المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 09-02-2007, 11:54 PM
tab
صورة 'الصارم' الرمزية
.+[ متميز فضـي ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2007
الإقامة: ابوظبي..الامارات
المشاركات: 1,496
معلومات إضافية
السمعة: 957559
المستوى: الصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond reputeالصارم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الصارم غير متصل
المزاج: ???????
افتراضي معنى شهادة أن لا إله إلا الله :

الشهادة لغة : الإخبار عن علم به واعتقاد لصحته وثبوته .

الشهادة شرعا ً : الاقرار والاعتراف والتصديق والاعتقاد بأنه لا يستحق العبادة إلا الله وحده لاشريك له ، فمعنى لا إله إلا الله الاعتقاد والاقرار أنه لا يستحق العبادة إلا الله والتزام ذلك والعمل به ،فعبادة الله وعدم الاشراك به هذا معنى لا إله إلا الله ، قال تعالى :  فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ  ( محمد : 19 ) يعني اعلم أنه لا عبادة لغيره بل هو المستحق للعبادة وانه لا عبادة لغيره بل هو المستحق لها وحده وأنه الإله الحق الذي لا تنبغي العبادة لغيره عز وجل .

كما دلت الأحاديث الكثيرة وأجمعت الامة على أن كلمتي الشهادة ( لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ) هما الركن الأ ول للإ سلام وعليهما تبنى الأعمال ولا يقبل أي عمل دونهما ، فقد روى أئمة الحديث أن رسول الله  قال : بٌني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا ً رسول الله وإقامة الصلاة و إيتاء الزكاة وصوم رمضان والحج امن استطاع إليه سبيلا .

و إذا نظرنا إلى هذه الاركان الخمسة نرى أن كل واحد يتعلق بجانب هام من الإنسان وأن كل واحد في زاوية يكون ركنا ً قويا ً وعمودا ً شديدا ً لبيت الإسلام الذي يأوي إليه المؤمن ، فكلمة الشهادة تستحوذ على القلب وتظهر آثارها على الجوارح .
والصلاة تتعلق بجميع الأعضاء بالاضافة إلى كونها الصلة الوثيقة بين العبد و خالقه .
ويأتي دور توثيق الصلة بالناس وذلك من خلال دفع الزكاة من الاغنياء إلى الفقراء .

ثم إن الانسان مولف من روح وجسم ومن صفاء وشهوة فلو ترك الانسان لأي ذلك الى البعد عن الله تعالى ولذلك شرع الصوم لتصفية روحه وتصفية نفسه وصقلها وبعد أن امتلأ القلب بالإيمان والجوارح والخشوع لله تعالى وسخرت الاموال لما يريده الله تعالى ، يأتي دور تقوية الروابط الاجتماعية بين العالم الاسلامي ، وذلك من خلال مؤتمرهم الكبير الذي يأتي إليه من كل فج عميق .

عن أبي بكرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله r: السلطان ظل الله في الأرض فمن أهانه أهانه الله، ومن أكرمه أكرمه الله. حديث صحيح رواه ابن أبي عاصم، وأحمد، والطيالسي، والترمذي، وابن حبان، وحسنه الألباني.
اضافة رد مع اقتباس نص هذه المشاركة
اضافة رد

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
معنى لا إله إلا الله ومفهومها : الصارم المنبر الإسلامي 0 08-02-2007 02:33 PM
شهادة شكر وتقدير لأخي المتميز أبو عبد الرحمن2 منبر التميز والإبداع والتطوير الشخصي 8 08-03-2006 06:35 PM
برنامج صانع شهادات التقدير 1.5 :: اصنع شهادة تقدير بنفسك :: شرح بالصور المُبْدِع منبر الكمبيوتر و الإنترنت وألعاب الكمبيوتر 15 09-12-2005 06:03 PM
فتاه نصرانية قامت بتفسير معنى كلمة الله... أبو حصه المنبر العام 4 22-11-2005 12:08 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 04:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net