المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
قديمة 02-07-2007, 01:37 AM   #41 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

عاش الوطن

طيورُنا ،
لا بدَّ أن تعودَ للأعشاشْ .
وشعبُنا مصممٌ ، أن يطردَ الأوباشْ .
ألفُ " صلاحٍ " عندنا
ألفُ " عمادٍ " عندنا
وكلُّنا " عيَّاشْ " ..

نموتُ كلَّ ساعةٍ ، ودمُّنا ،
يعبق في السهول والأحراشْ .
لكننا ، لا نلفتُ انتباهكم
ولا نثيرُ ، في نفوسكم ، حميّةً ،
أو نخوةً ،
أو رغبة في البحث والنقاشْ .
وكلَّما مر بنا منكم أحدْ .
يمرُّ كالخُفَّاشْ .
هل أصبحت دماؤنا رخيصةً ؟!
تباع ب " بلاشْ " ؟!
أم أنها تشعركم
بنشوة وبانتعاش ؟!

نعرفكم ، نعرفكم
لا تنهضوا من نومكم
لا تتركوا الفِراشْ ..

من أجل مَن يا سادتي ؟!
ستذرفون دمعةً ،
أو تُشعلونَ شمعةً ،
ونحن في حسابكم ،
بدون أي قيمةٍ ،
نموتُ ،
كالذبابِ ،
والبعوضِ ،
والفراشْ . ؟!
يا من أضعتم عمرَكم
تكوون في حطَّاتكم ،
وتضبطون هيئةَ العقالِ ،
و " الدشداشْ " .!
نعرفكم ، نعرفكم
لا تنهضوا من نومكم
لا تتركوا الفِراشْ ..
عمَّا قريبٍ ، تدخلون غرفة الإنعاشْ
ثم يُقالُ ماتَ : واحدٌ منافقٌ ،
وآخرٌ مقامرٌ ،
وثالثٌ حشاشْ
وهكذا ..
عاش الوطنْ .

والشعب عاشْ .


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-07-2007, 01:42 AM   #42 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

انتظرناك طويلا ..

ورمينا نصفَ هذا العمرِ في البحرِ ،
وأجَّلنا مواعيدَ الهوى ،
من أجل عينيكَ ،
ولم نَلْهُ ،
ولم نشبعْ من الدنيا ،
ولم نَشفِ الغليلا .
انتظرناكَ طويلا ..
وتجاهلنا عتابَ الوردِ ،
والليلِ لنا ،
واستغربَتْ منا المناديلُ :
متى نبكي ؟
ودمعُ العينِ يأبى أن يسيلا .
انتظرناكَ طويلا ..
ودعونا الله أن يُبعِد عنَّا
شبحَ الموتِ ،
وأن يُمهِلَنا ،
في هذه الدنيا ، قليلا .
ريثما نرفعُ راياتِكَ يوماً ،
فالعزيز الحرُّ ،
لا يقبلُ أن يُكتبَ عنهُ ،
أنه مات ذليلاً ، لا ..!
ولا عاش ذليلا .
انتظرناكَ طويلا ..
وشككنا ، حينما لم تأتِ ،
في أمركَ ،
هل أنت بطيءٌ ،؟
ولِمَ الخطوةُ صارتْ ،
هكذا عندكَ ، مِيلا .؟
أم جبانٌ ؟
بعضُ قُطَّاع سبيلٍ ،
أفقدوهُ الوعيَ حتى
تاهَ أو ضلَّ السبيلا .
أم لئيمٌ ؟
أخذ الأرواح مِنِّا ،
واختفى
في ظلمة الليلِ ، ولم يتركْ
على أفعالهِ تلك دليلا .
أم بخيلٌ ؟
إنْ طلبنا يومَهُ ،
أعرض عنا وتولَّى
وكأنَّا قد طلبنا المستحيلا .
انتظرناكَ طويلاً ..
يا بطيئاً ، يا جباناً ،
يا لئيماً ، يا بخيلا .
وسألنا عنكَ ،
أهْلَ الإنسِ والجنِّ ، فقالوا :
" ما رأيناهُ ولم نبصرْ
له قَطُّ مثيلا ".
***

أين راياتُكَ ؟ مَن مزَّقها ؟
نحنُ أم نحنُ ؟!
ومن أخفاكَ عنَّا
كلَّ هذا الوقت ، عمداً ،
فظننَّاك قتيلا . ؟!
أين صُنَّاعُكَ ؟ مَن قاتَلَهم ؟
نحنُ أم نحنُ ؟
ومن علّمنا
أن نبيعَ " القدسَ " للغيرِ ،
وأن نُهدي " الخليلا " .؟!
***
انتظرناكَ ؟!
مَن الغائبُ فينا ؟
نحنُ أم نحنُ ؟
وقد نِمنا على آذاننا
نوماً ثقيلا .
فانتظِرْنا ..!
سوف ندعو الله أن يُلهمَك السلوانَ ،
والصبرَ الجميلا .!
هذه أجيالنا تترى وتترى
فانتخبْ ..
يا نصرُ ،
منها ، لك جيلا .!


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-07-2007, 01:43 AM   #43 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

ننتظر البطلْ ..!


والآنَ .. حيث لم يعُدْ في زادنا عسلْ .
واسَّاقطت أوراقُنا وزهرنا ذبَـلْ .
وأدمنت شفاهُنا مرارةَ القُبَـلْ .
واغرورقت عيوننا ودمعنا هطلْ .
على شهيدٍ لجنان الخلد قد رحلْ .
أو الذي أصابه من جرحه شللْ .
أو الذي هناك في السجون معتقلْ .
ما ظل مَن لم يُؤذَ مِن أحبابنا ما ظلْ .
مَن لم يُصبْهُ وابلٌ ،
مِن الأذى وطلْ .
وعمَّنا الإحباط والمَلال والكللْ .
وبعضنا قد أوشكوا ..
أن يفقدوا الأملْ .
قالوا : " الحياةُ زهرةٌ تذوي على عجلْ .
ونحن فوق السفح واقفون لم نزلْ .
متى إذن وصولنا
لقِمَّة الجبلْ " .؟

***
الآن .. بعد أن عرفنا موطن الخللْ .
" والبئرَ والغطا " كما يُقال في المثلْ .
وبعد كل ما جرى
لنا وما حصلْ .
والأمر صار بيِّناً وشأننا جللْ .
وعندنا إجابةٌ لكل من سألْ .
لا تقبل التأويل والتحويل والجدلْ .
عن حالنا المزري الذي
ما عاد يُحتَملْ .
عمَّن بنا لتحت خط الصفر قد وصلْ .
وكلنا في نفسه يسألُ : " ما العملْ " ؟.
هل نكتفي بقول مَنْ ؟
وإن ؟ وما ؟ وهلْ ؟
أو ذمِ أو تخجيلِ مَن لا يعرف الخجلْ ؟
ونترك الجَمَلْ .
لهم بما حملْ .؟
ما الحلّ ؟
ضاع عمرنا ونحن دون حلْ .

***

خير الكلام كله ما قل ثم دلْ .
يا أمةً عزيزةً وكم عزيزٍ ذلْ !
إلى متى كمن به
مسٌ من الخبلْ .
نبقى جلوساً كلُّنا
ننتظرُ البطلْ .؟!


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-07-2007, 01:47 AM   #44 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

فهرس

القصيدة القصيدة
1) المهاجر
2) زمان الكفاح
3) أحتاج بعض الوقت
4) النسر يأكل قلبي
5) الآخرون
6) ماذا تبقى من أمور مستجدة ؟
7) بانتظار البرابرة
8) طلع البدر
9) صور وبعض من كلام
10) اعتراف
11) فنان
12) وقعت في ال.. ؟
13) عندما حدثت البحر
14) كوكب
15) لم أبكي ؟
16) لو كنت مثل الأخريات
17) أيها العيد كن سعيداً
18) بدر التمام
19) من ينقذ الأميرة ؟
20) شت اب 2
21) لو أنكم معنا
22) كليك
23) ثلاث سنين
24) ما أروعك
25) رسالة للعم جمال
26) اجعل البر أمانا
27) عنزة ولو طارت
28) تأبط شراً
29) أفضل للجميع
30) أهذا سيعطيك دولة ؟
31) العراب
32) رسمة
33) لبوا الندا
34) أمسكي الدفة
35) أبطال بلادي
36) وطني معي
37) وكبرت يا عمري سنة
38) بقاؤكم مستحيل
39) لا بد أن تغيب
40) عاش الوطن
41) وكبرت يا عمري سنة
42) انتظرناك طويلا
43) ننتظر البطل


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-07-2007, 01:54 AM   #45 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

وبعد ...
فهذه قصائد الشاعر الفلسطيني خميس لطفي من ديوانه " وطني معي "
فيها نبض الواقع ، وشوقٌ لأرض الإسراء والمعراج ، وحنين لترابها
وأملٌ يملؤ قلبه بالنصر والتمكين

فاللهم أعز المجاهدين في سبيلك في كل مكان
وارزقنا في الأقصى صلاة قبل ممات
االهم آمين
...

الديوان .. مرفق كملف لمن أراد حفظ نسخة من القصائد
الملفات المرفقة
نوع الملف : doc ديوان وطني معي للشاعر خميس لطفي.doc (450.5 كيلوبايت, عدد مرات المشاهدة 11 مرة)


اللهم انى استودعـك وطـني .. رجاله و شبابه .. نساءه و فتياته .. وأطفاله
اللهم إنى أستودعـك أمنـَه و أمانـَه و أرزاق أهـله
فاحفظهم بحفظك يا من لا تضيع عنده الودائـع
و أنت خير الحافـظين
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 02-07-2007, 03:44 PM   #46 (permalink)
English section *********

 
tab
صورة 'hamid eddin' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Mar 2005
المشاركات: 1,996
معلومات إضافية
السمعة: 3527185
المستوى: hamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond reputehamid eddin has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: hamid eddin غير متصل
افتراضي رد: وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

فاللهم أعز المجاهدين في سبيلك في كل مكان
وارزقنا في الأقصى صلاة قبل ممات
االهم آمين
...
آمين


جزاك الله خيرا أختي الفاضلة

  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 16-03-2009, 10:34 PM   #47 (permalink)
إدارة الموقع
المراقبة العامة للمنابر

 
tab
صورة 'شروق' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: هي وجهتي لمَلاذ الـرُّوح [ الشارقة ]
المشاركات: 13,608
معلومات إضافية
السمعة: 83488875
المستوى: شروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond reputeشروق has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: شروق غير متصل
المزاج: ????????
الرسالة الشخصية
" اللهم لك الحمد ".. دومـًا و أبـدا
افتراضي رد : وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس


وجزاك خيرًا مثله أخي حميد الدين

ولمن لم يقرأ الديوان من قبل .. يمكنه تصفحه بعد رفع الموضوع
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 17-03-2009, 03:05 PM   #48 (permalink)
مشرفة المنابر الأدبية والشعرية

 
tab
صورة 'ام المعتز' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
الإقامة: الاردن
المشاركات: 7,606
معلومات إضافية
السمعة: 48478183
المستوى: ام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond reputeام المعتز has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: ام المعتز غير متصل
الرسالة الشخصية
كن مع الله ولا تبالي
افتراضي رد : وطني معي .. والشاعر الفلسطيني خميس

ما اعذب كلام خرج من القلب

قرأت قصيده 00من البداية حتى انتظار البطل 000فعشت قضيتي ولمست اوجاع غربتي وامتي

بين سطورها ومن ثنايا اوجاعها وقهرها


شاعر جميل شعره وصادق احساسه وعميق الم هجرته وهجره لارض شهدت مولد روحه وجسمه

شروق

رحلة ماتعة وشيقة هي التي هيأتها هنا لنا لقضاء اجمل الاوقات فيها

جزاك الله خيرا
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رسالة فتاة خميس مشيط بعد صدور حكم القصاص عليها حنين القلب المنبر العام 2 15-04-2007 07:58 PM
وكان خميس ,, YeLlOw منبر المواهب و التصميم 8 03-10-2005 12:02 AM
حملة تنصير الطفل الفلسطيني علم ودعوة وجهاد المنبر الإسلامي 4 05-03-2005 10:31 AM
صباح الحب يا وطني نبضات رؤى مرافئ مبعثرة 2 02-12-2002 11:19 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net