المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 11-07-2007, 08:01 PM
tab
صورة 'الوردة البيضاء' الرمزية
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: في كل مكان احب
المشاركات: 890
معلومات إضافية
السمعة: 2966
المستوى: الوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الوردة البيضاء غير متصل
المزاج: Im Cool
اساس الحياة مبني على(3)أشياء

ساس الحياة مبني على(3)أشياء
1 اعتدال الغضب
2 اعتدال الشهوة
3 اعتدال العلم






وارجوا انكم تستفادو
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-07-2007, 02:21 PM   #2 (permalink)
إدارة الموقع
مؤسس الموقع

 
tab
صورة 'المتميز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: الإمارات العربية المتحدة
المشاركات: 3,212
كافة التدوينات: 4
معلومات إضافية
السمعة: 2431825
المستوى: المتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond reputeالمتميز has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: المتميز غير متصل
افتراضي رد: الوردة البيضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك في منابر المتميز وان شالله تستفيد
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-07-2007, 02:49 PM   #3 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'الوردة البيضاء' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: في كل مكان احب
المشاركات: 890
معلومات إضافية
السمعة: 2966
المستوى: الوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الوردة البيضاء غير متصل
المزاج: Im Cool
افتراضي رد: اساس الحياة مبني على(3)أشياء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا على الرد وانا ان شاء الله راح استفيد من هذا الموقع الرائع.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-07-2007, 05:54 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز نـابغة ]+.

 
tab
صورة 'madameaicha' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2007
الإقامة: المغرب
العمر: 41
المشاركات: 519
معلومات إضافية
السمعة: 1499
المستوى: madameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud ofmadameaicha has much to be proud of
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: madameaicha غير متصل
افتراضي رد: اساس الحياة مبني على(3)أشياء


والصلاة والسلام على الرحمة المهداة للعالمين
وعلى اله الطيبين الاطهار الى يوم الدين




الوردة البيضاء





تفصيلا لما ذكرت فان :


عقل الإنسان له مستويان؛ مستوي يتم فيه استخدام المنطق وإجراء المقارنات والإختيار بين البدائل ، ومستوى آخر أشبه ما يكون بالكمبيوتر، تدخل إليه، البيانات طبقا لبرامج أشبه ما تكون ببرامج الكمبيوتر يحولها إلى نتائج .

كما يمكن صناعة برامج عقلية بالعقل الباطن إذا أدخل إليها أفكار ومعلومات عن ما يحيط بالإنسان من ظروف. فإنه طبقاً لهذه البرامج يدفع الإنسان تلقائياً إلى سلوك ومشاعر وأنماط تفكير.



فالعقل الباطن به ما يزيد عن 150 مليار خلية برمجة تفوق طاقة كل كمبيوترات العالم، وهو يستوعب ما يصل إلي 2 مليار معلومة فى الثانية. فى حين يستوعب العقل الواعي من 5 إلي 9 معلومات في الثانية، كما يستوعب لقطتين فى نفس اللحظة. فى حين يستوعب العقل الباطن 50 لقطة فى نفس اللحظة مثل صوت المتكلم والأصوات الواردة من الخارج وسرعة الريح ودرجة الحرارة ودرجة الرطوبة وغير ذلك.

وتوجد أنواع متعددة من البرامج العقلية خلقها الله تعالى وولدنا بها ولا دخل لنا في صناعتها بالعقل الباطن ،كما توجد أنواع أخرى يتم صناعتها بالعقل الباطن بما يتلاءم مع أفكار الإنسان ومشاعره وسلوكه وهذه البرامج تجعل الإنسان بعد ذلك يتولد لديه مشاعر ويندفع إلى سلوكيات بصورة تلقائية ويخضع لأنماط تفكير تتفق مع هذه البرامج العقلية.

هذه البرامج متعددة حسب جوانب عملها.
سنركزالآن فقط على :
البرامج العقلية العليا التى تتوقف علي قيم الإنسان ومعتقداته وعلى توازن قوى نفسه وتتوقف على مهراته:

(الشره – الغضب – العلو – العدل)

توجد برامج تولد أربعة دوافع وقوي هي:

-قوة الشره.
– قوة الغضب .
– قوة العلو.
– قوة العدل.

ولكل قوة من هذه القوي مثيرات تجعل هذه القوة تنطلق وتعمل علي برمجة الإنسان علي ما يناسبها من سلوكيات، وحينما تعارض قوةٌ قوةً أخرى فإن القوة الأكبر هي التي تنجح في أن تبرمج الإنسان على مقتضياتها ونوضح هذه القوى في الآتي :
1 - قوة الشره:
قوة الشره وهى قوة تدفع الإنسان نحو الإستحواذ والحصول على الأشياء التي يشعر الإنسان بمتعة فيها حتى لو كان لها آثار أخرى ضارة ومنها كثرة الطعام والشراب ومنها الجنس ومنها كثرة إمتلاك المال وغير ذلك وكل نوع من الشره له مثيرات. مثلاً، الشره للجنس له مثيرات إذا وصل شئ منها للعقل الباطن فإن هذه المثيرات تولد رغبة ودافعاً لسلوكيات تتفق مع هذه القوة. فإذا شاهد الإنسان إمرأة جميلة وركز عليها فإن هذا المثير بولد دوافع للإستمتاع بهذه المرأة وهذا يولد السلوكيات الملائمة لذلك إذا سمحت الظروف ولم تكن هناك قوى أخرى تعارض هذا السلوك مثل التعرض لعقاب من يؤذيهم ذلك أو يمنعه خوفه من الظلم بالإعتداء على أعراض الناس والخوف من الله نتيجة إعتدال قوة العدل لديه بحيث أصبح حكيماً. ودوافع الحكمة لديه ومنها الخوف من الله تمنعه من طاعة شهوته مع امرأة ليست زوجته بما يمثل إعتداء وظلماً للآخرين.
2- قوة الغضب:
ونعني بقوة الغضب دوافع تتولد لدى الانسان عندما يشعر أن أحداً حاول انتقاص شيئٍ مما يملك أو الإعتداء علي شخصه وهذه القوة تدفعه للشدة مع من يظن أنهم معتدون وقد يتهور الإنسان ويشتد أكثر من اللازم أو يجبن ولا يدافع عن الشرف.
ومن مثيرات قوة الغضب أن يقوم أحد الأشخاص بالإعتداء على مال الإنسان أو على جسده فإذا وصل إلي العقل الباطن ما يعلنه أنه تعرض للإعتداء فإنه يولد طاقة غضب ودافع الإنتقام. فإذا كان من يواجهه الإنسان أضعف منه فإنه يهجم عليه وإن كان أقوى منه قد يفر منه وإن كان قريباً منه في القوة فيتوقف الأمر على اعتقادات هذا الإنسان وقوة شهواته الاخرى. فإذا كان الإنسان شديد التعلق بالمال ويخشى إن صارع عدوه أن يتعرض لضياع ماله أو شئ مما يحبه فقد يتخاذل ويجبن عن مواجهة من اعتدى عليه حتى ولو كان الإعتداء يمس شرفه وقد يواجهه العدو بشجاعة. وهكذا يظهر أن تفاعل هذه القوى تجعل الإنسان لا يلتزم بالعدل فقد يتهور ويظلم غيره وقد يجبن فلا يدافع عن شرفه ويظلم نفسه.
ولكن إذا اعتدلت قوة العدل لدي هذا الإنسان وأصبح حكيماً فإنه يواجه العدوان بالحلم الشديد لكن إذا تعرض شرفه أو دينه أو أمته إلى عدوان فإنه يدافع عن ذلك بكل شجاعة حتى لو ضحي بروحه، فالحلم والشجاعة هى إعتدال قوة الغضب ولا يمكن الوصول إليها إلا بإعتدال قوة العدل والوصول إلى الحكمة.


3- قوة العلو:
وهي ميل في النفس للتعالي علي الغير وللشعور بالتفوق والتكبر على الغير. ومن مثيرات قوة العلو الإجتماع والتعامل مع من يظن الإنسان أنه أقل منه حيث يولد ذلك رغبة ودافعاً للتعالي والتكبر عليهم. ولكن هذه القوة قد تطغى إلى أعلى أو إلى أسفل فقد تطغى بالتكبر والتعالى على الغير. ولكن قد يجد هذا الرجل أن له مصلحةً مادية مع إنسان خسيسٍ، ولشدة رغبته وشهوته وشرهه للمال فإنه يذل نفسه لهذا الخسيس حتى يحصل على ما يتفق مع شدة شرهه ويذل نفسه من أجل ذلك فالذل والتخاسس وأيضا التكبر كل ذلك يتعارض مع اعتدال قوة العلو. ولا تعتدل هذه القوة إلا بإعتدال قوة العدل في الإنسان بما يوصله للحكمة فيتعامل بتواضع مع الغنى والفقير، المدير والغفير، وفى نفس الوقت لا يذل نفسه لا لعظيمٍ ولا لخسيسٍ فاعتدال هذه القوة يكون بالتواضع بغير ذلهً.
4- قوة العدل:
إن العلم بقواعد السلوك التى تحقق للإنسان السعادة والعدل والنجاح فى الدنيا والآخرة يطلق عليها علوم الحكمة. وعلوم الحكمة هى التى تثير قوة العدل فى الإنسان وتولد لديه دافع السلوك الحكيم فإذا ركز الإنسان وعيه وإرادته لطاعة وتقوية دافع الحكمة والعمل على تنفيذها، وإذا كانت قوة الحكمة فى الانسان أقوى من دوافع عدم الاعتدال فى القوى الأخرى فإن قوة الحكمة تقود وتتحكم فى كل قوى الإنسان وتجعلها، تعتدل ويلتزم هذا الانسان بقواعد السلوك الحكيم الموصل للسعادة والتميز والنجاح. والذي إختلت قواه فتبرمج سلبيا و يريد أن يصحح هذا الإختلال حتى تعتدل قواه ويتبرمج إيجابياً عليه بملاحظة الآتي :

1 - ضرورة التعرف علي علوم الحكمة و ما يتفق معها من سلوكيات :
الإنسان في بداية حياته غالباً لا يصل إلى الحكمة فتضغى قوى الشره والغضب والعلو وتبرمجه مئات البرامج السلبية. وهذه البرامج تولد لدى الإنسان دوافع وهوى فى نفسه للإستمرار على هذه البرامج السلبية ولكن إذا تسلح الإنسان بالعلم ووصل إلى إعتدال قوة العدل بالحكمة فإن دوافع الحكمة الإيجابية (البرامج العقلية فوق العليا) تستطيع أن تتغلب على دوافع الهوى السلبية وتعيد برمجة الإنسان إيجابياً، ولكن هذا الأمر يحتاج إلي مجهود ووقت. فكلما ضعفت إرادة الإنسان بعدم التركيز على الحكمة يميل الإنسان ويسلك سلوكاً يتفق مع البرامج السلبية. ولا يزال الإنسان يعمل علي تقوية إرادته ويعمل بتركيز مستمر حتى يعتاد ويتبرمج على السلوكيات الإيجابية.

2 - الحرص علي البيئة والثقافة الإيجابية تساعد علي تصحيح البرمجة :
إن البيئة المحيطة بالإنسان والمثيرات التي يتعرض لها عوامل مهمة جداً في برمجة الإنسان. فمثلا الإنسان الذى يتعرض إلى مثيرات جنسية عرضة للبرمجة السلبية أكثر ممن لا يتعرض. فالمثيرات تفجر القوى السلبية للإنسان وإذا لم يكن حكيما فإنه يتصرف تصرف الحيوانات بل أسوأ منها. فإذا كانت ثقافة الإنسان عكس الحكمة، فإن هذه العلوم تدفع الإنسان لتدابير وخطط يحقق بها الإنسان برامجه السلبية بطاقة وإرادة وقوة تفوق الحيوانات والشياطين. فهو يستغل طاقته الفكرية لتخطيط ما يتفق مع طغيان شهواته البهيمة بما لا يستطيعه الحيوان. فالإنسان الظالم الذي اختلت لديه قوة العدل حتى أصبح ظالماً فإنه يستغل فكره في إختراع أدوات ووسائل للظلم والتدمير تفوق كثيراً ما يستطيع الحيوان أن يؤذي به غيره. وهكذا في كل إختلال لكل قوة من القوى. فحتى تتحقق البرمجة الإيجابية لابد من الحرص علي التواجد في بيئة إيجابية وتجنب الثقافات السلبية ومهما تكن البيئة المحيطة بالإنسان موبوءة فإن الإنسان الحكيم قادر على أن يجنب نفسه بقدر الإمكان المثيرات السلبية ويواظب على العمل الإيجابي حتى يتبرمج عليه.

ودمتم سعداء طيبين

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الاستاذة المسيرة احمد العلوة
مدربة معتمدة في التنمية البشرية من مركز الامتياز الجزائر

ممارس معتمد في البرمجة اللغوية العصبية من المركز الكندي
مديرة تحرير مجلة تقنية الحرية النفسية


ممثلة الاتحاد التطوري لمسارات الطاقة بالمملكة المغربية


اللهم اجعلنا مفاتيح للخير . مغاليق للشر

التعديل الأخير كان بواسطة madameaicha; 12-07-2007 الساعة 06:01 PM.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 12-07-2007, 06:43 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
tab
صورة 'الوردة البيضاء' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2007
الإقامة: في كل مكان احب
المشاركات: 890
معلومات إضافية
السمعة: 2966
المستوى: الوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond reputeالوردة البيضاء has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: الوردة البيضاء غير متصل
المزاج: Im Cool
افتراضي رد: اساس الحياة مبني على(3)أشياء

شكرا لك اخي (madameaicha)
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
عشرة أشياء لن يسألك الله عنها vip_girl المنبر الإسلامي 1 31-03-2007 11:46 PM
أزياء أطفال من next امورة منبر الحياة الزوجية والأسرية والإجتماعية 7 17-07-2006 11:16 AM
أسائل نفسي من ليومنا القادم يا مثنى ...؟؟ بنـت الرسالة المنبر الإسلامي 1 17-04-2006 06:21 PM
أشياء مهمة ,, من الصفحة الرئيسية YeLlOw المنبر العام 5 04-12-2005 12:55 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net