النظام والتزام القانون.. وإنهاء التسول..والحلول ليست مستحيلة لكننا لم نحاول...
وأما إنساننا الذي يعيش على الاستهلاك فمن رباه وعوده على ذلك؟! وأفراحنا المكلفة التي ننفق فيها الى حد السفاهة..والأزياء والحلي وأدوات التجميل فمن المسؤول عنها؟! إن النفس لتذوب خجلاً أمام هذه المظاهر التي تقول عنها الأدبية نازك الملائكة :"إن المرأة العربية تضرب الاقتصاد القومي بتهالكها على هذه الامور" وتصوروا معي كيف تكون الحال لو صممت المرأة عندنا على الاقتصاد والاكتفاء بالبضائع الوطنية؟ لو علمت طفلها ألا ياكل إلا عندما يجوع ولايشتري كل مايشتهي لأن في الأمة من لايجد الكفاف,ولأننا خيالياً..وإني أعرف بعض الأمهات اللواتي يطبقنه..


اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-07-2007, 03:31 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'عاشق الورد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2002
الإقامة: R.A.K. UAE
المشاركات: 845
معلومات إضافية
السمعة: 3095
المستوى: عاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond reputeعاشق الورد has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: عاشق الورد غير متصل
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

حقاً إنه لسؤال كبير يواجه المرأة العربية وهو :ماذا يمكن أن تفعل من أجل المستقبل؟

سؤال وجيه للغاية والاجابات عليه كافية ووافية من خلال طرحك لهذا الموضوع القيم والذي يستحق كل التقدير والاحترام

أميرتهم

تسلم يمينك أختي الكريمة والمتألقة دومآ بمواضيعها الراقية والهادفة والمفيدة

دمتي للتميز والابداع ودام لكٍ أختي الكريمة


  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 29-07-2007, 03:53 PM   #3 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

ابداع رائع في طرح الفكرة ومناقشتها من كل جوانبها وايجاد بعض الحلول لما فيها من مشاكل
اسلوب راقي وعلمي في كيفية طرح المواضيع الجادة والهامة
جهد مبارك منك وفيك اميرتهم

نعم اختي ان اهم واعظم دور ومهمة ورسالة في الوجود على الاطلاق بعد مهمة الانبياء ان لم تكن مكملة ومتممة وتطبيق عملي لمهمة الانبياء وهي دور الام في صنع الانسان وبناء كيانه العقلي والنفسي والاجتماعي وكل ما يجعله انسانا راشدا عاقلا قادرا على حمل مسؤولياته والنهوض بمقومات دينه وامته والحفاظ على رسالة الاسلام العظيمة وهي ارساء قواعد السلام النفسي بين الانسان ونفسه للتمكن من اداء دوره في الحياة على أكمل وجه وهو العبادة الحقيقية الخالصة
لوجه الله 000 لا يستهان ابدا في دور المراة في الاسلام وتشريفها واحترامها كشخصية مستقلة لها كيانها ولها وظيفتها واهميتها
وما نراه من سلوكيات سيئة ومعاملات غير محترمة لها انما هو نتيجة الابتعاد عن الاسلام الحقيقي
والابتعاد عن قيم الدين ومقوماته والاكتفاء بعادات واساليب نشات عن سوء تربية وجهل وصفات انسانية انانية وذات مصلحة شخصية منهم
الموضوع ذو شجون وله وعليه نقاط كثيرة تحتاج لنقاش وعمل وجهد جماعي والاهم من ذلك
الرجوع الى كتاب الله وسنة نبيه الشريف
تحياتي العميقة لك اميرتهم
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-08-2007, 02:36 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'الصارم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2007
الإقامة: ابوظبي..الامارات
المشاركات: 1,496
معلومات إضافية
السمعة: 957559
المستوى: الصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الصارم غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

الســــــــــــــــلام عليـــكــم ورحمه الله وبركاته



اشكركِ على هذا الموضوع الرائع والمفيد




طرح رائع من شخص مبدع




بارك الله فيك ويعطيك الف عافيه على هذا المجهود



اتمنى تثبيت الموضوع لتعم الفائده



وجعله الله في موازين حسناتك



تقبلي مروري



عن أبي بكرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله r: السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 05-08-2007, 02:57 PM   #5 (permalink)
فــ منابر الصحة ــارسة

 
tab
صورة 'فارسة السلام' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: May 2006
الإقامة: دار الظبــــي
المشاركات: 4,700
كافة التدوينات: 3
معلومات إضافية
السمعة: 21233468
المستوى: فارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond reputeفارسة السلام has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فارسة السلام غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
اللهم وفقني
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

بارك الله فيك....

يكفي تكريم الاسلام للمراة...

لترتقى الى الافق...

وتصعد حاملة راية الاسلام...

جزاك الله خير على الموضوع الجميل...



تسلم الأيادي ..بقايا شتات ..
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 06-08-2007, 08:49 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز فــذ ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: دبي
المشاركات: 317
معلومات إضافية
السمعة: 100
المستوى: بنوتة4 will become famous soon enoughبنوتة4 will become famous soon enough
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: بنوتة4 غير متصل
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

شكرا ع الموضوع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2007, 01:58 AM   #7 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

اخي عاشق الورد


دمت بود

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2007, 02:00 AM   #8 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

اختي عبقرينو

اسعدني تواجدك واطربتني اضافتك وخصوصا هده : * لا يستهان ابدا في دور المراة في الاسلام وتشريفها واحترامها كشخصية مستقلة لها كيانها ولها وظيفتها واهميتها * . لان الاقلية فقط من تنتبهون لدلك

دمت في رعاية الرحمان

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2007, 02:02 AM   #9 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

اخي الصارم

يشرفني كما يسعدني تواجدك باحدى صفحاتي

تقبل فائق احترامي وتقديري

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 04-09-2007, 02:02 AM   #10 (permalink)
.+[ متميز ذهبي ]+.

 
tab
صورة '+[ المتميزة ]+' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: dans mes réves
العمر: 27
المشاركات: 3,021
معلومات إضافية
السمعة: 382588
المستوى: +[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute+[ المتميزة ]+ has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: +[ المتميزة ]+ غير متصل
المزاج: شيختكم
الرسالة الشخصية
صوب نحو القمر , فحتي إدا اخطأت , فأنت ستصيب النجوم
افتراضي رد: * سؤال كبير يواجه المرأة : }{ ماهو المطلوب منك ؟ }{ *

اختي بنوتة

تسلمي ع المرور

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ماهو الإرساء Anchor درة الأكوان منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 2 17-03-2007 02:17 AM
ماهو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فطـ ^^ ـامي منبر الطرائف والالغاز والمسابقات 0 04-11-2006 11:52 AM
ماهو المقصود بالخرائط الذهنية ؟ الوادي السعيد منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 3 15-01-2004 10:03 PM
ماهو حكم الاحتفال باعياد الكفار ( عيد رأس السنة )؟ عاشق النوري المنبر العام 1 23-12-2002 09:24 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net