المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 07-09-2006, 07:02 PM
tab
صورة 'فلنبدأ من جديد' الرمزية
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2006
الإقامة: مصر ام الدنيا
المشاركات: 58
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: فلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فلنبدأ من جديد غير متصل
مقبــــــــره الطموحـــــــات ..!! / تفضلوا /

[frame="7 80"]
الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا،

والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة، وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً. /دينيس ويتلي

فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".


لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!

فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.

وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه، ويعتبر أن الأمر منتهياً من حيث فشله!!!


إخواني وأخواتي يا من تقرؤون هذه المقالة... هل تعتبرون محاولاتكم السابقة حالات تجارب وخبرات تكتسبونهامن خلال تعاملكم مع متقلبات الحياة؟ أم تنظرون لها بأنها حالات فشل لكم؟


أنتم أفضل من يجيب على هذه الأسئلة... واتمنى أن تكون إجاباتكم بأنكم تعتبرون محاولاتكم السابقة بأنها تجارب وخبرات تكتسبونها لأنكم بذلك لن تتوقفوا من المضي قُدماً في تكرار محاولاتكم لتحقيق النجاح مع تغيير في الأسلوب المتبع حتى تصلوا لمبتغاكم. [/frame]

عندما جئت الى الدنيا وجدت كل العوامل التى تعين على الوقوع فى براثن المرض النفسى محيطة بى .... ولم يكن امامى سوى خيارين : اما ان استسلم واتقولب مع الواقع واما ان اتمرد وابدأ حياتى من جديد ....
قديمة 07-09-2006, 11:23 PM   #2 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد: مقبــــــــره الطموحـــــــات ..!! / تفضلوا /

فلنبدأ من جديد...

أكثر ما يستطيعه الشخص منا أن يحاول وكثيرا ما تبقى التجربة بمثابة المدرسة لحياتنا ..


فكثيرا ما نفشل وكثيرا ما نعيد تجاربنا ...


وحقيقة وصلت إليها من الأيام إن الفشل ليش الإخفاق لكن الفشل هو عدم المحاولة .


**************

شدني عنوان مقالتك فدخلت لاتلمسها فأثارة قريحتي ..

شكرا لك وننتظر جديدك

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 10-09-2006, 08:09 AM   #3 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
tab
صورة 'jalasya' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2006
الإقامة: الامارات
المشاركات: 38
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: jalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond reputejalasya has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: jalasya غير متصل
افتراضي رد: مقبــــــــره الطموحـــــــات ..!! / تفضلوا /

الفشل ام بالاصح الياس من النجاح هو بداية السقوط الى الهاويه

نعم فعندما نفشل ونقف امام فشلنا مكتوفين اليدين لا نحرك ساكن ولا نحاول تجاوز ذلك الفشل اما بعبوره

او باعادة المحاولة من جديد فاننا نكون في قمة الفشل

فلقد امرنا ديننا الحنيف باعادة المحاوله دائما في كل شي وان لا نستسلم للواقع

والدليل على ذلك بسيط وهو الاستغفار عند ارتكاب الذنب واعادة الاستعفار عند الرجوع الى نفس الذنب

مرات بل الاف المرات بل الى مالا نهايه


هذا هو ديننا الحنيف يحث الانسان دائما على عدم الوقوف والرضوخ الى الواقع بل المحاوله الدئمة لتجاوه

الى الاحسن

وجزاك الله الف خير اختي العزيزة على هذا الموضوع الجميل
 
قديمة 31-10-2006, 09:31 PM   #4 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
tab
صورة 'فلنبدأ من جديد' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Aug 2006
الإقامة: مصر ام الدنيا
المشاركات: 58
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: فلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond reputeفلنبدأ من جديد has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: فلنبدأ من جديد غير متصل
افتراضي رد: مقبــــــــره الطموحـــــــات ..!! / تفضلوا /

بارك الله فيكى اختى الفاضله jalasya ..... لقد اصبتى وافدتى .
اشكر مرورك الذى يشرف صفحتى .

عندما جئت الى الدنيا وجدت كل العوامل التى تعين على الوقوع فى براثن المرض النفسى محيطة بى .... ولم يكن امامى سوى خيارين : اما ان استسلم واتقولب مع الواقع واما ان اتمرد وابدأ حياتى من جديد ....
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 06:15 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net