المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 31-03-2007, 03:18 PM
tab
صورة 'الصارم' الرمزية
.+[ متميز فضـي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2007
الإقامة: ابوظبي..الامارات
المشاركات: 1,496
معلومات إضافية
السمعة: 957559
المستوى: الصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الصارم غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي الفرق بيننا وبين السلف

الفرق بيننا وبين السلف

الفرق بيننا وبين السلف الصالح في الإيمان: نقص في إيماننا وزيادة في إيمانهم،كانوا إذا تحدثوا عن الجنة آمنوا بها كأنهم يرونها رأي العين فجدّوا في طلبها بما استطاعوا من صدقة وصوم وتطوع وصلاة في الليل والناس نيام إلى غير ذلك من النوافل فضلاً عن الواجبات،أما نحن فنتحدث عن الجنة كأي موضوع دون أن نتأثر أو يتغير في سلوكنا شيء نحو الأفضل فنبقى نصلي في بيوتنا بالرغم من أن صلاة الجماعة في المسجد إن لم تكن واجبة فهي أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة وصلاة الجماعة في المسجد أفضل من صلاة الجماعة في البيت لأنه كلما زاد عدد المصلين زاد الأجر وعدد الجماعة في المسجد أكثر من عددهم في البيت.
وإن تحدثوا عن النار آمنوا بها كأنهم يرونها رأي العين فتركوا صغائر الذنوب فضلاً عن كبائرها أما نحن فنتحدث عن النار فنضحك بدلاً من البكاء وكأننا نتحدث عن موقد للتدفئة وربما انتقلنا من ارتكاب الصغائر إلى ارتكاب الكبائر كالغيبة والنميمة إن لم يكن أكبر.
إذاً الفرق بيننا وبينهم هو: نقص إيماننا وزيادة إيمانهم،ومن العلاج المفيد لزيادة الإيمان - بعد توفيق الله - الإكثار من ذكر ما نحن بصدده وهو الموت.
وفي مناقشة بين علي بن أبي طالب t وبين بعض المشركين قال لهم: نأكل كما تأكلون ونشرب كما تشربون ونتزوج كما تتزوجون فإن كانت حياة بعد الموت وحساب وجزاء فنحن الرابحون وأنتم الخاسرون وإن لم تكن حياة ولاحساب ولاجزاء فنحن وأنتم سواء، ففكر السامعون وآمن أكثرهم ونحن - ولله الحمد مؤمنون - وإن كان في إيماننا ضعف فلو أكثرنا من ذكر هادم اللذات الموت فلعل الله المنان ذا الجود والإكرام يتفضل علينا بزيادة إيماننا فهو نعم المسؤول ونعم المجيب.
وعلينا بزيادة تلاوة القرآن بتمهل وإمعان فذلك مما يساعد على زيادة الإيمان وليكن ما نتلوه كل يوم لا يقل عن جزء واحد وذلك بعد صلاة الفجر وقبل بدء العمل أو في أي وقت من اليوم. ويجب أن تكون التلاوة في الصلاة أو خارجها بتمهل وترتيل0فمن أراد الخشوع في الصلاة فليقرأ بتجويد وترتيل والتمهل في القراءة يساعد على الترتيل ومما يساعد على الخشوع أيضاً تنويع القراءة بحيث يقرأ في كل ركعة من سورة وإن كان ما يحفظه قليلاً فيكفيه أن يقرأ بعد الفاتحة في الركعتين الأوليين من الصلاة الثلاثية والرباعية وفي ركعتي الفجر يكفيه أن يقرأ آية طويلة أو ثلاث آيات قصار0ولا يداوم القراءة من سورة واحدة أو من سور محددة فإن ذلك لا يساعد على الخشوع.

عن أبي بكرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله r: السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.

التعديل الأخير كان بواسطة الصارم; 31-03-2007 الساعة 03:20 PM
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
كان بيننا!! منابر النور المنبر العام 13 23-12-2004 07:23 AM
لعل الأحاديث تطول بيننا الدباني مرافئ مبعثرة 4 17-11-2004 10:11 PM
بينك وبين نفسك .. بماذا ستغسل قلبك .. !! دلوعة امي وابوي المنبر الإسلامي 0 29-10-2004 05:27 PM
من اختياراتي من أقوال السلف المتفائلة المنبر الإسلامي 1 21-12-2003 02:17 PM
( .. بيني وبين نفسي .. ) نبضات رؤى المنبر الإسلامي 1 18-01-2003 07:32 PM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 02:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net