المنتدى   المدونة   الكلمات الدلالية
                   
  #1 (permalink)  
قديمة 20-08-2006, 11:16 PM
tab
صورة 'قانونية متميزة' الرمزية
.+[ متميز متقدم ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Jan 2006
الإقامة: قطــ الحبيبة ـر
المشاركات: 108
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: قانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قانونية متميزة غير متصل
رسالة نجاح

الســـلام عليـــكم ..
إهداء
رسالة صغيرة من قلب محب إلى كل محب للنجاح ولكل من يريد النجاح ولكل من لديه أحلام تراوده وتداعب أجفانه، وإلى كل باحث عن تحقيق ذاته وطالب لترك أثر طيب على هذه الأرض، لكل من يود معرفة الطريق أهدي هذه الرسالة.

ما النجاح؟
النجاح هو تحقيق أحلامك
النجاح هو استغلالك الأمثل لطاقاتك
النجاح هو العلاقات الطيبة
النجاح تحقيق ما تريده وتوده
النجاح هو التعلم من الماضي والاستفادة منه
النجاح هو نتيجة فشل متكرر
النجاح هو رغبة كل إنسان
النجاح هو شعور بعد الإنجاز
النجاح هو التغلب على العادات السلبية
النجاح هو الحب والإخلاص
النجاح هو أن تكتشف ذاتك
النجاح مختلف من إنسان لآخر، فحدد ما هو النجاح بالنسبة لك.

اعرف طريقك
لتنجح عليك معرفة الطريق وإلى أين أنت سائر وماذا تريد بالضبط، حدد ماذا تريد من نفسك؟ من علاقاتك؟ من ربك؟ من مهنتك؟.. ماذا تريد بالضبط؟ حدد بوضوح ما تريده من الحياة.. وكلما كنت أكثر سعادة وأكثر تحقيقاً لأهدافك ورضى عن نفسك، ستعرف إلى أين أنت ذاهب، وإلا ذهبت لمكان مظلم وأنت في وسط المحيط، فوجه السفينة وإلا بقيت تصارع الأمواج.

سامح
لتنجح عليك أن تسامح، ولا يوجد شخص عظيم إلا وتجده شخصاً مسامحاً، وأفضل وسيلة للانتقام هو التسامح والنجاح، سامح نفسك ومن حولك، اطلب من الله أن يسامحك واسأله قلباً متسامحاً، سامح الأوضاع، سامح والديك وأبناءك وأهلك وإخوانك ومدرسيك، اسمح للآخرين أن يسامحوك واطلب منهم أن يسامحوك، سامحهم وستكون على أول سلم النجاح.

تقبّل
لا تستطيع الوصول لما تريده إلا بأن تتقبل الماضي والحاضر، تقبل الماضي والحاضر وتقبل نفسك كما هي، تقبل جسدك كما هو، وإن كانت به آلام أو كان لا يعجبك تقبله كما هو، تقبل الناس كما هم، تقبل والديك وأصدقاءك وأهلك، تقبل الحياة والأحداث كما هي، اشعر بالقبول والرضى بالوقت الحاضر والماضي، القبول التام وتسليم الأمور للخالق، بعدها ستجد نفسك تلقائياً تنطلق نحو النجاح والتغيير الذي تريده.
اكتب أهدافك
اكتب أهدافك بوضوح، لوّنها.. تخيلها اكتبها على أوراق وعلقها، اكتب خطتك الأسبوعية وعلقها على الحائط، استخدم فن الخريطة الذهنية في كتابة أهدافك وتفنن بها، أخبر أحباءك عن أهدافك القريبة وأنك قررت تحقيقها، ولتكن أهدافك حلمك الذي يداعب أجفانك والذي ترغب دوماً في تحقيقه.

احسم
احسم الأمور دائماً أولاً بأول، لا تدع مشكلة تفوت عليك من دون حسم، قرر حتى لو كان خطأ، احسم حتى لو أخطأت لأنك ستتعلم، وإن أصبت فقد حققت مرادك، أن تحسم وتخطئ أفضل من أن لا تحسم، رتب الأرفف التي تحتاج لترتيب، اقرأ الكتب التي أجلت قراءتها، إذا كان لديك ملابس لا تلبسها فتصدق بها، وإذا كان لديك كتاب لم تقرأه من مدة فإما أن تقرأه أو تهديه لمن تحب.


الصداقة
الصداقة من الأشياء الجميلة ومن متع الحياة، فهي تخبرك عن شيء يماثلك أو شيء تطمح له أو شيء ينميك أو فرصة للعطاء، صادق أناساً إيجابيين، وإذا لم تنسجم معهم فابدأ بنفسك ثم انتقل لهم، وحادث كل صديق وفق اهتماماته، أنهِ الصداقات التي تأخذ من وقتك، أو حل المشكلة مع نفسك أو مع أصدقائك، أحياناً يكون الحل الأمثل هو الترك والانفصال فهناك 3 ملايين صديق بانتظارك، والصداقة شيء ممتع ومؤلم في نفس الوقت.

مذكرات النجاح
عندي لك فكرة رائعة وهي أن تحضر دفتراً جميلاً وتضع له عنوان وهو 1001 إيجابية خلال العام وترقمه، وكل يوم أضف لهذه القائمة واكتب إيجابياتك، وبعد هذه السنة ستجد نفسك أكثر سعادة، وعقلك يتصيد إيجابياتك، وستجد أن تقديرك لذاتك سيكون أكثر وأكثر وإنجازاتك ستزيد. كن أنت أفضل مشجع لنفسك.

اهتم بصحتك
هذا الجسد الذي اختاره الله ليضع فيه روحك، والذي هو محض أمانة عندك، يحتاج لتكريم وعناية وأكل مخصوص، كالسيارة تحتاج لصيانة دائمة، فما بالك بهذا الجسد وأنت محاسب عليه ومطلوب منك أن تحافظ عليه لتؤدي ما يريده الله منك.

اقرأ وتعلم
اقرأ وتعلم وطور نفسك دائماً وأبداً، وكلما تعلمت طبق ما تعلمته، وبعد تطبيقه انشره للناس ولمن تحب، ولن تأتيك معلومات جديدة إلا إذا طبقت القديمة، في فن العلاج بخط الزمن لا تعالج ذاتك إلا إذا تعلمت من مواقفك، تعلم عن نفسك وعن قدراتك، تعلم عن الحياة، تعلم عن أمور دينك، تعلم وتواضع، ثم اشكر الله تعالى.

اكتشف قدراتك
اسأل نفسك أنا قوي في ماذا، ما هي قواي وما هي مهاراتي، وبماذا أتميز وبماذا أستمتع، ما الذي أركز عليه، ماذا أريد أن أنمي، ما الذي أريد أن أكتشفه في نفسي، ما الذي لا أتقنه، ما الذي لا أحبه وأضيع وقتي فيه، ماذا أحب، ما الذي يأخذ بلب تفكيري فأنسى الوقت وأنا أمارسه، من أنا؟


الخطة
أن تخطط ولا تحقق كل خطتك أفضل من أن لا تخطط بتاتاً، عندما تخطط فإنك تعطي جسمك الإذن بالتحرك وتنبه عقلك الباطن بجديتك، وأنك جاد في تحقيق أهدافك. والخطة يجب أن تكون مكتوبة، وكلما حاولت الابتكار فيها كان ذلك أفضل، وكلما جعلتها مرحة ومضحكة كان أروع وأفضل، والخطة محددة بوقت وبأهداف واضحة مفصلة، ضع بجانب كل هدف أهميته بالنسبة لك، وضع بجانبه قيمك وسبب رغبتك في تحقيقه.

كافئ نفسك
من وسائل الإنجاز الممتازة مكافئة النفس، كافئ نفسك سواء وعدتها قبل إنجاز العمل أم بعده، كافئ نفسك بأمسية جميلة أو بمدح معتدل، كافئها بقضاء وقت ممتع لوحدها أو مع من تحب، كافئ نفسك بعمل شيء تحبه، بشراء شيء تحبه. اكتب قائمة بالمكافآت وعلقها وابدأ في مكافئة نفسك بعد كل إنجاز.


مارس شيئاً جديداً
مارس هواية جديدة أو فكرة جديدة أو تبنّى رأياً جديد، اشتر شيئاً جديداً، تعلم مهارة جديدة، تعلم الكمبيوتر أو الرسم أو اليوغا أو فناً جديداً، أو علماً جديداً، خذ جلسة مساج، اذهب لمكان جديد وتسوق من سوق آخر، مارس أشياء جديدة، اذهب لطريق مختلف، اشتر شيئاً جديداً لمن تحب، ابتكر فكرة جديدة، ابدأ بفكر جديد ومارس شيئاً جديداً اليوم وكل يوم.

ركّز
ركّز على مشروع واحد فالتركيز من أسرار النجاح
ركّز على أبنائك تخرج قادة
ركّزي على بيتك تخرجين أمة
ركّز على دراستك تتفوق
ركّز على الكتابة تصبح مؤلفاً وتؤلف كتباً
ركّز على القراءة تصبح عالماً
ومن يفعل كل شيء لا يفعل شيء، حاول قدر المستطاع أن تركز في موضوع واحد وهذا هو علم التأمل، ركز في اللحظة الحالية وركز جهودك ولا تشتتها.

وختامه مسك
سئل أحد الحكماء لماذا سبقت علماء عصرك رغم أنهم أعلم منك، فقال لهم لأني عملت بما علمت. الآن خذ أي فكرة أعجبتك من هذه الرسالة وابدأ في تطبيقها وأخبرني عن النتائج، أتمنى أن تكون قد استفدت واستمتعت.

للكاتب :عبدالله العثمان .

وتقبلوا خالص الإمنيات بالنجاح في الدنيا والأخرة,,
قديمة 20-08-2006, 11:30 PM   #2 (permalink)
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2002
الإقامة: مرتــع الشوق ..
العمر: 28
المشاركات: 4,785
كافة التدوينات: 10
معلومات إضافية
السمعة: 993352
المستوى: الزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond reputeالزعـابي has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: الزعـابي غير متصل
المزاج: ???????
الرسالة الشخصية
نداري شرهة الغـالـي ،، ولا نرضى زعــل الأحشــام
افتراضي رد: رسالة نجاح

قانونية متميزة .. ابدعتي وابدع قلمك ..


ممتاز ما خطته يدك ..

وايضا "انطر" جديدكم في منابرنا ..

مــن تقـنـع النـفـس قنـعـت لوتعاتبـهـا
ماعـاد تـرجـع كـمـا لاول عـلـى الـعـاده
شـــئٍ بـــلا شـفـهـا مـاعــاد يـطـربـهـا
اذا انـكـفـت مـالـهـا فـــي تـركـهـــا راده
نفسي على ماكرهت ماني بغاصبهــا
ماهي على المخدعه والشين معتاده
بالأرض عايـش وماشـي فـي مناكبهـا
والـحـمـد والـشـكـر للمـعـبـود وزيــــاده
مـاحــد رزقـــه بـيــد غــيــره ويطـلـبـهـا
الـــرزق عـــن الـــذي يـرجـونـه عـبــاده
خــــل الهـضـيـمـه وتـركـهــا لصـاحـبـهـا
لـو كــان عـنـدك بعـيـر ٍ عـاجـز شــداده
مـن تلـدغ اليـد فـي الحـفـره عقاربـهـا
مـاتـردهـا ثـانـيـه والـعـقــرب اســــداده
واختـار م الهجـن سيـر البـعـد يطربـهـا
ماتتـبـع الـظـل يــوم الشـمـس وقــاده
والـــدار مـــن يـــوم تـتـكـدر مشـاربـهـا
مـا للمعيشـه بهـا ذوق ٍ عـلـى الــراده
مـاتـدمـع الـعـيــن إلا لــهــا سبـايـبـهـا
إمــــا وغــــف أو بــهــا عــلــه ونــكــاده

............شعر/ أحمد بن علي الكندي

إذا مرَّ القطار وسمعت جلبة لإحدى عرباته فاعلم أنها فارغة، وإذا سمعت تاجراً يحرّج على بضاعته وينادي عليها فاعلم أنها كاسدة
إن كل فارغ من البشر والأشياء له جلبة وصوت وصراخ، أما العاملون المثابرون فهم في سكون ووقار؛ لأنهم مشغولون ببناء صروح المجد وإقامة هياكل النجاح
 
قديمة 21-08-2006, 01:30 AM   #3 (permalink)
مريم الطنيجي في ذمة الله

 
tab
صورة 'YeLlOw' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2004
المشاركات: 7,524
كافة التدوينات: 15
معلومات إضافية
السمعة: 29840445
المستوى: YeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond reputeYeLlOw has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: YeLlOw غير متصل
المزاج: ????
الرسالة الشخصية
Hope U are Happy & doing Well
افتراضي رد: رسالة نجاح

كلمة رسالة كلمة دائما ما تمل في ثنياتها خبر و حدث لابد أن تصل إلى المرسل إليه بأي شكل كانت ..

فهذه الرسالة حقا رسالة متميزة وصلت إلى أعماق المتلقي ولا شك في ذلك ...
فالنجاح بيئة يسكنها الناجحين ..

شكرا لك عزيزتي

وشكرا لكاتب الرسالة وفحواها

{هذي أنا وهذي طباعي وجيت أقدم لك وفاي لا عجب ولا عجيبه .....
اللي مضى روح وفات
 
قديمة 21-08-2006, 11:57 AM   #4 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'قانونية متميزة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2006
الإقامة: قطــ الحبيبة ـر
المشاركات: 108
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: قانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قانونية متميزة غير متصل
افتراضي رد: رسالة نجاح

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : الزعابي مشاهدة المشاركة
قانونية متميزة .. ابدعتي وابدع قلمك ..


ممتاز ما خطته يدك ..

وايضا "انطر" جديدكم في منابرنا ..


أخوي الزعبي ..

مروركم بالموضوع هو الابداع واشكركم أخوي على هذه الكلمات الطيبة ..

وجزاكم الله خيراً وكتب لكم النجاح في كل أمر ,,
 
قديمة 21-08-2006, 12:00 PM   #5 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'قانونية متميزة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2006
الإقامة: قطــ الحبيبة ـر
المشاركات: 108
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: قانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قانونية متميزة غير متصل
افتراضي رد: رسالة نجاح

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : نهاية حياة مشاهدة المشاركة
كلمة رسالة كلمة دائما ما تمل في ثنياتها خبر و حدث لابد أن تصل إلى المرسل إليه بأي شكل كانت ..

فهذه الرسالة حقا رسالة متميزة وصلت إلى أعماق المتلقي ولا شك في ذلك ...
فالنجاح بيئة يسكنها الناجحين ..

شكرا لك عزيزتي

وشكرا لكاتب الرسالة وفحواها

أختي العزيزة نهاية حياة ..

أشكر لكِ مرورك المتميز في الموضوع ,,

وجزاكِ الله خيراً..
 
قديمة 23-08-2006, 11:40 AM   #6 (permalink)
.+[ متميز فعّال ]+.

 
تاريخ الإنضمام: Aug 2006
الإقامة: عجمان
المشاركات: 34
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: بو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond reputeبو الأيهم has a reputation beyond repute
الجنس: male
علم الدولة:
الحالة: بو الأيهم غير متصل
افتراضي رد: رسالة نجاح

و أنا أقول أن السعادة والنجاح توأمان

معادلة بو الأيهم تقول
النجاح = رضا الرب + رفقة درب + والديَّ القلب+زوجة تحبك حب

شكراً يا قانونية على الكلمات النيرة

عشت راشدة
 
قديمة 26-08-2006, 01:24 AM   #7 (permalink)
.+[ متميز متقدم ]+.

 
tab
صورة 'قانونية متميزة' الرمزية
 
تاريخ الإنضمام: Jan 2006
الإقامة: قطــ الحبيبة ـر
المشاركات: 108
معلومات إضافية
السمعة: 3000
المستوى: قانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond reputeقانونية متميزة has a reputation beyond repute
الجنس: female
علم الدولة:
الحالة: قانونية متميزة غير متصل
افتراضي رد: رسالة نجاح

المشاركة الأصلية أضيفت بواسطة : بو الأيهم مشاهدة المشاركة
و أنا أقول أن السعادة والنجاح توأمان

معادلة بو الأيهم تقول
النجاح = رضا الرب + رفقة درب + والديَّ القلب+زوجة تحبك حب

شكراً يا قانونية على الكلمات النيرة

عشت راشدة
هلا أخوي بو الأيهم


وفعلا النجاح والسعادة شيئ واحد ,,

وشكراً وجزاكم الله خيراً,,
 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


الأعضاء النشطين حاليآ الذين يشاهدون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا يمكنك اضافة مواضيع جديدة
لا يمكنك اضافة مشاركات
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطّلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


مواضيع متشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
رسالة لك.... طفلة مدللة المنبر العام 6 02-01-2008 07:22 PM
نجاح وأفراح .. تهانينا لفتاة عربية شروق المنبر العام 15 13-08-2006 11:58 PM
رسالة خفية YeLlOw منبر المواهب و التصميم 10 10-08-2006 12:48 AM


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +4 . الساعة الآن : 10:08 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
.Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
All Rights Reserved© 2001 - 2014, Almotmaiz.net