المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   

تراجع إلى الخلف   منابر المتميز نت > المنابر العامة > المنبر الإسلامي

المنبر الإسلامي فلولا إسلامنا ما كان تميزنا ، فهذه وسيلتك نحو فكر إسلامي متميز

اضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديمة 31-03-2007, 09:26 PM
.+[ متميز مخضـرم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Sep 2006
المشاركات: 914
معلومات إضافية
السمعة: 200
المستوى: myh81 has a spectacular aura aboutmyh81 has a spectacular aura aboutmyh81 has a spectacular aura about
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: myh81 غير متصل
افتراضي حبيبنا المصطفى صلّى الله عليه وسلّم

ويقول حبيبنا المصطفى صلّى الله عليه وسلّم: "المتحابون فيالله يكونون يوم القيامة في ظل العرش يوم لا ظل إلا ظله يغبطهم بـمكانهم النبيونوالشهداء".
معنى الآية أن الذين كانوا في هذه الدنيا أخلاء أحبّاءينقلبون في الآخرة أعداء بعضهم لبعض، إلا المتقين، فإنهم تبقى مودتهم بينهم فيالآخرة،
فمن هم المتقون؟
إن المتقين هم الذين أدّوا حقوق الله وقاموابـحقوق العباد، وبتعبير آخر نقول: إن المتقين هم الذين أدّوا ما افترض الله عليهممن الفرائض واجتنبوا ما نهاهم الله عنه من الـمحرمات، وعاملوا العباد معاملة صحيحةموافقة لشرع الله تبارك وتعالى.
أما الحديث فمعناه أن النبيين والشهداءيسرّون لرؤية المتحابين في الله في ظل العرش، يفرحون لهم إذ نالوا هذه المنزلةالرفيعة، عالية الشأن.
من هنا أتقدم بالدعوة إلى التحابب فيما يرضي اللهتبارك وتعالى، فنجتمع معكم على الخير والهدى وعلى نصرة دين الله وعلى نصرة عقيدةرسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وما أحلاه لقاء واجتماع وما أطيب آثاره الطيبةالحسنة.
وتعالوا إخوة الإيـمان والعقيدة نـجتمع على طاعة الله ونفترق علىطاعته سبحانه وتعالى. تعالوا نـجتمع على مـحبة بعضنا في الله فهذا هو الصدق فيالمـحبة، إن حصَلَ من أحدنا انـحراف قوَّمهُ أخوه وإن سها واحد منّا في غفلةنبَّههُ أخوه والرابط الجامع بيننا في ذلك كله هو العقيدة الإسلامية الصحيحة التينقلها الخلف عن السلف، فرابط العقيدة هو أقوى الروابط بين المسلمين، وهو الجامع بينالمسلمين المقيمين في الصين بإخوانهم في بلاد داغستان، ورابط العقيدة هو الجامع بينالمسلمين المقيمين في شرق أوروبا وغربها أو في أميركا وبين المسلمين المقيمين فيأرض الرباط في
بر الشام بإخوانهم الذائدين عن المسجد الأقصى بـما أوتوا من قوةوبأس.
تعالوا إخوة الإيـمان ولبّوا النداء وهلمّوا إلى اللحاق بالسّنا, لاتـجمعنا المصالح الدنيوية ولا العلاقات المالية ولا الأنساب ولا التفاخر بها وإنـماتـجمعنا كلمة "لا إله إلا الله" "مـحمد رسول الله"، فهذا هو التحابب في الله فقدصحّ أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: "إن المتقينيتحابون بنور الله"أي بـمرضاة الله، بعمل يرضي الله تبارك وتعالى، لعلنانكون مـمن يشملهم الحديث فنستظل في ظل العرش يوم لا يـجد أحد في ذلك اليوم ظلايستريح به فيريـحه من حرّ الشمس، إلا مَنْ جعله الله تعالى في ظل العرش.
وهانـحن نرفع الشعار بقلب قوي في طاعة الله بإذن الله تبارك وتعالى, فأدعوكم إلىالانضمام إلى موقع "السّنا" ثم لنكون من المتحابين في الله نتعاون على البروالتقوى، يساعد بعضنا بعضًا، ينصح المتعلمُ فينا الآخرَ، ويرشد العارفُ مَنِ احتاجإلى المعرفة، فإنّـما المستظلون بظل العرش أولئك الذين كانت مـجالسهم فيما يرضيالله تعالى ولم تكن لمعصيته أو للجحود بنعمته، أولئك الذين يأمرون بعضهم بالمعروفوينهون بعضهم عن المنكر، وقد مدح الله تبارك وتعالى أمة مـحمد عليه الصلاة والسلامبقوله: {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عنالمنكر وتؤمنون بالله}.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
قديمة 31-03-2007, 11:44 PM   #2 (permalink)
.+[ متميز فضـي ]+.

 
tab
صورة 'الصارم' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2007
الإقامة: ابوظبي..الامارات
المشاركات: 1,496
معلومات إضافية
السمعة: 957559
المستوى: الصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الصارم غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي رد: حبيبنا المصطفى صلّى الله عليه وسلّم

جزاك الله خيراً

وفقك الله

عن أبي بكرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله r: السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.
  اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
ماذا ستفعلين لو دخل عليك رسول الله صلى الله عليه وسلم فجأة وانت في غرفتك ؟ علم ودعوة وجهاد المنبر العام 11 28-12-2007 10:48 PM
ماذا قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 4 25-02-2007 11:28 PM
نحن ومحبة المصطفى صلى الله عليه وسلم كمال قباضي المنبر الإسلامي 1 02-01-2007 11:56 AM
إهانة رسول الله صلى الله عليه وسلم يا من يدعي حب المصطفى أبو غضب الغزاوي المنبر الإسلامي 4 09-10-2006 01:02 PM
حبيبنا كلي ثقه منبر الصوتيات والمرئيات 2 14-06-2006 08:36 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:08 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net